أهداف مشروع السجل العيني الالكتروني وتسجيل العقارات

شهد جناح وزارة العدل في مشاركته الأولى بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا عرض المشروعات التي انتهت وزارة العدل منها واشرف على تنفيذها المستشار عمر مروان وزير العدل .. وتم عرضها للجمهور والمتخصصين ، حتى يتسنى لهم المشاركة في عمليات التنفيذ على أرض الواقع . 



يهدف مشروع السجل العيني الالكتروني الي ايجاد نظام معلوماتي يمكن من خلاله خلق هوية رقمية لكل عقار في نطاق الجمهورية ويعمل المشروع على استحداث نظام لربط قواعد بيانات العقود المسجلة بمصلحة الشهر العقاري بنظام معلوماتي جغرافي يتيح تتبع تسلسل ملكية العقار المسجل وتحديد العقارات المسجلة وغير المسجلة مع عرض صور للعقود المسجلة واظهار الوحدات المسجلة وغير المسجلة داخل كل عقار على حدة واتاحة كافة التحليلات الاحصائية التي تتيح عمليات التنبؤ المالي من خلال بناء نموذج مالي يبين نسب تسجيل العقارات ويمكن من خلال هذا النظام المستحدث انشاء بطاقات تعريفية لكافة العقارات في مصر على نحو يسهم في تطبيق قانون السجل العيني.

ونستعرض بعض اللقاءات التي عقدها الوزير وبعضا من مساعديه مع الوزراء ورؤساء الجامعات واعضاء مجلسي النواب والشيوخ .. وحرص المستشار علاء سمهان مساعد وزير العدل للإعلام ومجلسي النواب والشيوخ واعضاء المكتب الفني المستشار ياسر عبد الحكيم و المستشارة غادة صلاح على التواجد الدائم بالمعرض.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق