أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أورسولا فون دير لاين: بريطانيا تغادر الاتحاد الأوروبى بعد أسبوعين
وكالات.. قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ، أن البرلمان الأوروبي سيصادق على اتفاق حول شروط انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي نهاية الشهر الجاري.

إقرأ أيضاً

فايلر يوجه لوما شديدا الى اجايى لهذا السبب
يوسف فوزى يوجه رسالة لجمهوره بعد اعتزاله
المالية تعلن مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2020
احمد العوضي يعلق على ارتباطه بياسمين عبد العزيز بصورة لفتاة احلامه
اول تعليق من ياسمين عبد العزيز بعد شائعة ارتباطها بالفنان احمد العوضي


وأشارت فون دير لاين، أثناء مؤتمر صحفي عقدته في إيرلندا، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، إلى أن المملكة المتحدة ستغادر الكتلة الأوروبية بعد أسبوعين.

ومن المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد في 31 يناير الجاري، لكن هذا الموعد تم إرجاؤه عدة مرات بسبب تعذر مصادقة البرلمان البريطاني على اتفاق حول شروط "بريكست".

وتبدأ بعد "بريكست" فترة انتقالية ممتدة حتى أواخر العام الجاري، يتعين على لندن وبروكسل أن تضعا خلالها أطر التعاون المستقبلي بينهما في كل المجالات، بما فيها التجارة.

من جهتهن قال ميشيل بارنييه، كبير المفاوضين فى الاتحاد الأوروبى إن هناك عمليات تفتيش حدودية على التجارة داخل المملكة المتحدة بموجب صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى التى تفاوض عليها بوريس جونسون، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وأكد أنه ستكون هناك "ضوابط" بين بريطانيا وأيرلندا الشمالية بموجب الاتفاق الذى يحكم خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى.

وقالت الصحيفة إن بوريس جونسون زعم عدة مرات خلال الحملة الانتخابية العامة أنه لن تكون هناك عمليات تفتيش على البحر الأيرلندى، واتهمته المعارضة بالكذب.

وقالت "الإندنبدنت" سواء كان رئيس الوزراء قد أساء فهم الاتفاق الذى وقعه أو كان يكذب على الجمهور بالفعل، فإن نص الصفقة الموقعة فى نوفمبر تؤكد وجود نقاط تفتيش بالفعل.

وقال بارنييه خلال جلسة للبرلمان الأوروبى "إن تفعيل هذه الصفقة، معناه وجود عمليات تفتيش وضوابط لدخول جزيرة أيرلندا".

وقال "أتطلع إلى تعاون بناء مع السلطات البريطانية لضمان احترام جميع الأحكام وتنفيذها. "

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق