هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أولياء أمور تلاميذ تجريبيات العبور : مستقبل أولادنا في خطر
أصبح مستقبل تلاميذ مدارس "التجريبيات" بمدينة "العبور" فى خطر.. بعد أن تم تفرقتهم وإلحاقهم على مدارس تعليم أساسى بعيدة عن محل إقامتهم


أصبح مستقبل تلاميذ مدارس "التجريبيات" بمدينة "العبور" فى خطر.. بعد أن تم تفرقتهم وإلحاقهم على مدارس تعليم أساسى بعيدة عن محل إقامتهم بأحياء مهجوره لا يوجد بها مواصلات أو أى خدمات مما يرهقهم أثناء اليوم الدراسى ويمثل عبءً مالياً على ميزانية أسرهم بجانب المشاقة فى الذهاب والعودة من أماكن مقر إقامته.

ورغم أن العام الماضى فرح أولياء الأمور بفتح مدرسة رسمية لغات "تجريبى" جديدة بأسم "المصرية" بحى الـ70 بالقرب من مقر إقامتهم وأعترفت الإدارة التعليمية بذلك وساعد أولياء الأمور فى تجهيز المدرسة وإستخراج الأختام لها وتم إعطاء جوابات تحويل للمدرسة الجديدة على أنها "تجريبى" تراجعت مديرية شئون التربية والتعليم بالقليوبية وحولت المدرسة لتعليم أساسى رغم الكثافات العالية والإقبال على هذا النوع من التعليم وطابور الإنتظار.

فى البداية، يقول المهندس احمد عبد الحميد.. من سكان المدينة فى العام الماضى لم تستطيع مديرية تعليم القليوبية بقيادة طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم..  فى توفير أماكن لأبناءنا بمدرسة "رسمية لغات" فتم فتح فصول ملحقة لهم  فى مدرسة "فاطمة الزهراء" للتعليم الأساسى.. وتم دفع المصروفات المقررة لطلاب التجريبيات ولكن لم نحصل على خدمة من التعليم مقابل هذه المصروفات.

أضاف عبدالحميد، أن الأولاد لم يذهبوا الي هذه الفصول الملحقة لأسباب عديدة أهمها عدم إمكانية البعض في الإشتراك في وسيلة مواصلات أمنه والبعض الآخر لظروف صحية والسبب الأهم عدم وجود تأمين داخل هذه المدرسة لأبناءنا من الطلاب الكبار فى المرحلة الإبتدائية والإعدادية وعدم توافر طاقم معلمين يتناسب مع إمكانيات التعليم "التجريبى"، وذلك بسبب العجز الصارخ فى المعلمين بالقليوبية وأصبح مستقبل الأولاد فى خطر.

يشير حسن على حافظ،  بعد صراخ أولياء الأمور  ومعلومة موقع بوابة "الجمهورية أونلاين" بفتح مدرسة تجريبى قريبة لنا على لسان مسئولى التعليم، تم تجميع أولادنا فى مدرسة جديدة بإسكان الـ(100)متر وعمل خاتم بيضاوى للمدرسة بموافقة تعليم القليوبية ووضع أسم المدرسة كتجريبى.. وتنافسنا كأولياء أمور فى نقل الديسكات الخاصة بالمدرسة الجديدة من بنها للمدرسة، ومساعدة أولياء الأمور للمدرسة فى إستكمال بعض الأجهزة وبمشاركة مجتمعية.

وأكد حافظ، أن مدير تعليم "العبور" قام بزيارة المدرسة وبتوثيق الزيارة على الصفحة الرسمية للإدارة التعليمية بالعبور.. وإعتقدنا أن الحمل الثقيل زال وفجأة وبدون مقدمات تم تحويل المدرسة إلى مدرسة لـ"تعليم أساسى"، فتوجهنا لقيادات "العبور" التعليمية ووجدنا منشور على الحائط يوجه أولياء الأمور إلي مدرسة تجريبية جديدة فى مكان مهجور  بعيداً عن كل مظاهر الحياة .

ويقول محمد عبد الفتاح: أن ما فى أيدينا من مستندات رسمية موثقة تفيد ان مدرسة الـ(70) متر مدرسة تجريبى وتصريحات المسئولين السابقة بإنها تجريبى  فى لمح البصر تصبح فشنك وكلها أكاذيب .. وأعتقد أن المسئول الكاذب لابد ان يرحل ويترك لغيره المكان.

ويشير تامر مرشد، إلى أن تعليم "العبور" أعلن عن نقل أولادنا أقصد تشريدهم للمرة الثالثة إلى مدرسة جديدة بالحى الرابع بعيدة جداً عن المربع السكنى الذى يعيش فيه الأطفال وأن دل هذا الترشيد فإنما يدل على سوء التخطيط من قبل مسئولى التعليم بالقليوبية.

 ويضيف مرشد، أننا كأولياء امور التقينا طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية.. ولم يسفر اللقاء عن شيئ فأنا نيابة عن أولياء الأمور أناشد وزير التربية والتعليم و  محافظ القليوبية متابعة مايحدث لأولادنا من تشريد وان يبحثا ما ترصده أعينهم بعين البصيرة للوصول معاً إلى إستقرار تام فى تعليم أولادنا والإطمئنان عليهم .

 

 

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أهالي كفر الجزار ببنها يستغيثون: مقابر القرية تعوم في مياه الصرف الصحي

  والمهندس  حمدي سلامة رئيس مدينة ومركز بنها والمهندس مصطفي مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة  مياه  الشرب والصرف الصحي   واحمد سليمان رئيس الوحدة المحليه بكفر الجزار بالتدخل العاجل لحل مشكلة غرق مقابر القرية في مياة الصرف الصحي وغرق جثث الموتي في المياة .... المزيد

شاذلي فقد عينه اليمني ويطالب بعلاجه قبل ان يفقد اليسري

 كتب – عمر شوقي   الشاذلي ابن مدينة الزينية الذي يبلغ من العمر 14 سنة ويدرس بالصف الثاني الاعدادي  فقد الرؤية تماماً بعينه اليمني اثناء عمله في الزراعة لجلب طعام الماشية حيث اصابته في عينه " منجل " كان يقوم بقطع الحشائش بها لإطعام بقرتهم الوحيدة .... المزيد

قرية وردان تناشد المواطنين بالبحث عن عائلة "طفلة القمامة"

وقد تم تحرير محضر شرطة بالواقعه برقم 4565 لسنة 2019 إدارى مركز شرطة منشأة القناطر بواسطة رجل فاضل  ، و تباشر الشرطة التحقيقات و التحريات ، كما تباشر النيابة العامة التحقيقات . تمكث الطفلة الآن فى  دار رعاية ، بمركز منشأة القناطر و طلب اهالى قرية وردان  من الجمهورية... المزيد

ساعد مباحث المنتزة فى الوصول للسيده المجهوله

  واحتوى المنشورعلى صوره لسيده فى ثلاث لقطات داخل محل وبجوارها اطفال صغار وطالب المنشورمن المواطنين على كل من يتعرف على تلك السيده بسرعة ابلاغ ضباط مباحث القسم عنها ووضع ضباط مباحث القسم برئاسة المقدم عبد الحميد السكران ومعاونيه كلا من الرائد... المزيد

أهالى ميت حمل ببلبيس يستغيثون بوزير التربية والتعليم ومحافظ الشرقية لإنقاذ أبنائهم من الموت والخطف

وذلك لعمل صيانة بالمدرسة تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد مستنكرين هذا القرار الذين اعتبروه غير صائب ويؤدى الى موت ابنائهم وخطفهم من قبل البلطجية وارباب السوابق. قال "أحمد محفوظ" أحد أولياء الأمور بالمدرسة أنه شعر بالغضب عند إبلاغه بنقل أولاده من المدرسة الى... المزيد

اترك تعليق