بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أولياء أمور تلاميذ تجريبيات العبور : مستقبل أولادنا في خطر
أصبح مستقبل تلاميذ مدارس "التجريبيات" بمدينة "العبور" فى خطر.. بعد أن تم تفرقتهم وإلحاقهم على مدارس تعليم أساسى بعيدة عن محل إقامتهم


أصبح مستقبل تلاميذ مدارس "التجريبيات" بمدينة "العبور" فى خطر.. بعد أن تم تفرقتهم وإلحاقهم على مدارس تعليم أساسى بعيدة عن محل إقامتهم بأحياء مهجوره لا يوجد بها مواصلات أو أى خدمات مما يرهقهم أثناء اليوم الدراسى ويمثل عبءً مالياً على ميزانية أسرهم بجانب المشاقة فى الذهاب والعودة من أماكن مقر إقامته.

ورغم أن العام الماضى فرح أولياء الأمور بفتح مدرسة رسمية لغات "تجريبى" جديدة بأسم "المصرية" بحى الـ70 بالقرب من مقر إقامتهم وأعترفت الإدارة التعليمية بذلك وساعد أولياء الأمور فى تجهيز المدرسة وإستخراج الأختام لها وتم إعطاء جوابات تحويل للمدرسة الجديدة على أنها "تجريبى" تراجعت مديرية شئون التربية والتعليم بالقليوبية وحولت المدرسة لتعليم أساسى رغم الكثافات العالية والإقبال على هذا النوع من التعليم وطابور الإنتظار.

فى البداية، يقول المهندس احمد عبد الحميد.. من سكان المدينة فى العام الماضى لم تستطيع مديرية تعليم القليوبية بقيادة طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم..  فى توفير أماكن لأبناءنا بمدرسة "رسمية لغات" فتم فتح فصول ملحقة لهم  فى مدرسة "فاطمة الزهراء" للتعليم الأساسى.. وتم دفع المصروفات المقررة لطلاب التجريبيات ولكن لم نحصل على خدمة من التعليم مقابل هذه المصروفات.

أضاف عبدالحميد، أن الأولاد لم يذهبوا الي هذه الفصول الملحقة لأسباب عديدة أهمها عدم إمكانية البعض في الإشتراك في وسيلة مواصلات أمنه والبعض الآخر لظروف صحية والسبب الأهم عدم وجود تأمين داخل هذه المدرسة لأبناءنا من الطلاب الكبار فى المرحلة الإبتدائية والإعدادية وعدم توافر طاقم معلمين يتناسب مع إمكانيات التعليم "التجريبى"، وذلك بسبب العجز الصارخ فى المعلمين بالقليوبية وأصبح مستقبل الأولاد فى خطر.

يشير حسن على حافظ،  بعد صراخ أولياء الأمور  ومعلومة موقع بوابة "الجمهورية أونلاين" بفتح مدرسة تجريبى قريبة لنا على لسان مسئولى التعليم، تم تجميع أولادنا فى مدرسة جديدة بإسكان الـ(100)متر وعمل خاتم بيضاوى للمدرسة بموافقة تعليم القليوبية ووضع أسم المدرسة كتجريبى.. وتنافسنا كأولياء أمور فى نقل الديسكات الخاصة بالمدرسة الجديدة من بنها للمدرسة، ومساعدة أولياء الأمور للمدرسة فى إستكمال بعض الأجهزة وبمشاركة مجتمعية.

وأكد حافظ، أن مدير تعليم "العبور" قام بزيارة المدرسة وبتوثيق الزيارة على الصفحة الرسمية للإدارة التعليمية بالعبور.. وإعتقدنا أن الحمل الثقيل زال وفجأة وبدون مقدمات تم تحويل المدرسة إلى مدرسة لـ"تعليم أساسى"، فتوجهنا لقيادات "العبور" التعليمية ووجدنا منشور على الحائط يوجه أولياء الأمور إلي مدرسة تجريبية جديدة فى مكان مهجور  بعيداً عن كل مظاهر الحياة .

ويقول محمد عبد الفتاح: أن ما فى أيدينا من مستندات رسمية موثقة تفيد ان مدرسة الـ(70) متر مدرسة تجريبى وتصريحات المسئولين السابقة بإنها تجريبى  فى لمح البصر تصبح فشنك وكلها أكاذيب .. وأعتقد أن المسئول الكاذب لابد ان يرحل ويترك لغيره المكان.

ويشير تامر مرشد، إلى أن تعليم "العبور" أعلن عن نقل أولادنا أقصد تشريدهم للمرة الثالثة إلى مدرسة جديدة بالحى الرابع بعيدة جداً عن المربع السكنى الذى يعيش فيه الأطفال وأن دل هذا الترشيد فإنما يدل على سوء التخطيط من قبل مسئولى التعليم بالقليوبية.

 ويضيف مرشد، أننا كأولياء امور التقينا طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية.. ولم يسفر اللقاء عن شيئ فأنا نيابة عن أولياء الأمور أناشد وزير التربية والتعليم و  محافظ القليوبية متابعة مايحدث لأولادنا من تشريد وان يبحثا ما ترصده أعينهم بعين البصيرة للوصول معاً إلى إستقرار تام فى تعليم أولادنا والإطمئنان عليهم .

 

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

ضبط موته بلطجى شارع 45 بالمنتزة

  كانت غرفة عمليات مديرية الامن قد رصدت عدد من البوستات التى تم   نشرها على عدد من صفحات التواصل الاجتماعى الخاصة بالاسكندرية والتى يتسغيث اصحابها من بلطجى خطيربمنطقة ميامى بشارع 45 يستخدم الكاب الشرسة لارهاب المواطنين وطلاب المدارس... المزيد

حالة فريدة من نوعها.. «رودي» أصيبت بتشنجات وفقدت النطق وعجز الأطباء عن علاجها

الطفلة رودى أحمد سعد، تبلغ من العمر 3 سنوات، تم عرضها على مستشفيات الهرم و6 أكتوبر وحميات العباسية واخيرا مستشفى أبو الريش. الحالة اعتبرها كل من فحصها وكشف عليها فريدة من نوعها، بعدما فشلوا في تشخيص حالتها او علاجها، ولم يتوصلوا لطبيعة المرض المفاجىء بعد أن فقدت النطق... المزيد

ابناء سموحة وبرج العرب يطالبون الجنرال المبتسم بمواجهة البلطجية وتجارالمخدرات

    اثارت واقعة العثورعلى شاب متوفى بأحدى الحدائق بمنطقة سموحة على بعد مئات الامتارمن مقرمديرية امن الاسكندرية غضب شديد بين رواد صفحات التواصل الاجتماعى خاصة من قاطنى منطقة سموحة والتى اصبحت لاول مرة بعد احداث الانفلات الامنى فى 2011 مرتعا لموزعى المخدرات والبلطجية... المزيد

جبال القمامة تنتشر فى شوارع الصالحية الجديدة والجهاز نايم فى العسل.. بالڤيديو

يقول محى هشام، أحد  سكان المدينة بمجاوره الـ6 بالحى الثانى.. أن مكان صندوق القمامة أمام منزلى مباشرة ولا يتم رفع صندوق القمامة من قبل الشركة العاملة بالمدينة إلا مرة واحدة كل شهر  بسبب تقاعس الرقابة على الشركة العاملة فى الحى من قبل مسئولى الجهاز.. و مضيفاً أن القمامة تنتشر... المزيد

اصابة طالبة بالصف الرابع الابتدائى بالشلل بسبب معايرتها بوالدها البواب

  الواقعة التى حازت اهتمام صفحات التواصل الاجتماعى خاصة الصفحات الخاصة بالاسكندرية اوالاخرى التى تجمع اولياء امورالطلاب تتلخص في اصابة طالبه تدعى روان بصدمه عصبية وشبه شلل اثراعتداء والدة زميلتها عليها ومعايرتها لها انها ابنة حارس عقاروذلك امام زملائها في الفصل بمباركة من... المزيد

اترك تعليق