أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

إقبال  غير مسبوق على  العلاقات العامة والإعلان بإعلام الأزهر  
 على مدار يومين متتاليين عقد قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة الأزهر اختبارات التشعيب لطلاب الفرقة الثالثة بقسم العلاقات العامة والإعلان للعام الجامعي 2019/2020، وذلك يوم الأحد والإثنين الموافقين ١٥/١٦ سبتمبر الجارى.

إقرأ أيضاً

محمد حماقى يحيي حفل لقاء السوبر بدلاً من محمد رمضان
فايلر يجهز مفاجأة للزمالك في السوبر
التعليم تكشف عن اول مسابقة من نوعها للمعلمين والطلاب
كواليس أزمة فايلر وعاشور في الأهلي قبل السوبر
احذري طلاء الاظافر .. مركب شديد السمية يسبب السرطان


قال الدكتور رمضان إبراهيم رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان أن التشعيب بالقسم هذا العام اختلف عن الأعوام السابقة وذلك للإقبال الشديد على قسم العلاقات العامة والإعلان حيث تقدم للالتحاق بالقسم أكثر من مائتي طالب، وعقد الاختبار بحضور لجنة علمية متخصصة من أساتذة العلاقات العامة والخبراء والمتخصصين بالمجال ضمت الأستاذ الدكتور محمد بدير الجلب رئيس المجلس العربي للعلاقات العامة والأستاذ محمود شافعى الباحث والمؤسس لمبادرة العلاقات العامة للجميع ومدير العلاقات العامة والإعلام بمكتبات مصر العامة. .. وأوضح أنه قد تم وضع شروط للالتحاق بالقسم وسيتم تقييم الطلاب عن طريق النقاط، حيث كان هناك درجات لكل بند حددتها لجنة التشعيب، وسيتم قبول الطلاب الذين حصلوا على تقييم لا يقل عن 70%.

من جانبه أشار الدكتور محمد بدير الجلب رئيس المجلس العربي للعلاقات العامة  عن حقائق عن فترة التشعيب لقسم العلاقات العامة بكلية الاعلام بجامعة الازهر قائلا: لم تكن فترة التشعيب مرحلة لاختيار الطلبة الراغبين في الانضمام لقسم العلاقات العامة فحسب، بل كانت فترة تعرفت فيها على العديد من الظواهر والحقائق ذات القيمة العالية على المستوى العلمي الاكاديمي وعلى المستوى الاداري والمستوى الشخصي، وأيضا على مستوى العلاقات العامة ذاتها.

فعلى مستوى العلاقات العامة اعطتنا فترة التشعيب والاقبال الكبير جدا من طلبة كلية الاعلام على قسم العلاقات العامة بشائر مهمة عن مستقبل العلاقات العامة في مصر، فهذا العدد الذي فاق اي عدد أكبر من الاقسام الاخرى بالكلية، يدل على انتشار ثقافة العلاقات العامة لدى الطلاب وعلى مستوى الوعي بدور العلاقات العامة في بناء شخصية الفرد الايجابية الفعالة، ودورها في بناء المؤسسات والشركات الناجحة.

وإذا تحدثت عن ظاهرة المستوى العلمي التي فقد لاحظت تفوق ظاهر في المستوى العلمي والثقافي والتحصيلي لدى الطلاب، وذلك كان نتاج جهد متميز من مجموعة رائعة من الدكاترة والاساتذه، الذين يتولون عملية التدريس بالجامعة بشكل عام وقسم العلاقات العامة بشكل خاص.

أما الظاهرة الثالثة التي حازت على اعجابي فقد كانت ظاهرة المستوى الاداري والتنظيمي لقسم العلاقات العامة ذاته، فقد كان عند الجميع (طلبة واعضاء اللجنة) يقين ان هذا الاقبال الكبير من الطلبة على القسم سببه هو حب الطلبة وتقديرهم الشخصي لرئيس القسم د. رمضان ابراهيم، والتقدير الشخصي لجهوده الفعالة في دعم الطلاب والتفاعل معهم في انشطتهم. وكذلك تقدير الطلبة وحبهم لاساتذه القسم الذين يبذلون الجهد الشخصي والاكاديمي لتنمية قدراتهم ومهاراتهم في جو تسوده الصداقة والمحبة. أن التفوق والتميز الاداري الذي يعيشه قسم العلاقات العامة بكلية الاعلام بجامعة الازهر نموذج رائع لمنظومة ادارية ناجحة لأي مؤسسة اكاديمية تعليمية.

واخيرا وبالنسبة لي شخصيا حصلت بعد يومين من العمل الطويل مع اللجنة على اجمل الانطباعات والصداقات مع اعضاء اللجنة والمشرفين بها، وتشرفت بالتعارف على قامات أكاديمية رائعة تساهم في بناء قسم رائع للعلاقات العامة، وكذلك قابلت مجموعة رائعة متميزة من طلبة العلاقات العامة الذين اتمنى لهم مستقبلا مشرقا ونبوغا يستحقونه. للجميع تحياتي وتقديري.

أما محمود شافعى الباحث والمؤسس لمبادرة العلاقات العامة للجميع ومدير العلاقات العامة والإعلام بمكتبات مصر العامة، فقال لقد شرفت كثيرا بانضمامى للجنة التشعيب بقسم العلاقات العامة بكلية الإعلام بجامعة الأزهر بنين، وفى سابقة هى الأولى من نوعها، فوجئت بإقبال كثيف على قسم العلاقات العامة بإعلام الأزهر بنين برئاسة الدكتور/ رمضان إبراهيم، وعلى مدار يومين من التنظيم الرائع للمقابلات الشخصية، أدهشنى إصرار الطلاب على دخول القسم، وزاد من اندهاشى عند سؤالى للطلبة عن أسباب الانضمام وكانت معظم الإجابات إن هذا يرجع لرئيس القسم النشط الذى استطاع ببراعة منذ توليه رئاسة القسم سد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية والجانب المهنى والاستعانة بالخبراء والمهنيين لتقديم خبراتهم المهنية للطلبة، واستيعاب الطاقات الشبابية من طلاب القسم وتنظيم ورش عمل لهم لتطوير مهاراتهم، وقد انعكس ذلك على مدى الإقبال الكبير لأول مرة فى تاريخ القسم.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق