المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أول تعليق من الإمارات على الهجوم التركي في شمال سوريا
وكالات... أصدرت وزارة خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة بيانا أدانت فيه العدوان التركي على الأراضي السورية.. وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أدانت دولة الإمارات بأشد العبارات العدوان التركي على سوريا.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

قالت وزارة خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، إن العدوان التركي يمثل تطورا خطيرا واعتداء صارخا مرفوضا على سيادة دولة عربية شقيقة بما يتنافى مع قواعد القانون الدولي، ويمثل تدخلاً صارخا في الشأن العربي.

 

أكد البيان موقف الإمارات "الثابت والرافض لكل ما يمس سيادة الأمن القومي العربي ويهدد الأمن والسلم الدوليين.. محذرا من تبعات هذه العدوان على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية ومسار العملية السياسية فيها".

 

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدء عملية "نبع السلام" العسكرية التركية على الشمال السوري، للقضاء على التواجد الكردي متمثل في وحدات حماية الشعب الكردية.. وجاءت العملية العسكرية بعد مصادقة البرلمان التركي على تمديد التفويض الممنوح للرئيس التركي بدفع الجيش للقيام بعمليات عسكرية خارج حدود البلاد، ممثلا في سوريا والعراق.

 

أضاف مصدر بوزارة الخارجية السورية، أن بلاده عازمة على التصدي لأي عدوان تركي "بكافة الوسائل المشروعة".. مشيرا إلى أن الحكومة: "على استعداد لاحتضان أبنائها الضالين إذا عادوا إلى جادة العقل والصواب"، في إشارة على ما يبدو إلى سلطات كردية سورية تسيطر على شمال شرق البلاد.

 

يذكر أن هذه العملية تعد الثالثة التي تقوم بها القوات التركية داخل الأراضي السورية، ضد القوات الكردية.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق