• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أهالي الإسماعيلية يطالبون بتصميم جدارية لتخليد ذكرى طبيب الغلابة

طالب عدد كبير من أهالي محافظة الإسماعيلية بتصميم جدارية لطبيب الغلابة الدكتور محمد عبدالغفار مشالي في منطقة حيوية بالمدينة تخليدا لذكراه و تقديرا لدوره في رعاية البسطاء والفقراء  وحتى يكون نموذجا وقدوة يحتذي به شباب الأطباء .



كما اقترح  الأهالي إطلاق اسم الدكتور مشالي على أحد الشوارع الهامة او منشأة او وحدة صحية على غرار محافظات أخرى اطلقت أسم طبيب الغلابة على وحدة صحية منها محافظة بورسعيد او محافظة الغربية .

وأكد أهالي المحافظة أن تصميم الجدارية غير مكلف ماديا و فرصة لإستغلال الأسوار و تزيينها في نفس الوقت في ظل وجود شباب ورسامين موهوبين قادرون على تصميم الجدارية بشكل فني وجمالي يبزر قدارتهم ومواهبهم .

جاءت المطالبة بتكريم طبيب الغلابة بعد انتشار جداريات بإسمه في عدد من المدن العربية منها مدينة المحمدية غرب المغرب و مدينة برج بوعريريج الجزائرية  كنوع من التقدير والايثار لشخص فضل مساعدة الفقراء والمعدومين على مدار خمسون عاما من عمره دون تقاضي أجر او مساعدة.

وتوفي الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة فجر الثلاثاء الماضي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية عن عمر ناهز 76 عاما بعد سنوات طويلة لخدمة الفقراء وصلت الى خمسون عاما . 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق