• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

إقبال متوسط على إنتخاب الشيوخ بدمياط والنساء يتصدرن المشهد .صور

شهدت 251 لجنة إنتخابية في الساعات الأولى إنطلاق ماراثون إنتخابات مجلس الشيوخ إقبالا متوسطا  من مليون و 40 ألف ناخب وناخبة . واتضح زيادة الإقبال في عدد من القرى  عنه بمختلف مدن المحافظة وإن كانت بعض قرى المحافظة تفوقت على المدن من حيث السلبية ومقاطعة الإنتخابات وظهرت شوارع بعض القري التي تقع بها المدارس التي بها لجان إنتخابية خالية تماما من المارة وكأن  شيئا لم يكن .. والعجيب أن إقبال كبار السن كان أكثر من الشباب والنساء  أكثر من الرجال .



واتضح أن المعركة الإنتخابية ليست بين مرشحين بقدر ما هى تنافس بين البلاد التي يخوض أحد أبنائها المعركة الإنتخابية وتفوق بشكل واضح محمد أبو حجازي مرشح قائمة مستقبل وطن والذي نجح في حشد أنصاره خاصة في مدينة دمياط وضواحيها ومركز كفر البطيخ بلدة المهندس محمد الحصي عضو مجلس النواب وأمين عام حزب مستقبل وطن بالمحافظة والتي يخوض  المعركة أيضا أحد أبنائها على المقعد  الفردي وهو أحمد البلشي ..

 وفي مدينة السرو كانت الأكثر إقبالا حيث يخوض أحد أبنائها الإنتخابات  ويدفع به حزب مستقبل وطن على المقعد الفردي وهو المهندس وليد صلاح التمامي وهو الأكثر شعبية  في مركز الزرقا ويؤهله ذلك للفوز بالمقعد رغم المنافسة الشرسة من أحمد المزين مرشح حزب النور واللواء هشام الحفناوي مساعد  مدير أمن دمياط السابق و حمدي شلبي عضو مجلس الشعب السابق  ويرجح البعض إحتمالات الإعادة على المقاعد الفردية التي يخوضها 17 مرشحا لإختيار إثنين فقط .

فرضت رابطة طلاب من أجل مصر بجامعة دمياط نفسها على الإنتخابات من خلال المبادرة التي أطلقتها بعنوان " إنزل وشارك من أجل مصر " لحث المواطنين والطلاب على المشاركة بإيجابية والإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات  وحرص الدكتور سيد دعدور رئيس الجامعة على المشاركة في مسيرات الرابطة  .

ناشدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط أبناء دمياط المشاركة فى هذا العرس الديمقراطي مؤكدة أنه واجب وطنى على كل مصري  و أن المحافظة تقف على مسافات متساوية من المرشحين  حيث أن الهدف الذى يسعى تحقيقه أبناء مصر جميعا هو العمل نحو استكمال مسيرة التنمية التى يشهدها الوطن منذ سنوات..

أضافت أنه تم الإنتهاء من كافة أعمال التجهيزات لجميع مراكز الاقتراع بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية لتوفير كافة التسهيلات اللازمة للناخبين والخروج بالعملية الإنتخابية بالشكل اللائق فى ضوء الإجراءات الوقائية و الإحترازية التى تتخذها الدولة فى الفترة الحالية لمجابهة إنتشار فيروس كورونا.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق