أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أهالي النوبة للرئيس السيسي: وعدت فأوفيت.. تحيا مصر
وش الخير على مصر .. هكذا عبر عمد ومشايخ وممثلى القبائل النوبية عن شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسى لأنه وعد فأوفى ،،، حيث إنطلقت الزغاريد والافراح بين أبناء النوبة بعد تحول حلمهم إلى حقيقة بتسليم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء التعويضات للنوبيين المتضررين من بناءا السد العالى وسط احتفالية كبرى . 

إقرأ أيضاً

رئيس الزمالك يوجه رسالة نارية لبعثة الترجى
فايلر يستقر على بديل احمد فتحى فى الأهلى
الصحف السعودية تؤكد: كارتيرون يرحل عن الزمالك من اجل عيون الاهلى
علاء مبارك يعلن موعد عزاء الرئيس الراحل بمسجد المشير
فايلر يستقر على بديل احمد فتحى فى الأهلى
رغدة : روح أحمد زكى غاضبة من الورثة بعد العبث بتراثه الفنى

 

حيث قامت الحكومة بتشكيل لَجنة برئاسة وزير العدل لحصر من لم يتم تعويضهم من المتضررين، وبعد انتهاء هذه اللجنة من عملها، شُكلت اللجنة الوطنية لوضع القواعد والآليات التنفيذية لصرف التعويضات ومتابعة تنفيذها برئاسة وزير شئون مجلس النواب.

 

مصر الجديدة فتحت صفحة من الثقة والمصداقية بتسليم التعويضات لأهالي النوبة

ولقد أتمت هذه اللجنة عملها وأتاحت لمُستحقي التعويض أنماطا عديدة من التعويضات؛ للاختيار من بينها، سواء من حيث نوع التعويض أو مكانه، وذلك ليتم تعويض من لم يسبق تعويضهم من أبناء النوبة وفقا لرغباتهم.. 

 

لجان شعبية لمساندة الجهود الحكومية للتعويضات

ومن هنا قام الرئيس السيسي بتلبية العديد من المطالب والإحتياجات الجماهيرية سواء من خلال إطلاق المشروعات التنموية أو وضع الحلول الجذرية للمشاكل المتراكمة على مدار العقود الماضية ليفتح صفحة جديدة من الثقة والمصداقية وكان أخرها تسليم تعويضات أهالى النوبة ،، بالإضافة إلى النظر في التظلمات المتعلقة ببعض الحالات التى لم تحصل على تعويضات من أهالى النوبة ، فضلاً عن تشكيل لجان شعبية لمساندة الجهود الحكومية خلال المرحلة الثانية لفتح باب طلبات التقديم للتعويضات من متضررى إنشاء وتعلية خزان أسوان. 

الرئيس يضع النوبة وهمومها نصب عينيه

يوجه النائب ياسين عبد الصبور-  عضو مجلس البرلمان عن دائرة نصر النوبة -  الشكر بأسم أهل النوبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الواعي الملم بكل مشكلات وآلام مصر وصاحب البصيرة.

وأضاف عبدالصبور أن الرئيس يضع النوبة وهمومها نصب عينيه، وكان هذا واضحًا خلال اجتماعه بالأسرة النوبية، إذ إنه أخذ مشكلاتهم على عاتقه لحلها ووضع مادة في الدستور تضمن حقوق أهل النوبة.

 

خل حوار مع أهل النوبة لعرض مشكلاتهم

وأوضح نائب النوبة، أنه في مارس 2016 كانت تعليمات الرئيس واضحة لمجلس النواب بخلق حوار مع أهل النوبة والمناطق الحدودية لمعرفة مشكلاتهم، وعندما تم جمع المعلومات أصدر الرئيس في يناير 2017 تعليماته بإعادة حقوق أهل النوبة، وعليه تم تشكيل لجان حصر وما بعد الحصر الاستيفاء، واليوم تم تسليم الاستحقاقات للمتضررين من أهالي النوبة من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

 أهل النوبة : نحن فداء للوطن "مصر"

وأشار إلى أن هذا اليوم يوم غير عادي، أوفي فيه الرئيس بوعده حيث انتظر هذا اليوم أهالي النوبة المتضررين من خزان أسوان أكثر من 90 عاما وانتظره المتضررون من السد العالي أكثر من 50 عاما، موجهًا رسالة للقيادة السياسية بأن أهل النوبة فداء للوطن ولمصر، وإذا طلب منهم في أي وقت أن يفتدوا مصر بأرواحهم سيفعلون.

 

على يد السيسي تم الوفاء بالوعد

ويقول محمد عبد الحافظ - احد متضررى النوبة -انه تم تعويضه بقطعة أرض فى احتفالية رئيس الوزراء حيث انه تقدم بطلب فى مجلس المدينة بناء على وعد الرئيس عبدالفتاح السيسي فى ختام المؤتمر الثانى للشباب بحل مشكلة المتضررين من بناء وتعلية خزان اسوان وانشاء السد العالى ،،، ويستكمل محمد كلامه فى بداية الأمر ترددت فى أوراق التقديم لعدم الوعد فى العهود الماضية ولكن فى اخر لحظة عاود الأمل من جديد وبالفعل أوعد فأوفى .

و اتوجه بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على هذا الوفاء وانه ادخل السرور على النوبيين من جديد .

 

الرئيس السيسي هو من تذكر أهالي النوبة ورد حقوقهم

الحاج محمد احمد - احد المتضررين من جورته - تقدمنا بطلبات التعويض منذ التهجير ولكن لم نجد استجابة من المسئولين بينما وجدنا الرئيس السيسي هو من تذكر أهالى النوبة وتمسك بحقوقهم وتم رد هذه الحقوق حيث تم تعويضنا الورثة بعقد تمليك لمنزل فى الجزيرة
 

الشكر للرئيس وللحكومة لفتح المرحلة الثانية لتلقي طلبات المتضررين

وجه ناصر عبدون - احد القيادات النوبة - الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لوفائه بوعده لأهالي النوبة بعد أن قال في خطابه بمؤتمر الشباب منذ عامين إنه سيتم تسليم أهالي النوبة حقوقهم.

وأضاف عبدون أن الاحتفالية كانت ممتازة حيث سلم فيها رئيس الوزراء تعويضات أهالى النوبة، ممّن أضيروا من بناء وتعلية خزان أسوان وإنشاء السد العالي ولم يتم تعويضهم، موجهًا الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على إعلانه فتح مرحلة ثانية لتلقي رغبات المتضررين من مستحقي التعويضات الذين لم يستطيعوا أن يتقدموا بالطلبات في المرحلة الأولى.

 

عشنا سنوات من المعاناة والرئيس هو من اهتم بقضيتنا

ويشكر بسطاوى محمدين - احد المتضررين بجورته - الرئيس عبدالفتاح السيسي لوفائه بوعده بتعويض النوبيين بعد هذه السنوات من المعاناه واهتم بالقضية النوبية  وانه كان لديه ثقة كبيرة فى تنفيذ هذا الوعد وانه تسلم عقد أرض بخور قندى له ولأسرته .

 

تركنا منزلنا تلبية للواجب الوطني

وفى فرحة يقول على احمد - من ورثة المتضررين - كان لدينا منزل عائلة قبل انشاء السد ولكن واجبنا الوطنى اجبرنا على ترك المنزل عندما كنت صغير مع والدى لهذا المشروع العملاق على وعد بتعويضنا ومع مر العهود لم يفى أحد بهذا العهد الا الرئيس السيسي رجعلنا روحنا من جديد بعد معاناه مع المسئولين لاسترداد حقنا وعوضنا ورد الحق .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق