هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أول تعليق من نتنياهو على القصف الإسرائيلي في العراق
رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى أن بلاده كانت وراء غارات جوية استهدفت مواقع للفصائل الموالية لإيران في العراق، متعهدا بمواصلة العمل عسكريا كلما وأينما اقتضت الضرورة.


 

وردا على سؤال حول مختلف الهجمات الأخيرة على المنشآت العسكرية في العراق، قال نتنياهو، للصحفيين في كييف: "إيران ليس لديها حصانة في أي مكان"، وذلك حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".
وأضاف نتنياهو أن "الإيرانيين لا يزالون يهددون إسرائيل بالإبادة ويقومون ببناء قواعد عسكرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط بهدف تنفيذ هذا الهدف"، وعزا أسباب ما وصفه العدوان الإيراني المتزايد، إلى الاتفاق النووي مع طهران 2015، وقال: "سنعمل - بل ونعمل حاليا - ضدهم، أينما رأينا ذلك ضروريا".


وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، أعلن الخميس الماضي أن وسائل الدفاع الجوي التابعة للبلاد ستقوم بإسقاط أي طائرة حربية تخترق الأجواء العراقية.

وأمر بفتح تحقيق شامل تشترك فيه جميع الجهات المسؤولة للتحري في انفجار مخازن العتاد في معسكر "الصقر" ورفع تقرير خلال مدة أقصاها أسبوع، داعيا إلى إلغاء كافة الموافقات الخاصة بالطيران في الأجواء العراقية لجميع الجهات العراقية والأجنبية.

كما أمر عبد المهدي باستكمال الخطط الشاملة لنقل المخازن والمعسكرات التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي إلى خارج المدن، مشيرا إلى أن أي تواجد لمعسكرات أو مخازن عتاد خارج الخطة والموافقات المرسومة سيعتبر تواجدا غير نظامي وسيتعامل معه وفق القانون.

في غضون ذلك، تتهم أطراف في الحشد الشعبي الولايات المتحدة وإسرائيل بقصف مقرات الحشد، تحت زعم استخدام إيران تلك المواقع لتخزين الأسلحة وممارسة نشاطات أخرى مثل: التدريب، وإعداد الجنود.

وتضمنت القرارات "إلغاء كافة الموافقات الخاصة بالطيران في الأجواء العراقية (الاستطلاع، الاستطلاع المسلح، الطائرات المقاتلة، الطائرات المروحية، الطائرات المسيرة بكل أنواعها) لجميع الجهات العراقية وغير العراقية.

يأتي ذلك، بعد انفجار مستودع أسلحة للحشد الشعبي، وتطاير صواريخه نحو منازل المواطنين في العاصمة بغداد، في حادثة هزت الرأي العام، وراح ضحيتها قتيل وعشرات الجرحى، وذكرت تقارير عدة أن طائرات إسرائيلية هي التي قصفته.

 

نقلا عن sputniknews





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب خليج ألاسكا

وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن زلزالا شدته 5.4 درجة على مقياس ريختر وقع اليوم الثلاثاء في خليج ألاسكا. وأشارت الهيئة إلى أن الزلزال وقع في تمام الساعة 1.09 بالتوقيت العالمي. وقالت إن مركز الزلزال على عمق 53 كيلو مترا وفي منطقة تبعد 42 كم من قرية ويلو. ولم يصدر... المزيد

في تصعيد للحرب التجارية بينهما .. الصين تتهم آبل الأمريكية بمراقبة مستخدميها بواسطة برامج تجسس

  ودعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية العالم إلى أن يكون أكثر حذرا بشأن شركة التكنولوجيا الأمريكية لأنها ساعدت واشنطن في التجسس على المستخدمين العاديين وقادة العالم "لمدة تصل إلى 10 سنوات". جاءت تحذيرات المتحدث باسم الوزارة بعدما قالت الولايات المتحدة أن العملاق... المزيد

ندوة للنساء العربيات فى هولندا مع مدير المدارس الاسلامية بامستردام 

وخاصة بعد ما تناولته وسائل  الإعلام  الهولندية من حديث عن المدارس الاسلامية السلفية والخطورة التى تشكلها على المجتمع الهولندي.. ومن منطلق الحفاظ على الاندماج والتعايش السلمي بين أبناء المجتمع الواحد.. وايضا على مستقبل طلاب المدارس الاسلامية..   وأضافت أن إتحاد... المزيد

رئيس وزراء أرمينيا يقيل رئيس جهاز الأمن الوطني من منصبه

وقال رئيس الوزراء الأرميني - في مؤتمر صحفي وفقا لقناة (يورونيوز) الأوروبية - إن القرار استند إلى موافقة ثنائية. يذكر أن فانيتسيان كان قد بعث خطابا - نُشر في وسائل إعلام محلية - إلى رئيس الوزراء الأرميني ينتقد فيه أساليب عمل الأخير. المزيد

ولي عهد المغرب يؤكد وقوف بلاده بجانب السعودية ضد أى تهديد

جاء ذلك في برقية بعث بها العاهل المغربي الملك محمد السادس، وفقا لقناة "سكاي نيوز" الفضائية إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف منشأتي نفط تابعتين لشركة أرامكو السعودية.   وأعرب العاهل المغربي في برقيته عن إدانته واستنكاره الشديدين... المزيد

اترك تعليق