• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

زواج 6 سنوات وكفاح 33 سنة

أمينة الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية
فرحة عارمة عمت أرجاء مدينة دمياط عقب إعلان فوز السيدة أمينة راشد إبراهيم رحمة – 71 سنة – بلقب الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية .. انطلقت الزغاريد في أنحاء المنزل والشارع الذي تسكنه .


قال حسام عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بدمياط أن الأم المثالية سيتم تكريمها في احتفال كبير بدمياط يحضره المحافظ الدكتورة منال عوض إضافة إلى تكريمها بالوزارة.

     

التقت " الجمهورية أون لاين" بالأم المثالية واستمعت إلى قصة كفاحها حيث قالت أنها نشأت في أسرة متدينة لأب يعمل بالطرق والكباري والأم ربة منزل وكان ترتيبها الثالث بين أخواتها وحصلت على بكالوريوس تمريض عام 73 وعملت بمستشفى حميات دمياط ثم تزوجت من الدكتور محمود عبد الحميد الشربيني مدير مستشفى الأمراض المتوطنة وأثمر هذا الزواج عن ثلاث بنات لكن الأيام الجميلة لم تستمر طويلا حيث توفى الزوج فجأة بأزمة قلبية وترك الأم والبنات أمانة في عنقها حيث كانت الإبنة الكبرى "هدى" وقتها عمرها 6سنوات والإبنة الوسطى "منى" عمرها 4 سنوات وكانت الأم حامل في الإبنة الصغرى "نهى" ورغم المصاعب صمدت الأم وصبرت ووهبت حياتها لبناتها واستمرت في العمل كممرضة بمستشفى دمياط التخصصي بالأعصر حتى تكون قريبة من محل إقامتها وأسرتها أيضا لم تتركها بمفردها فساندتها بالدعم النفسي والمادي خصوصا وأن الزوج كان من المنصورة وأسرته تعيش هناك .

    

أضاف واصلت الليل بالنهار بين تربية البنات ومتابعة تعليمهم حتى حصلت الإبنة هدى على بكالوريوس العلوم + دبلوم علوم بيئية وتزوجت .. أما الإبنة منى فقد حصلت على بكالوريوس هندسة وتعمل في جمعية المشروعات الصغيرة وتعيش مع والدتها أما الإبنة الصغرى نهى فقد حصلت على بكالوريوس هندسة أيضا وتزوجت بالمنصورة .. ولازالت الأم ترعى بناتها وأحفادها.

 

اختتمت قائلة سعيدة بهذا التكريم ولكن الجزاء الأكبر أحتسبه عند الله.   





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق