هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أولياء أمور تلاميذ تجريبيات العبور : مستقبل أولادنا في خطر

أصبح مستقبل تلاميذ مدارس "التجريبيات" بمدينة "العبور" فى خطر.. بعد أن تم تفرقتهم وإلحاقهم على مدارس تعليم أساسى بعيدة عن محل إقامتهم بأحياء مهجوره لا يوجد بها مواصلات أو أى خدمات مما يرهقهم أثناء اليوم الدراسى ويمثل عبءً مالياً على ميزانية أسرهم بجانب المشاقة فى الذهاب والعودة من أماكن مقر إقامته.

ورغم أن العام الماضى فرح أولياء الأمور بفتح مدرسة رسمية لغات "تجريبى" جديدة بأسم "المصرية" بحى الـ70 بالقرب من مقر إقامتهم وأعترفت الإدارة التعليمية بذلك وساعد أولياء الأمور فى تجهيز المدرسة وإستخراج الأختام لها وتم إعطاء جوابات تحويل للمدرسة الجديدة على أنها "تجريبى" تراجعت مديرية شئون التربية والتعليم بالقليوبية وحولت المدرسة لتعليم أساسى رغم الكثافات العالية والإقبال على هذا النوع من التعليم وطابور الإنتظار.

فى البداية، يقول المهندس احمد عبد الحميد.. من سكان المدينة فى العام الماضى لم تستطيع مديرية تعليم القليوبية بقيادة طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم..  فى توفير أماكن لأبناءنا بمدرسة "رسمية لغات" فتم فتح فصول ملحقة لهم  فى مدرسة "فاطمة الزهراء" للتعليم الأساسى.. وتم دفع المصروفات المقررة لطلاب التجريبيات ولكن لم نحصل على خدمة من التعليم مقابل هذه المصروفات.

أضاف عبدالحميد، أن الأولاد لم يذهبوا الي هذه الفصول الملحقة لأسباب عديدة أهمها عدم إمكانية البعض في الإشتراك في وسيلة مواصلات أمنه والبعض الآخر لظروف صحية والسبب الأهم عدم وجود تأمين داخل هذه المدرسة لأبناءنا من الطلاب الكبار فى المرحلة الإبتدائية والإعدادية وعدم توافر طاقم معلمين يتناسب مع إمكانيات التعليم "التجريبى"، وذلك بسبب العجز الصارخ فى المعلمين بالقليوبية وأصبح مستقبل الأولاد فى خطر.

يشير حسن على حافظ،  بعد صراخ أولياء الأمور  ومعلومة موقع بوابة "الجمهورية أونلاين" بفتح مدرسة تجريبى قريبة لنا على لسان مسئولى التعليم، تم تجميع أولادنا فى مدرسة جديدة بإسكان الـ(100)متر وعمل خاتم بيضاوى للمدرسة بموافقة تعليم القليوبية ووضع أسم المدرسة كتجريبى.. وتنافسنا كأولياء أمور فى نقل الديسكات الخاصة بالمدرسة الجديدة من بنها للمدرسة، ومساعدة أولياء الأمور للمدرسة فى إستكمال بعض الأجهزة وبمشاركة مجتمعية.

وأكد حافظ، أن مدير تعليم "العبور" قام بزيارة المدرسة وبتوثيق الزيارة على الصفحة الرسمية للإدارة التعليمية بالعبور.. وإعتقدنا أن الحمل الثقيل زال وفجأة وبدون مقدمات تم تحويل المدرسة إلى مدرسة لـ"تعليم أساسى"، فتوجهنا لقيادات "العبور" التعليمية ووجدنا منشور على الحائط يوجه أولياء الأمور إلي مدرسة تجريبية جديدة فى مكان مهجور  بعيداً عن كل مظاهر الحياة .

ويقول محمد عبد الفتاح: أن ما فى أيدينا من مستندات رسمية موثقة تفيد ان مدرسة الـ(70) متر مدرسة تجريبى وتصريحات المسئولين السابقة بإنها تجريبى  فى لمح البصر تصبح فشنك وكلها أكاذيب .. وأعتقد أن المسئول الكاذب لابد ان يرحل ويترك لغيره المكان.

ويشير تامر مرشد، إلى أن تعليم "العبور" أعلن عن نقل أولادنا أقصد تشريدهم للمرة الثالثة إلى مدرسة جديدة بالحى الرابع بعيدة جداً عن المربع السكنى الذى يعيش فيه الأطفال وأن دل هذا الترشيد فإنما يدل على سوء التخطيط من قبل مسئولى التعليم بالقليوبية.

 ويضيف مرشد، أننا كأولياء امور التقينا طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية.. ولم يسفر اللقاء عن شيئ فأنا نيابة عن أولياء الأمور أناشد وزير التربية والتعليم و  محافظ القليوبية متابعة مايحدث لأولادنا من تشريد وان يبحثا ما ترصده أعينهم بعين البصيرة للوصول معاً إلى إستقرار تام فى تعليم أولادنا والإطمئنان عليهم .

 

 

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

زفة حمادة ونرمين بالطبل والمزمار البلدى فى دار بسمة لايواء المشردين.. صور

قام عريس وعروسه باقامة حفل زفافهما غير التقليدى فى داربسمة لايواء المشردين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية رغبة منهما فى بدء حياتهما الزوجية وسط مواطنين بسطاء ادارت لهم الدنيا ظهرها بعد ان تخلى اهاليهم عنهم وتجاهلوهم اوفقدوا بالفعل اهاليهم لتأتى هذه الدار لتقدم لهم خدمة انسانية غير مسبوقة... المزيد

القابضة للمياه تستجيب لشكاوى قراء الجمهورية اونلاين

  أرسلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي استجابة، لخدمة نبض الشارع  خاصة بأهالي "أعطو الوقف" يطالبون بإدخال المياه النظيفة للقرية "  أفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "   أهالي "أعطو الوقف" يطالبون بإدخال... المزيد

مفاجأة.. وزارة التعليم توثق واقعة تبرع غير رسمية فى فرير مصر الجديدة!

نجحت لجنة تقصي الحقائق التى كلفها نائب وزير التربية والتعليم بالتحقيق في مخالفات إدارة مدرسة البطريركية "الفرير" سابقا، في توثيق عدة مخالفات بالمدرسة ، منها واقعة تبرع غير رسمية ، حدثت أمام أعضاء اللجنة المحققة ، وطالبت اللجنة كل أولياء الأمور بالتواصل معها ، وتقديم ما لديهم من وقائع... المزيد

صحفى يحرر محضرا بتعدى بعض الجائلين على نجله واصابوه بجرجا

حرر الصحفى والاعلامى ممدوح القعيد مدير مكتب الانباء الدولية بسوهاج محضرا بقسم جرجا بتعدى عدد من الباعة الجائلين على نجله فتحى 15 سنة طالب اصابته لقيام والده باداء رسالته الصحفية والاعلامية التى يطالب فيها المسئولين بالاجهزة المحلية وشرطة المرافق برفع الجائلين عن نهر الطريق مما اثار حفيظة عدد... المزيد

شارع المنشاوي بغرب البلد باسيوط مغلق

شن سكان شارع المنشاوي بحي السادات باسيوط  هجوما على حي غرب اسيوط بسبب تجاهل شكواهم من اغلاق الشارع المستمر من قبل السكان مما ينذر بكارثة في حالة حدوث حريق خاصة وان الشارع مغلق بالضبه والمفتاح ليلا ونهارا " وقال محمود عبدالرحمن  احد السكان المتضررين " اننا تقدمنا باكثر من... المزيد

اترك تعليق