بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

إحالة خادم كنيسه مارمرقس بشبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات
أحالت نيابة جنوب بنها الكلية خادم كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات خلال ساعات لإتهامه بقتل الكاهن مقار سعد بعد إطلاق الرصاص عليه وذلك بعد ١٠ أيام من وقوع الجريمة.


أحالت نيابة جنوب بنها الكلية خادم كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات خلال ساعات لإتهامه بقتل الكاهن مقار سعد بعد إطلاق الرصاص عليه وذلك بعد ١٠ أيام من وقوع الجريمة. 
 
باشر التحقيقات وأعد أمر الإحالة المستشار أحمد البلتاجي رئيس نيابة شبرا الخيمة بعد ورود كافة التقارير الفنية الخاصة بالصفة التشريحية للمجني عليه من الطب الشرعي والذي أفاد أن المجني عليه أصيب بـ٧ طلقات في الرأس والوجه والصدر كما ورد فحص سلاح الجريمة من الأدلة الجنائية وكشف عن تطابق أعيرته مع التي أصابت جسد المجني عليه. 
 
وقدمت النيابة بإشراف المستشار خالد الأتربي المحامي العام لنيابات جنوب بنها الكلية المتهم لمحكمة الجنايات بتهمتي القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد وحيازة سىلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص وذلك بعد ١٠ ايام فقط من وقوع الجريمة انتهت خلالها التحقيقات متضمنة اعترافات المتهم وتمثيله الجريمة في حضور النيابة العامة وسط حراسة مشددة وسماع اقوال شهود العيان والضباط مجري التحريات، فيما تضمن امر الاحالة ملخصا للاعترافات التفصيلية التي ادلي بها المتهم حول ارتكابه الجريمة بالاضافة الي تقرير خبراء ماسبيرو حول تفريغ كاميرات المراقبة التي سجلت الجريمة. 
 
وروي المتهم كمال.ش 54 سنة تفاصيل يوم الجريمة وعلاقته بالكاهن منذ بداية عمله حيث قال إنه بدأ العمل خادما في الكنيسة منذ قرابة 4 سنوات وحينها فوجيء بان المرتب 800 جنيه فتحدث مع الكاهن خاصة أنه لديه 9 بنات ولن يتمكن من الانفاق عليهن بذلك المبلغ فطمأنه الكاهن واخبره انه لن يعتمد علي المرتب فقط والكنيسة هتصرف له مواد عينية من لحوم ودواجن ومستلزمات المنزل كما انهم سيقومون بمساعدته في زواج بناته التسع، وأضاف المتهم انه بعد 4 أشهر من عمله بالكنيسة وفي منتصف عام 2015 اختفت احدي بناته فاعتقد انها تم خطفها فطلب من نجل شقيقه شراء سلاح ناري له وأعطاه مبلغ 10 آلاف جنيه اشتري له بها طبنجة 9 مم وأخفاها في الطابق الخامس بالكنيسة المخصص للامتعة ليستخدمه في قتل خاطف ابنته.
 
أضاف المتهم انه طلب من الكاهن مساعدته في ايجاد ابنته وكان يعده دائما بالبحث عنها حتي اعتقد انه يعرف مكانها ويرفض ابلاغه به ويبدي لامبالاة في البحث عنها أو اخباره بمكانها، استطرد المتهم قائلا: "أبونا مقار وعدني هيديني فلوس عشان اجوز بنتي وكان بيخلف معايا غير انه كان دايما شديد معايا وبيسيء معاملتي ويقولي الحريم اللي هنا بتشتغل احسن منك وانا يا بيه صعيدي وكرامتي اغلي من اي حاجة".
 
وعن اللحظات التي سبقت الجريمة قال المتهم انه كان يحتاج مبلغ 25 الف جنيه لانهاء متطلبات زواج ابنته ووعده الكاهن باعطائها له وتقدم بطلب سلفة 2000 جنيه تم الموافقة علي اعطائه 500 جنيه فقط وصرف له الكاهن مبلغ 1000 جنيه من صندوق الجمعية الخيرية بالكنيسة وبعد تجميع مبالغ من الكاتدرائية اصبح اجمالي المبلغ معه 11 الف جنيه فذهب للتحدث مع الكاهن ليخبره ان المبلغ لن يكفيه ويطلب تكملتها ل 25 الف جنيه الا ان الكاهن رفض اعطائه مبالغ اخري ليردد المتهم: "كان ناشف معايا اوي في الفلوس فقررت اقتله".
 
كشفت التحقيقات ان المتهم بيت النية لقتل الكاهن حيث اعترف المتهم قائلا: "اخر مرة حصل بينا مشادة وقالي مفيش فلوس تاني قررت اقتله طلعت الدور الخامس الساعة 9 صباحا وأحضرت الطبنجة اللي خبيتها هناك من 3 سنين حطيتها في جنبي ونزلت عشان انفذ الجريمة" واستكمل انه انتظر انتهاء الكاهن من القداس وانصراف المصلين حتي لا يكون هناك عدد كبير من رواد الكنيسة ونظرا لانه يعلم طقوس الكاهن وتحركاته تبعه الي حيث اعتاد الجلوس عقب القداس في "الكانتين" لشرب الشاي ولقاء بعض العاملين ورواد الكنيسة فانتظر جلوسه علي الكرسي ودخل الي الحمام شرب كوب من المياه وعاد الي مكان الكاهن أخرج سلاحه من بين طيات ملابسه وباغته باطلاق وابلا من الاعيرة النارية صوبه بطريقة عشوائية فانهي خزينة الطبنجة كاملة عليه واصابته طلقة منها في الراس.
 
اسفرت معاينة النيابة عن العثور علي كاميرا مراقبة مسلطة مباشرة علي مسرح الجريمة وسجلت لحظاتها كاملة وتبين ان الواقعة استغرقت 59 ثانية حيث ظهر في الفيديو المتهم يتوجه الي الكاهن ويطلق صوبه الرصاص في وجود فتاة تبين انها تدعي جوليا 16 سنة نجلة عاملة الكانتين التي هربت ما ان اطلق المتهم الرصاص ثم حضرت والدتها حاولت الإمساك بالمتهم ومنعه من قتل الكاهن وأشهر السلاح في وجهها ما دفعها للهرب ثم فر المتهم خارجا من الكنيسة ليلتقي فرد الأمن الذي هرع ناحية صوت الرصاص فادعي العامل عدم معرفته بالسبب وخرج من الكنيسة الي الشارع ثم توجه إلى قسم الشرطة وسلم نفسه.
 
واجهت النيابة المتهم بمقطع الفيديو وقال: "انا عارف ان في كاميرا مراقبة علي المكان ده وكان ممكن اعطلها بس كنت عايز الناس كلها تشوفني وانا بقتله".. في حين استمعت النيابة لاقوال الفتاة التي شهدت الجريمة واصيبت بحالة صدمة وفقدان نطق مؤقت والتي قررت في اقوالها ان الكاهن كان شخصا محترما وطيبا ولكنه كان حازما في التعامل مع الجميع ويعطي من يستحق ونفوا جميعا اقوال المتهم بان المجني عليه كان يسيء معاملته.
 
أشارت تحقيقات النيابة إلى أن المتهم ليس له أي تاريخ مرضي او تلقي علاجا نفسيا مسبقا حيث أكد جميع زملائه  في كامل قواه العقلية كما تبين ان سلاح الجريمة مبلغ بسرقته من صاحب شركة للحديد والصلب منذ عدة سنوات.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بيان هام من النائب العام بشأن محاكمة راجح فى مقتل محمود البنا

وأكدت النيابة العامة في بيانها، علي إجراء أعضائها تحقیقات سريعة وافية للوصول إلى حقيقة الجريمة وإثباتها على مرتكبيها؛ استمعوا خلالها إلى شهود عيان رأوا الواقعة وعكفوا على مشاهدة المقاطع المصورة لآلات المراقبة المنتشرة بأماكن حدوث الجريمة واطلعوا على رسائل التهديد والوعيد المرسلة من المتهم محمد... المزيد

محامي محمود البنا يؤكد :التأجيل لشك المحكمة في تجاوز راجح ال ١٨ عام

. وأضاف محامي أسرة شهيد الشهامة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسئوليتي عبر فضائية صدى البلد تقديم الإعلامي أحمد موسى أنه تقدم بعدة طلبات أثناء الجلسة تتعلق بالتشكيك فى سن المتهم الرئيسي محمد راجح وطلبنا استخراج بعض المستندات للمتهم سواء من المرور أو شهادات المدرسة، ولذلك قررت المحكمة... المزيد

اخرة العشق الحرام .. استدرجها و طفلتها من قنا للقاهرة والقى بهما فى النيل

تلقى اللواء محمد ضبش مدير المباحث بلاغا من سيده على عدلى 20 سنه ومقيمه بقرية القاره بابو تشت بقيام طليقها بسام حسن 23 سنه نقاش باستدراجها للقاهره بحجة عودتها اليه الا انه قام بالقائها مع نجلتها الطفله ايمان عامين فى نهر النيل من على كوبرى الساحل بالقاهره مما تسبب فى وفاة الطفله غرقا بينما تمكن... المزيد

الطب الشرعى يكشف المستور فى واقعة أبليس أسيوط

المتهم زبح إبنته بعد معاشرتها خوفاً من الفضيحة.. إعترفات مثيرة فى تحقيقات النيابة وأكدت التحريات الأولية لمباحث مركز شرطة أسيوط أن السبب الرئيسي وراء ارتكاب واقعتي الاغتصاب والقتل والمتهم فيها نجار أسيوط والذى كان يعاشر ابنته معاشرة الأزواج كان ادمانه الشديد للمخدرات التي ازهبت عقله... المزيد

مصرع وإصابة 12 شخصا نتيجة تصادم 4 سيارات بطريق شبرا بنها الحر

تلقى اللواء طارق عجيز مدير أمن القليوبية إخطارا من العميد إيهاب مرزوق مدير مرور القليوبية بوقوع حادثي تصادم بين 4 سيارات علي الطريق الحر، ووجود متوفي ومصابين. انتقلت قوات المرور والحماية المدنية والإسعاف لمكان الواقعة وتبين وقوع الحادث الأول بين سيارتي ملاكي مما أسفر عن سقوط إحداهما من فوق... المزيد

اترك تعليق