عبور لاند
عبور لاند
أهم 3 مبادرات تحفيزية تطلقها الحكومة لدعم الصناعة ومساندة المصانع المتعثرة
أطلقت الحكومة، 3 مبادرات تحفيزية لتشجيع وتمويل القطاع الخاص الصناعي، ومساندة المصانع المتعثرة، ودعم عملاء التمويل العقاري للإسكان المتوسط، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ومحافظ البنك المركزي طارق عامر.


أضاف مدبولي، أن المبادرة الأولى تتعلق بتمويل الأنشطة الصناعية للقطاعات الصناعات القائمة بالفعل التى تسعى للتوسع، وزيادة حجم أعمالها أو الراغبة في التواجد، وذلك بإتاحة تمويل بقيمة 100 مليار جنيه بسعر فائدة 10% متناقصة.

 

أشار رئيس الوزراء، إلى أن التمويل سيغطي كافة الصناعات القائمة مع منح الأولوية للصناعات التي تأمل الدولة في تواجدها لسد فجوة الاستيراد.

 

أما المبادرة الثانية، فأكد رئيس الوزراء أنها تتعلق بالتعامل مع المصانع المتعثرة المتوقفة حاليا، مشيرا إلى أنها تتضمن برنامجا لرفع عدد كبير من الأعباء المترتبة عليها، وفتح المجال مرة أخرى لأصحابها للعودة والتشغيل لتشجيع المصانع المغلقة وأعدادها بالآلاف.

 

نوه مدبولي، إلى أن المبادرة الثالثة تخص القطاع العقاري والتي ستوجه لوحدات إسكان الأسر المتوسطة الدخل والإسكان الخاص بنقل وتوطين قاطني العشوائيات كبديل للمناطق غير الآمنة، وتدعمها الدولة بصورة كبيرة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق