"أمين النواب ": المجلس الحالى قدم بنية تشريعية ضخمة والبرلمان المقبل لن يواجه نفس الصعوبات 

قال المستشار محمود فوزي امين عام مجلس النواب ، إن برلمان 2015 قدم بنية  تشريعية ضخمة ، وان البرلمان المقبل لن يلقي نفس الصعوبات التي واجها المجلس الحالي ، لاسيما إننا كنا فى مرحلة انتقالية أوفي خلالها المجلس بالعهد والقسم .



وقال الأمين العام لمجلس النواب ن خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية ، مع الاعلامي عمرو اديب ، أن مجلس النواب حقق انجازات كبيرة علي المستوي الشتريعى والرقابي ، حيث أصدر 887  تشريع  باجمالي 10 الاف و28 مادة ، كما أقر 294 اتفاقية دولية وكل اتفاقية  منها توثر على نشاط اقتصادي معين، وعقد   359 جلسة عامة في الخمسالادوار  انعقد  منهم 62 جلسه عامة في دور الانعقاد الاخير فى ذروة انتشار فيروس كورونا .

وأكد إنه علي مستوي الدور الرقابي ، فتم تحقيق العديد من الإنجازات ،  وقدم النواب 1278 بيان عاجل و البيان العادل  غير مدرج في جدول الاعمال كما تقديم 6008 طلب احاطة و 4133 سؤال وكان الرد من الحكومة  ام كتابة او شفاهة كما تم تقديم   3188 اقتراح برغبة و200 طلب مناقشة عامة .

 وعن عدم وجود عدد كافي من الاستجوابات ، أكد الأمين العام لمجلس النواب انه تم تقديم أكثر من استجواب من قبل النواب ولكن البعض منها لم يكن مستوفيا للشروط ، وتم مناقشة استجوابين ودائما العبرة بالنتائج وليس بالشكل حيث حقق البرلمان نتائج طيبة مؤكا أن عدم استخدام الاستجوابات  كان بهدف عدم تعطيل التنمية .
وأوضح الأمين العام لمجلس النواب ، أن مجلس النواب سينتقل للعاصمة الإدارية في أقرب وقت ولكن وفقا للجدول الزمني الذى ستضعه الحكومة، مؤكدا ان مبني مجلس النواب الجديد مفخرة حضرية وسيكون مصر فخر لمصر فى الشرق الأوسط بأكمله .

وفيما يخص انتظام النواب فى  حضور الجلسات ، قال المستشار محمود فوزي أن اللائحة الداخلية  نظمت حضو النواب ولكن رئيس المجلس كان يغلب الحكمة ولا يطبق اللائحة بسبب انشغال النواب بطلبات  بدوائرهم الإنتخابية





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق