هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أمير مكة المكرمة يعلن أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها العاشرة

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أن جائزة مكة للتميز لن تتوقف عن التطوير في كل دورة لها.

ولفت أمير منطقة مكة المكرمة لدى إعلانه في مقر الإمارة بجدة اليوم، وبحضور نائبه الأمير بدر بن سلطان أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها العاشرة، إلى أن دمج كل جوائز المنطقة تحت مظلة واحدة يأتي لكونها تقدم للمتميزين من الجهات والأفراد في المنطقة.

بعد ذلك أعلن "الفيصل" أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها العاشرة على النحو التالي: فرع التميز في خدمات الحج والعمرة، ونالتها لجنة تنظيم ومتابعة نقل الحجاج والمعتمرين والمصلين من وإلى المسجد الحرام التابعة للهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج، على خلفية تنظيم رحلات ترددية باستخدام الحافلات بين المساكن والمسجد الحرام لأداء الصلوات حيث بلغ عدد من نقلتهم 47 مليون راكب خلال شهر رمضان الماضي و66 مليون راكب خلال موسم الحج الماضي.

وفي فرع التميز الإداري فاز بالجائزة الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة في فرع الهيئة بالمنطقة؛ نظير تنفيذ عدد من المبادرات النوعية في أعمال التفتيش المحلي في المنافذ والمراكز التجارية والصيدليات ومتابعة تطبيق لائحة السعرات الحرارية؛ لتحقيق مستوى رقابة ذاتية والمساهمة في رفع مستوى الصحة العامة للمستهلك.

وفي فرع التميز الثقافي، فقد تم هذا العام دمج ملتقى مكة الثقافي "كيف نكون قدوة" تحت جائزة مكة للتميز ضمن فرع التميز الثقافي، وفازت بها مبادرة "الميقات ثقافة ونسك"، إزاء إعادة تأهيل المواقيت لخدمة قاصدي بيت الله الحرام من خلال توفير بيئة حضارية مميزة.

فيما فاز بجائزة فرع التميز العمراني، والفائز شركة جبل عمر للتطوير، وحصلت على الجائزة نظير الإسهام في تطوير الأحياء العشوائية بمكة المكرمة، والمساهمة في تحسين المظهر الحضري للعاصمة المقدسة، وزيادة الطاقة الاستيعابية لخدمات الإسكان للحجاج والمعتمرين من خلال مشروع تطوير جبل عمر.

وفي فرع التميز الاجتماعي، فاز بها الإعلامي ناصر حبتر؛ نظير تنفيذ البرنامج التلفزيوني "من الحرم" بالقناة السعودية الأولى؛ للالتقاء بالمعتمرين؛ لتسليط الضوء على الجهود والخدمات المقدمة من الدولة بكل قطاعاتها للمعتمرين وزوار بيت الله الحرام في شهر رمضان المبارك.

وفي فرع التميز الاقتصادي فازت الجمارك السعودية ممثلة في جمرك ميناء جدة الإسلامي، وحصلت على الجائزة نظير تطبيق برنامج فسح الحاويات، والذي يهدف إلى تخفيض مدة إنهاء الإجراءات الجمركية للواردات من متوسط 14 يوماً إلى أقل من 48 ساعة، مما أسهم في تنشيط أداء السوق المحلي، وتحسين ترتيب المملكة في محور التجارة عبر الحدود.

كما فاز في فرع التميز البيئي محافظة الجموم؛ نظير تحقيقها جميع معايير برنامج المدن الصحية المعتمد من منظمة الصحة العالمية كأول مدينة على مستوى المنطقة، وثالث مدينة على مستوى المملكة تحقق هذه المعايير.

وفاز في فرع التميز العلمي والتقني، مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة، وحصل على الجائزة نظير إجراء المستشفى أول عملية جراحية للقلب بتقنية الروبوت على مستوى المملكة، مما أسهم في تقليل فترة إقامة المريض بالمستشفى، والتخفيف من حدة الآلام، وتقليص خطر إصابة المريض بالعدوى.

وحصد جائزة التميز الإنساني الدكتور عبدالعزيز محمد بوكر؛ نظير جهوده العلمية في استحداث وتطوير وتنفيذ حقائب تدريبية باستخدام المحاكاة عالية الدقة لتدريب وتقييم الأداء للكوادر الصحية من الأطباء والممرضين والمتخصصين في مجالات الرعاية الصحية المختلفة.

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

التايمزالبريطانية : كيف أبعد بوتين إردوغان عن الغرب؟

تناولت الصحف البريطانية عددا من القضايا الشرق أوسطية من بينها التقارب بين تركيا وروسيا إثر شراء أنقرة نظاما للدفاع الجوي من موسكو، وقرار الصين فصل الأطفال من مسلمي الإيغور عن أسرهم. فى تقرير  لصحيفة التايمز تحت عنوان "كيف أبعد بوتين إردوغان عن الغرب". ويقول الكاتبان إنه... المزيد

اعتقال رئيس الوزراء الباكستاني السابق لشبهات فساد

اعتقلت السلطات الباكستانية رئيس الوزراء السابق شهيد خاقان عباسي لشبهات فساد متعلقة بصفقات الغاز مع قطر. وقال البرلماني الباكستاني أحسن إقبال إن أفراد مكتب المحاسبة الوطني أوقفوا السيارة التي كان عباسي على متنها أثناء دخولها مدينة لاهور، واعتقلوه. وتحقق السلطات الباكستانية في دور عباسي... المزيد

السعودية تفاجئ مواطنيها بحدث ضخم ضمن حملة التغييرات

تشهد المملكة العربية السعودية حدثا ضخما خلال ساعات، في إطار حملة تغييرات اجتماعية متسارعة بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. تحيي نجمة البوب جانيت جاكسون ومغني الراب فيفتي سنت حفلا في السعودية الخميس في إطار مهرجان فني تستضيفه مدينة جدة، بحسب ما أعلن المنظمون، أمس الأربعاء، وذلك بعد أن... المزيد

قتلى وجرحى من "أنصار الله" بهجوم للجيش اليمنى

تجددت المواجهات، اليوم الخميس، بين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية. القاهرة - سبوتنيك. ونقل موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" عن رئيس عمليات حرس الحدود العميد هادي حمران الجعيدي، إن "قوات... المزيد

لم تتمكن الأم من شراء حبوب منع الحمل.. فقتلت رضيعتها بطريقة بشعة

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على امراة، تبلغ من العمر 21 عاما، بعد تعديها بالضرب المبرح على ابنتها الرضيعة التي لم تتخطى عامها الأول.  ووفقا لما نشرته ميترو البريطانية، أفادت الشرطة أن الأم ضربت ابنتها البالغة من العمر عام واحد حتى الموت بعدما فشلت في ممارسة الدعارة ليلة الجريمة. ... المزيد

اترك تعليق