هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

خلال ١٠ سنوات..

إحباط 12 حالة زواج مبكر و6 حالات ختان إناث بقنا

قالت سميحة سعد مدير وحدة حماية الطفل بقنا، أن لجان حماية الطفل نجحت فى التعامل مع 102 بلاغ من خط نجدة الطفل و 440 حالة تم رصدها خلال الفترة من 1 يناير 2020 حتي 30 مارس 2021 .



أوضحت انه تم خلال الفترة المذكورة التعامل الفوري مع تلك البلاغات والتي كان من ضمنها إحباط 12 حالة زواج مبكر و6 حالات ختان إناث وتحرير محضر لسيدة لتشغيلها أطفال في أعمال التسول، كما شملت تلك البلاغات التعامل مع حالات هجرة غير شرعية وتم تقديم الدعمة للأسرة المتضررة من خلال منظمات المجتمع المدني. 

أكدت أن الوحدة استطاعت توفير حضانات لأربعة أطفال حديثي الولادة بالتنسيق مع مديرية الصحة كما قامت باستخراج العديد من شهادات الميلاد للأطفال المعثور عليهم.

جاء ذلك فى تقرير استعرضته مدير وحدة حماية الطفل بقنا، خلال اللقاء الذى عقده اللواء أشرف الداودي محافظ قنا مع اعضاء اللجنة العامة لحماية الطفل بقنا، لمناقشة آلية العمل للجنة والتعرف على بعض المشكلات التي تواجه عمل لجان حماية الطفل، وإيجاد حلول عملية لها.

أكد محافظ قنا خلال الاجتماع علي ضرورة التعامل الفوري مع أي بلاغات واردة بمقار ومكاتب حماية الطفل المتواجدة بكل الوحدات المحلية وتفعيل دورها  في ممارسة المهام المنوطة بها مشددا علي ضرورة توفير مناخ آمن للطفل وتنشئته تنشئة صحية سليمة باعتباره هو المستقبل، موضحًا أهمية عدم تعرض الطفل لأي نوع من مظاهر العنف سواء كان عنفًا أسريًا أو عنفًا داخل المدارس لما له من تأثير سلبى فى نفسيته، مضيفًا أن مظاهر العنف لا تقتصر على العنف الذي يمارس ضد الأطفال داخل مجتمعهم الأسرى وأثناء دراستهم بل يشمل خروجهم للعمل في سن مبكرة والزواج المبكر والتسرب من التعليم وعدم توفير رعاية صحية مناسبة لهم.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق