بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أهمية  العمل
العمل هو روح الحياة وديناميكيّتها، وهو المحرّك لهذه الحياة وهو الذي يعطيها الصّبغة الحركيّة، كما أنّ العمل هو الذي يدبّ النّشاط في الأحياء وينقلهم من حالة السّكون إلى حالة الحركة فينطلقون وكلّهم تفاؤل وإيجابيّة نحو إعمار الكون وتسيير أمور الحياة وشؤونها المختلفة. 

 

 

شاهد البث المباشر

القناة المفتوحة لمباراة منتخب مصر الاوليمبى وجنوب افريقيا

بث مباشر مباراة منتخب مصر وجنوب افريقيا الثلاثاء 19 - 11 - 2019

 


 

العمل هو طريق تحقيق غايات الإنسان وحاجاته المختلفة، فالإنسان لا يستطيع أن يحقّق أهدافه وغاياته في الحياة بدون أن يعمل ويتحرّك، كما أنّه لا يستطيع أن يلبّي حاجاته الأساسيّة من طعام وشراب ومسكن بدون العمل والإنتاج الذي يدرّ عليه المال الذي يستطيع به تلبية كلّ ذلك. العمل يعزّز الجوانب الإيجابيّة في نفس الإنسان ويبعد عنه السّلبيّة، فالإنسان العامل بلا شكّ تكون عنده روحٌ إيجابيّة تحرّكه نحو البذل والعطاء باستمرار، كما تبعد عنه السّلبيّة التي تنخر في نفوس الكسالى والقاعدين .
 العمل يزرع في النّفوس المحبّة والألفة ويعمّق معاني التّكافل والتّراحم بين النّاس فالإنسان حين ينطلق نحو عمله فيلتقي مع النّاس ويجتمع معهم تراه يصنع الصّداقات معهم وتشيع بينهم المحبّة والألفة التي توثّق روابط النّاس، كما يشعر الإنسان العامل بحاجة أخيه ويستشعر الجهد الذي يبذله من أجل تحصيل المال فيتراحم مع أخية ويتكافل معه في شتى الظّروف .
 العمل هو سبيل الإنتاج الوحيد، فلا يُتصوّر أن تؤتي الأشجار ثمارها بدون أن يتعهّدها الإنسان بالرّعاية كما لا يُتصوّر أن تؤتي الشّركات والمصانع والمؤسّسات إنتاجها بدون أن يعمل الموظفون فيها، فالإنتاج هو من مخرجات العمل واستحقاقاته.
بقلم - المهندسة أيناس عفيفى:
 خبيرة اقتصادية

 

 

شاهد البث المباشر

القناة المفتوحة لمباراة منتخب مصر الاوليمبى وجنوب افريقيا

بث مباشر مباراة منتخب مصر وجنوب افريقيا الثلاثاء 19 - 11 - 2019

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق