هيرميس
أول منصة عبر الإنترنت تقبل العملة الرقمية الصينية

قالت شركة التجارة الإلكترونية الصينية JD.com  اليوم السبت، إنها أصبحت أول منصة افتراضية في البلاد تقبل العملة الرقمية المحلية في بكين.



ستقبل JD Digits ، ذراع التكنولوجيا المالية للشركة ، اليوان الرقمي كدفعة لبعض المنتجات في مركزها التجاري عبر الإنترنت ، كجزء من منحة تجريبية لليوان الرقمي لمواطني Suzhou ، بالقرب من شنغهاي ، وفقًا لما نشره على حساب WeChat الرسمي للشركة.

يُعد اليوان الرقمي الصيني أحد أكثر مبادرات "العملة الرقمية للبنك المركزي" تقدمًا في العالم ، حيث تستجيب السلطات عالميًا للتهديدات من العملات الخاصة مثل البيتكوين والليبرا على Facebook.

في إطار برنامج سوتشو ، ستصدر حكومة البلدية وبنك الشعب الصيني (PBOC) 200 يوان رقمي "مظروف أحمر" إلى 100000 مستهلك يتم اختيارهم من خلال اليانصيب.

مخطط سوتشو هو الثاني من نوعه في اليانصيب الرقمي ، بعد أن أصدر بنك الشعب الصيني ما قيمته 10 ملايين يوان من العملة الرقمية إلى 50 ألف مستهلك تم اختيارهم عشوائيًا في مدينة شينزين الجنوبية.

قال حاكم بنك الشعب الصيني يي جانج الشهر الماضي إن أكثر من ملياري يوان تم إنفاقها باستخدام العملشة الرقمية الصينية حتى الآن في 4 ملايين معاملة منفصلة.

نقلا عن رويترز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق