المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

إعفاء صينى لبعض المنتجات الأمريكية بعد جولة مفاوضات تجارية بين البلدين
وكالات.. نشرت الصين، اليوم الأربعاء، قائمة من المنتجات الأمريكية التي سيتم إعفاؤها من الرسوم الجمركية المشددة المفروضة منذ العام الماضي، قبل انطلاق جولة مفاوضات تجارية جديدة بين البلدين في أكتوبر.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

يخوض البلدان حربا تجارية متصاعدة منذ عام 2018، قاما خلالها بتبادل رسوم جمركية مشددة على الكثير من المبادلات التجارية السنوية.. وتدخل الإعفاءات المعلنة حيز التنفيذ في 17 سبتمبر طيلة عام، وستشمل 16 فئة من المنتجات تتراوح من مبيدات الحشرات إلى الزيوت والشحوم، مرورا بمنتجات من ثمار البحر وأدوية، وفق ما أوضحت لجنة التعرفات الجمركية في الحكومة الصينية.

 

تنشر فيها الصين لأول مرة مثل هذه القائمة منذ أن فرضت، العام الماضي، رسوما جمركية بنسبة 25 % على مجموعة من المنتجات المستوردة من الولايات المتحدة، وستبقى الرسوم المشددة مفروضة على منتجات أساسية مثل الصويا ولحوم الخنزير.

 

أوضحت، اليوم الأربعاء، أنه قد يتم إصدار قوائم أخرى من المنتجات المعفية من التعرفات "في الوقت المناسب" وبعد دراسة المسألة.. وبالرغم من التوتر بين البلدين، تؤكد الصين والولايات المتحدة أن الحوار مستمر بينهما. وسيلتقي مفاوضون من الطرفين في مطلع أكتوبر في واشنطن.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق