بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أيمن دجيش يضع روشتة إصلاح التحكيم المصرى
خرج الكابتن أيمن دجيش، الحكم الدولى السابق ، عن صمته، بسبب الهجوم على قرارات التحكيم فى الدورى المصرى، بعد مرور أربعة أسابيع من عمر المسابقة المحلية موسم 2019 /2020، ليضع روستة إصلاح التحكيم فى مصر.


وأكد ايمن دجيش، أن أخطاء الحكام واردة فى كل ملاعب العالم، وحدوثها شئ طبيعى طالما أننا نعتمد على العنصر البشرى فقط، ولكن يجب أن يتفادى الحكام الأخطاء التى قد تؤثر على نتيجة المباراة.

أضاف الحكم الدولى السابق، أن الجميع يحمل التحكيم شماعة الفشل رغم مرور أربعة أسابيع من بطولة الدورى العام الممتاز، مؤضحًا، أننا نعتمد على العنصر البشرى فقط، والاستغناء عن الحكم الخامس التى لم يضف جديداً إلى المنظومة التحكيمية، ولكن يجب أن يتفادى الحكام الأخطاء فى المرحلة المقبلة.

وأوضح دجيش، أن الحل السريع لأزمات التحكيم فى مصر، يجب أن تدادرك، بأستخدام تقنية الفار فى أسرع وقت، حتى تقلل من القرارات التحكيمة الخطا أثناء المباريات، مؤكدًا، أن مباراة الاتحاد السكندرى ووادى دجلة التى أقيمت فى الأسبوع الرابع شهدت إلغاء هدف صحيح.

وطالب الحكم السابق، بتوسيع مجال التدريب العملى للحكم المصرى والتخلى عن فكرة التدريب فى القاعات، واستخدام تقنية الفار، من اجل تجنب الأخطاء.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق