• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

إسكان القليوبية توصي بإزالة الأدوار المخالفة بـ 7 عمارات ببنها نتيجة حدوث انفصال بينهم

أعلنت لجنة من مديرية الإسكان بالقليوبية بقيادة المهندس عبد الله العمرى مديري المديرية، والمسؤولة عن فحص عقار مكون من 11 طابقا ببنها، والذي اشتكى سكانه من وجود تصدعات وتشققات به، وأنه أصبح خطرا على أمنهم، أن  بالفحص تبين أن هناك 7 عقارات بالمنطقة حديثة الإنشاء، جميعها ملاصقة لبعضها البعض، إلا أنه حدث انفصال بين 4 عمارات من جهة و3 من جهة أخرى.



 

وأضاف المهندس عبد الله العمرى مديري مديرية الإسكان بالقليوبية، أن جميع العقارات الـ 7 مخالفة، حيث أن هناك 4 عمارات منهم حاصلة على ترخيص بـ 7 أدوار، إلا أنها خالفت التراخيص ووصل الارتفاع لـ 13 دور، كما أن العمارة محل الشكوى كانت حاصلة على ترخيص بـ6 أدوار إلا أن خالفت التراخيص وتم الارتفاع 11 دور، وكذلك عمارة أخرى كانت حاصلة على ترخيص بـ 5 أدوار، ووصل الارتفاع بها إلى 8 أدوار.

 

وتابع العمرى، أن اللجنة الهندسية أوصت في تقريرها بسرعة إزالة الأدوار المخالفة بالعقارات الـ 7، حفاظا على أمن السكان وسلامتهم، كما أن غالبية الأدوار بتلك العمارات غير مأهولة بالسكان، وأن الارتفاعات التي تمت بالمخالفة للتراخيص تسببت في حدوث انفصال بين تلك العمارات.

 

كانت الأجهزة التنفيذية بمدينة بنها بقيادة المهندس على عبد الستار رئيس المدينة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة، أخلت سكان عقار مكون من 11 طابقا، بمنطقة نقابة المهندسين بمدينة بنها، بعد شكاوى السكان بوجود تصدعات بالعقار، وعلى الفور تم قطع المرافق والكهرباء عن العقار، وإخلاء سكانه، إلى جانب إخلاء عقارين مجاورين حفاظا على أرواح السكان.

 

وفي هذ السياق، أكد المهندس على عبد الستار، رئيس مدينة بنها بالقليوبية، أنه فور ورود شكوى من القاطنين بالعقار بوجود تصدعات وتشققات بجدران المنزل تم على الفور التحرك بلجنة الأزمات، وإخلاء العقار  من السكان، وإخلاء عقارين مجاورين له، إلى جانب قطع المرافق عن العقار نفسه والكهرباء، حفاظا على صحة السكان.

 

وأضاف "عبد الستار"، أنه تم تشكيل لجنة بالتنسيق مع مديرية الإسكان بالقليوبية بقيادة المهندس عبد الله العمرى مدير المديرية، لمعاينة العقار الأن، وبناءا على التقرير الفنى للجنة سيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة حياله، وفقا للتوصيات التى سيتضمنها التقرير، والتحرك الفورى حتى لا تقع الكارثة.

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق