أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

إشارة هاتفية من تعليم المنوفية تؤكد تسريب أسئلة العربى والجبر بالإعدادية
محافظ المنوفية أثناء مرورة على اللجان
محافظ المنوفية أثناء مرورة على اللجان
كشفت إشارة من مديرية التربية والتعليم بالمنوفية تم إرسالها إلى رؤساء لجان إمتحانات الشهادة الإعدادية عن تأكيد تسريب إمتحانات اللغة العربية أمس والجبر صباح اليوم ..

إقرأ أيضاً

الاسكان تعلن طرح شقق بالتقسيط على 20 عاما الشهر المقبل
صدمة لجماهير الأهلى قبل مواجهة الزمالك فى السوبر
التعليم: زيادة عدد أيام الإجازات خلال فترة الامتحانات لإتاحة فرصة أكبر للاستذكار
بنك اسئلة في العلوم للشهادة الاعدادية يغنيك عن المدرس الخصوصي
الزمالك يواجه الاهلى فى السوبر بخطة الترجى



جاء مضمون نص الإشارة : " على رئيس اللجنة فتح مظروف الأسئلة بلجنة تضم مندوب الأسئلة القادم من الإدارة ويتم إستخراج النسخة المصححة ويتم حرقها بعد مراجعتها بالأسئلة أمام اللجنة المشكلة " ..
كان أولياء أمور الطلاب قد إشتكوا من تسريب إمتحان اللغة العربية ثم الجبر قبل دخول اللجان بوقت كاف وكشفت النسخ المتداولة للأسئلة أنها مختومة بخاتم ( نسخة مصححة ) ..
وجاءت إشارة التربية والتعليم لتؤكد التسريب الذى نفاه وكيل وزارة التربية والتعليم ولم يتم إتخاذ إجراءات أمام هذه الظاهرة المتكررة للعام الثالث على التوالى فى المنوفية ..
وبادر خبراء تعليم بالمنوفية بوضع حل سريع لمنع هذه الظاهرة بتكلفة إجمالية 115 ألف جنيه فقط لاغير .. ويتلخص الحل فى تعيين مندوب أسئلة لكل لجنة بمكافأة 300 جنيه .. ويوجد بالمحافظة 386 لجنة يلزم لهم 386 مندوب بإجمالى 115 ألف جنيه .. يكون هذا المندوب مسئول مسئولية كاملة عن الأسئلة من بداية إستلامها من الإدارة والذهاب بها إلى اللجنة ولايغادر المندوب اللجنة إلا بعد فتح المظاريف وتوزيع الأسئلة أمامه ..
ويمكن أن يتم تخصيص صندوق لكل مندوب مثل صناديق الثانوية العامة يتم وضع مظروف الأسئلة فى الصندوق وتشميعه بالشمع الأحمر لزيادة التأمين ..
قائلين أن مايحدث الآن هو قيام مسئول توزيع الاسئلة باستلام مظاريف عدة لجان دفعة واحدة من الساعة 7:30 صباحاً ويبدأ فى توزيعها على اللجان الأبعد ثم الأقرب ومن هنا يمكن تسريب الاسئلة حيث لاتوجد مسئولية محددة ويوجد وقت كاف من 7:30 إلى 9 موعد بداية الامتحان يمكن فيه عملية التسريب ..
مؤكدين أن التسريب عادة يتم فى لجان شبين الكوم ومن ثم يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى وتناقله بين الطلبة الذين يتجمعون منذ الصباح الباكر أمام اللجان ومعهم الاجابات النموذجية قبل دخول الامتحان. 
 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق