أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

إفتتاح النصب التذكارى لشهداء الجيش والشرطة بالأقصر .. غدا
يفتتح المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر غدا النصب التذكارى لشهداء الجيش والشرطة وذلك بالتزامن مع إحتفالات أعياد الشرطة.

إقرأ أيضاً

محمد حماقى يحيي حفل لقاء السوبر بدلاً من محمد رمضان
فايلر يجهز مفاجأة للزمالك في السوبر
التعليم تكشف عن اول مسابقة من نوعها للمعلمين والطلاب
كواليس أزمة فايلر وعاشور في الأهلي قبل السوبر
احذري طلاء الاظافر .. مركب شديد السمية يسبب السرطان


وكان قرار الإنشاء قد صدر فى يوليو من عام ٢٠١٧ إبان فترة الدكتور محمد بدر المسئولية محافظا للأقصر بعد مطالب شعبية واسعة من أهالى المحافظة ومنذ ذلك الوقت جرى التنسيق مع كلية الفنون الجميلة لإختيار المموقع والتصميم الملائم وإعداد الدراسة اللازمة للمشروع .

وقال الدكتور صالح عبدالمعطى أستاذ الجرافيك المتفرع بكلية الفنون الجميلة أن قرار إنشاء نصب تذكارى للشهداء بالأقصر يأتى فى إطار الأهمية الاجتماعية والشعبية والتى من شأنها تعزيز المفاهيم الوطنية التى تبرز قيمة التضحية التى قدمها هؤلاء الشهداء في سبيل الدفاع عن وطنهم وجعلها راسخة في ذاكرة الأجيال الحالية والقادمة خاصة النشء والشباب.

وأضاف بأنه تم إختيار موقع إنشاء النصب إقامته بإحدى قطع المساحات الخضراء الموازية لطريق الكباش بالمدخل الشمالى لمدينة الأقصر والتى تم نزعها للصالح العام قبل سنوات وليكون قريبا من المنابع الحضارية والتاريخية للمدينة ومظهرا حضاريا جديدا يحمل قيما وطنية واجتماعية للأجيال القادمة.

وأضاف المهندس أسعد مصطفى مستشار المحافظ للمشروعات أن النصب التذكارى يقام على مساحة إجمالية وصل إلى  4000  متر مربع منها 450 مترا إنشاءات والبقية عبارة عن لاند سكيب يتكون من مدخل ومساحات خضراء وأن النصب سيكون معبرا عن الروح الوطنية والتضحية بكل غالى ونفيس من أجل رفعة الوطن ويتضمن قائمة بأسماء شهداء الأقصر كما يليق النصب بالمظهر الحضارى للأقصر كمحافظة سياحية . 

وكانت محافظة الأقصر قد بدأت فى أعمال إنشاء النصب قبل عدة أشهر بالقرب من المستشفى العام تخليدا لذكرى شهداء القوات المسلحة والشرطة من أبناء المحافظة إستجابة لمطالب الأهالى فى إنشاء النصب أسوة بالمحافظات الأخرى. 

ومن المقرر أن يقوم المحافظ يرافقه اللواء أيمن راضى مدير الأمن والمستشار العسكرى للمحافظة بوضع إكليل من الزهور  ترحما على أرواح الشهداء الذين قدموا حياتهم فداءا للوطن وذلك بعد أن قام ظهر اليوم بزيارة مقر النصب لمتابعة أعمال وضع اللمسات الأخيرة قبيل الإفتتاح .

 

 
 
 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق