المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أهالي قرية ابن العاص: محرمون من الخدمة الطبية.. الوحدة الصحية خرابة وأقرب مستشفى على بعد عدة كيلو مترات
مسافة تمتد لعدة كيلو مترات يضطر أهالي قرية ابن العاص التابعة لمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية قطعها للوصول إلى المستشفى المركزي في المدينة بسبب افتقار الوحدة الصحية الكائنة بالقرية لأي خدمات طبية.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

تدنى الخدمات، عدم وجود أطباء، افتقار للتجهيزات الطبية، اختفاء الأدوية, ".. عبارات موجزة لخص أهالي القرية الوضع المتدهور داخل الوحدة الصحية. مشيرين إلى أن المبنى يحتاج إلى ترميم منذ أكثر من 10 سنوات ورغم زيارة عدد من المسؤؤلين للوحدة في أوقات سابقة إلا أن الوضع السيء يتهور للأكثر سوءا ولم يتخذ أي إجراء لتطوير العمل بالوحدة رحمة بالأهالي.


وأشاروا إلى أن الخدمات في الوحدة الصحية قاصرة على تقديم خدمات الحقن لمنع الحمل والتطعيم للأطفال فقط، لافتين إلى إنه منذ عدة أشهر أصيبت طفلة في الصف الخامس الابتدائي بنوبة قلبية مفاجئة وسارع أحد المعلمين بنقلها إلى الوحدة أملا في إسعافها ولكن فوجئ بعدم وجود أي خدمات وفشلت محاولات إنقاذ الطفلة بعدما توفيت أثناء نقلها إلى المستشفى بسبب تأخر حالتها وطول مسافة الطريق. 


وناشد أهالي القرية الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مخاطبة مديرية الصحة لوجود حل لهذه الوحدة الصحية التي لا تغني ولا تثمن من جوع للأهالي، وسرعة هيكلتها وانتداب عدد من الأطباء في التخصصات المختلفة أو غلقها لحين إشعار آخر لأنها لا تصلح بأي حال من الأحوال حاليا لاستقبال المرضى من المواطنين.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق