بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تضافر جهود الدولة لتنمية سيناء وجارى تنفيذ 310 مشا

أهالى سيناء عن عودة الحياة لطبيعتها : "كنا فين وبقينا فين"
ارض الفيروز
ارض الفيروز
لا تزال ارض الفيروز سيناء هى القلب النابض لجمهورية مصر العربية وتضافر جهود الدولة للبناء والتنمية تلك الرقعة الغالية التى ارتوت بدماء الأبطال للتطهيرها من شراذم أهل الشر


كتبت سارة سعد

لا تزال ارض الفيروز سيناء هى القلب النابض لجمهورية مصر العربية وتضافر جهود الدولة للبناء والتنمية تلك الرقعة الغالية التى ارتوت بدماء الأبطال للتطهيرها من شراذم أهل الشر.

جهود وتضحيات القوات المسلحة المصرية في سيناء إستمرارا لجهود وتضحيات القوات المسلحة المصرية تستكمل الحماية والبناء والتنمية لجمهورية مصر العربية وهذا ما صرح به العقيد أ.ح  تامر الرفاعي المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية بتحقيق العملية الشاملة سيناء 2018 أعلى درجات النجاح والتقدم ... باٌضافة إلى الحفاظ على حياة المدنين وهو السبب الرئيسي لإطالة أمد المعركة فى شمال ووسط سيناء.

وأشاد بالتعاون والدعم المعنوي والمعلوماتى من أهالي سيناء والتى ساهمت بشكل كبير فى نجاح العملية ... مشيرا إلى حزمة من الجهود التنموية حيث تقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية من تنفيذ 310 مشروع في سيناء بتكلفة 195 مليار جنية مصري وتم الإنتهاء من تنفيذ 145 مشروع وجارى تنفيذ 165 مشروع ... بالإضافة إلى صرف تعويضات لأهالي المنطقة الحدودية العازلة برفح وصلت إلى أكثر من مليار و 380 مليون جنية مصري.

فرع لجامعه الأزهر بالعريش صرح اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظة شمال سيناء عن بدء إنشاء كلية للدراسات الإسلامية لجامعه الأزهر لتكون نواة لإنشاء فرع لجامعة الأزهر بمدينة العريش حتي تكتمل منظومة التعليم الجامعي في شمال سيناء.
وأشار إلى منظومة التعليم الجامعي بشمال ووسط سيناء تضم جامعة العريش الحكومية وجامعة سيناء الخاصة والمعاهد العليا ، وبإنشاء فرع لجامعة الأزهر ستكتمل هذه المنظومة ... بالإضافة إلى إنشاء كلية للطب البشري في جامعة العريش والاستفادة من مستشفي العريش العام لتدريب طلبة الكلية بعد موافقة وزيرة الصحة.

الإرتقاء بالمنظومة الصحية أكد الدكتور محمود طلحة مرسي وكيل وزارة الصحة الجديد في شمال سيناء أن هناك اهتماما كبيرا من الحكومة وجميع أجهزة الدولة بالقطاع الصحي في المحافظة ... مشيرا إلى أنه تم تكليفه بالإرتقاء بالمنظومة الصحية في شمال سيناء لخدمة أهالي المحافظة.

وأوضح أنه لا يوجد أى عجز فى الأدوية ويوجد احتياطي يكفي لمدة 6 شهور ... معلنا عن تنظيم العمل في قسم الاستقبال والطوارئ في مستشفى العريش العام كبداية من خلال تكليف مدير للطوارئ ونواب إداريين على أن يتواجدوا في الاستقبال لمتابعة العمل وتقديم الخدمة اللازمة للمواطنين.

وأشار إلى أنه سيتم نقل قسم الكلى في مستشفى العريش العام من الدور الرابع إلى الدور الأول تيسيرا على المرضى ومرافقيهم ... لافتا إلى وجود عدد 56 جهازا للغسيل الكلوي من بينها 20 جهازا لا تعمل بسبب تخطي ساعات العمل المحددة وسيتم استحداثها.

وأكد أنه تتم الاستعانة بكل الخدمات المتاحة في مستشفى العريش العام لصالح المرضى ... مشيرا إلى استعداد المديرية للحملة القومية لفيروس سي والتي ستبدأ في الأول من شهر ديسمبر / كانون الأول 2018 المقبل ضمن محافظات المرحلة الثانية.

وأعلن عن إنشاء مستشفيين مركزيين في كلا من "بئر العبد، ونخل" بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة باقى المستشفيات وجارٍ تطوير ورفع كفاءة الوحدات الصحية وكل المنشآت الطبية لخدمة جميع مراكز ومدن وقرى وتجمعات المحافظة.

وأكد أن الخدمة الطبية لأهالي محافظة شمال سيناء يتم تقديمها بالمجان ... مطالبًا المواطنين بالتقدم بشكاوى رسمية عند طلب أي طبيب مقابلا ماديا نتيجة توقيع الكشف الطبي أو إجراء العمليات الجراحية في مختلف المستشفيات... محذرا من أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة ضد المخالفين...لافتا إلى أنه سيتم بحث إعادة افتتاح العيادات الخارجية والعلاج الاقتصادي في مستشفى العريش العام أمام المواطنين في الفترة المسائية لضمان استمرار الخدمات الطبية المقدمة.

التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء كشف المهندس فتحي راشد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء عن المطالبة من وزارة التموين بإفتتاح 25 فرعًا لمشروع جمعيتي تحت إشراف الشركة العامة لتجارة الجملة خلال المرحلة الثانية للمشروع بعد ثبات نجاحه لتوزيع مقررات التموين وفارق نقاط الخبز لأصحاب البطاقات التموينية الذكية بالتوازي مع 200 تاجر تمويني يصرفون الـ20 سلعة للمستفيدين من البطاقات طبقا لمنظومةالتموين الجديدة كل أول شهر... لافتا إلي أن المشروع أشبه بالمجمعات الاستهلاكية الصغيرة التي تطرح السلع الأساسية والغذائية واللحوم والدواجن المجمدة بنفس أسعار المجمعات الاستهلاكية الكبيرة وبتخفيضات تصل إلي 25%.

مواطنون بشمال ووسط سيناء "كنا فين وبقينا فين" أكد أحد التجار بشمال سيناء بان الازمة انتهت تماما وعادت الحياة التجارية الى طبيعتها فنفتح ابواب محلاتنا من السادسة صباحا حتى الواحدة من صباح اليوم التالى وهى فترة طويلة للغاية فى جو يتسم بالهدوء التام والذى لم نشهده منذ فترة.

وقال أحد أهالى سيناء الغالية :"إحنا كنا فين وبقينا فين.. الحمد لله إننا بنلاقى السلع والأحوال تحسنت كثيراً داخل مدينة العريش وبدأت المحلات والأسواق تعود إلى طبيعتها حيث أصبح المواطن قادرا على شراء معظم إحتياجاته لدرجة أن البائعة الجائلين أصبحنا نجدهم فى الشوارع، ونسأل الله تعالى أن تعود الحياة إلى كامل طبيعتها التى كانت عليها قبل 6 سنوات مضت ونشكر كل من يسهم فى عودة الحياة لكل شئ ويوفر كل الإحتياجات المعيشية".

جامعه العريش وتنشيط الحركة الإقتصادية أكد الدكتور حبشى النادى رئيس جامعه العريش ان جميع كليات الجامعة تعمل بانتظام وعلى مدار اليوم والاساتذة منتظمون بالتدريس فى اوقاتهم ... مؤكدا ان إفتتاح الطب البشرى والبيطرى سيكون العام القادم 2019/2020 بالجامعة وان هناك مسابقات كبيرة جدا للتعيين ستستوعب المئات من أبناء سيناء بالجامعة.

فيما بدأ الطلاب يتوافدون على مدارسهم وجامعاتهم مما أسهم فى تنشيط الحركة الاقتصادية بسيناء خاصة ان هناك جامعتين "العريش، وسيناء" والتى يعتمد بعض الطلاب فيهما على استئجار منازل خاصة لهم فبدأت الحياة الاقتصادية أكثر انتعاشا ايضا مع توافر حالة الامن والامان للبلاد.

"سفارة المعرفة" فرع مكتبة الأسكندرية بالعريش وضع الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش حجر الأساس لفرع مكتبة الإسكندرية فى رحاب الجامعة بمدينة العريش بحضور ومشاركة اللواء هشام الخولى نائب محافظ شمال سيناء نائبًا عن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والدكتور أشرف فراج مستشار مكتبة الإسكندرية نائبًا عن الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية.

وأكد أنه تم وضع حجر الأساس لفرع مكتبة الإسكندرية فى جامعة العريش بمناسبة الذكرى 45 لنصر أكتوبر المجيد وبدء العام الدراسى الجديد وهى ضمن الإنشاءات الجديدة فى الحرم الجامعى ... مضيفًا أن وجود فرع لمكتبة الإسكندرية فى العريش يعد من المشروعات الفائقة، لما له من مردود ثقافى وعلمى واجتماعى كبير لطلبة الجامعة ولطلاب البحث العلمى.

وقال الدكتور أشرف فراج مستشار مكتبة الإسكندرية، إنه تم وضع حجر الأساس لفرع المكتبة بشمال سيناء تحت اسم "سفارة المعرفة" إذ يعد هذا الفرع أو السفارة رقم 21 على مستوى الجمهورية فقد سبقها إنشاء 20 فرعًا فى مختلف المحافظات.

وأشار فراج إلى إصرار الدكتور مصطفى الفقى، رئيس مكتبة الإسكندرية على أن تكون الجامعة رقم 21 التى يتم إنشاء الفرع بها هي جامعة العريش بشمال سيناء وذلك لإرسال رسالة واضحة بأن العريش بعد تطهيرها من الإرهاب على يد الجيش المصرى تبدأ مرحلة التنمية والسلام والبناء بإتاحة المعرفة وجميع خدمات مكتبة الإسكندرية لكل المهتمين بالشأن العلمى فى شمال سيناء.

وأضاف فراج أن فرع مكتبة الإسكندرية عبارة عن قاعة كبيرة بها عدد من الأجهزة المتطورة والفيدو كونفرانس وعلى اتصال مباشر مع المكتبة إذ يتم إتاحة جميع البيانات والمعلومات ومواد المعرفة أمام الباحثين وطلبة العلم بشمال سيناء ... مؤكدًا على افتتاحها خلال شهر أبريل 2019  بالتزامن مع أعياد تحرير سيناء.

الشيخ زويد ورفح ستظلان سلة الخضر و الفاكهة لمصر اما عن أحوال رفح والشيخ زويد والتى يعتمد اهلها على الزراعة، فيقول المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء لقد تم صرف تعويضات لمعظم المزارعين المضارين وان باقى التعويضات قادمة وان الشيخ زويد ورفح ستظلان سلة الفاكهة وسنعود مرة اخرى الى زراعتها بعد حل جميع المشكلات المتعلقة بالكهرباء والماء وستصبح المنطقة سلة الخضر والفاكهة لمصر مثلما كانت قبل ظهور الارهاب الجبان بالمنطقة.

وأضاف ان جميع مشاكل الكهرباء تم بحثها مع وزير الكهرباء وحلها بتخصيص محولات كبيرة وكذلك إنشاء محطات تحلية كبيرة وان المزارعين سيعودون لزراعة اراضيهم فى وقت مبكر خاصة أن هذه القرارات أسعدت جميع المزارعين بالشيخ زويد حيث عبروا عنها بالفرحة الغامرة متمنين سرعة التحقيق.

البردويل قوت يوم الصيادين بسيناء أكد أحد الصيادين على ان بحيرة البردويل هى باب رزق لكل الصيادين معتبرا أن قرار فتح بحيرة البردويل للصيد فى فترة سابقة كان بمثابة قرار الأمل والعيش مرة أخرى فتوقفها لفترة طويلة تسبب فى قطع أرزاقنا ولم نتمكن من تدبير الأموال الكافية وتلبية احتياجاتنا الأسرية .

وأوضح أنه رغم الحرب ضد الإرهاب إلا أن قواتنا المسلحة المصرية الأبطال لم تنس أبدا أن لدينا أبناء وأسرا ووافقت على فتح البحيرة ليعود لنا الأمل من جديد فى كسب لقمة عيش أولادنا حيث لكل مركب يعمل عليها ريس وعدد من الصيادين بخلاف فتح أسواق جديدة فالجميع رابح وكسبان والجميع تغمره الفرحة فالصيد بالنسبة لنا هو موردنا الوحيد ولا نجيد عملا آخر غير الصيد... مشيدا بالقوات المسلحة التى تشعر بهم وتستمع لشكواهم وتعمل على إيجاد الحلول ودعمنا آيا كانت الظروف.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

لبنان.. شارع لا يتراجع وحلول في مهب الريح

لم يبرح المتظاهرون الشوارع والساحات، ولم يتزحزحوا عن مطالبهم. وفي ساحة رياض الصلح، في وسط العاصمة بيروت، يصدح الهتاف نفسه مطالبا برحيل كل النخبة التي تهيمن على الحياة السياسية والاقتصادية في لبنان.   وتستمر الانتفاضة في الشوار حتى بعد إقرار الحكومة اللبنانية رزمة إجراءات إصلاحية،... المزيد

بعد اعتلائه العرش في حفل تنصيب رسمي.. إمبراطور اليابان.. من هو وما هي وظيفته؟

وأصبح ناروهيتو بعد اعتلاءه "عرش الأقحوان" رسميا في الأول من مايو، الإمبراطور الـ126 لليابان، غداة تخلي والده أكيهيتو عن العرش في أول خطوة من نوعها يقدم عليها إمبراطور ياباني منذ 200 عام.   من هو ناروهيتو؟   ناروهيتو (59 عاما) هو حفيد الإمبراطور هيروهيتو،... المزيد

يوم في حياة الملك .. جولة لأطفالنا بالمتحف المصري بالتحرير

    وأضافت كمال أن الجولة شملت اصطحاب الأطفال المكفوفين من جمعية أبو الذهب في بني سويف وجمعية نور البصيرة؛ في جولة داخل قاعات المتحف وتعريفهم بالحياة اليومية عند المصري القديم من مأكل وملبس وسلوك ومهام يقوم بها الملك خلال يومه.   وأوضحت رباب محمود مدير ملف... المزيد

مدير آثار الإسكندرية : رصد تعديات نادي فاروس على قلعة قايتباي

 وتمنع هذه القوانين البناء أو إقامة اي إنشاءات علي جانبي شارع قلعة قايتباي مرة أخري حفاظا على الأثر الإسلامي الهام وهو قلعة قايتباي مع الالتزام بقانون الآثار للحفاظ عليها من التعديات.   وأضاف متولي أن نادي فاروس قام ببعض الأعمال التي تتكون من برجولات أعلي مبنى النادي وشارع... المزيد

رغم العداء.. اتصالات «سرية» بين تركيا وسوريا.. والسبب: «المنطقة الآمنة»

ويدعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المعارضين المسلحين الذين حاربوا لإسقاط الأسد في الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ ثماني سنوات.   ومع انسحاب القوات الأميركية الآن من شمال شرق سوريا، تندفع قوات الأسد المدعومة من روسيا عائدة إلى المنطقة بعد أن دخلتها القوات التركية من جهة... المزيد

اترك تعليق