هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أمريكا: تفتح تحقيقا في ممارسات احتكارية منصات الإنترنت
أعلنت الإدارة الأمريكية الثلاثاء، أنها ستفتح تحقيقًا بشأن ممارسات احتكارية يتناول كبرى المنصات على الإنترنت، لتحديد ما إذا "خنقت" الابتكار أو حدّت من المنافسة.


أعلنت الإدارة الأمريكية ، أنها ستفتح تحقيقًا بشأن ممارسات احتكارية يتناول كبرى المنصات على الإنترنت، لتحديد ما إذا "خنقت" الابتكار أو حدّت من المنافسة.


ويشير الإعلان الصادر عن وزارة العدل، إلى إطلاق تحقيق شامل بحق شركات الإنترنت الكبرى المهيمنة على قطاعات السوق الرئيسية، مثل البحث على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، والتجارة الإلكترونية.


وعلى الرغم من أن البيان لم يسم شركات معيّنة، إلا أن الوزارة بدت وكأنها تلمّح إلى استهداف جوجل وفيسبوك وأمازون، وهي شركات تهيمن على القطاعات الرئيسية في الاقتصاد الرقمي.


وجاء في البيان، أن قسم مكافحة الاحتكار يجري مراجعة "حول ما إذا كانت منصات الإنترنت الرائدة قد اكتسبت قوة سوقية، وما إذا كانت منخرطة في ممارسات حدّت من المنافسة وخنقت الابتكار، أو أضرت بالمستهلكين، وكيفية حصول ذلك".


وشركة فيسبوك متّهمة بالاستحواذ، أو تقليد جميع منافسيها لتحقيق الهيمنة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، ما يجعل المستثمرين مترددين في دعم أي منافسين لها، لأنهم يدركون أنهم لن يتمكنوا من الصمود لفترة طويلة.


وكان أحد مؤسسيها قد دعا في مايو الماضي إلى تفكيك عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، محذراً من أن نفوذ رئيس الشركة مارك زاكربرغ قد فاق الحد.

وبالإضافة إلى فيسبوك يسيطر زاكربرغ على منصتي إنستاجرام وواتس آب.


وفيما يخص منصة "أمازون"، التي يتبادل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاتهامات مع مؤسسها جيف بيزوس، يتّهم سيّد البيت الأبيض الشركة الرائدة في مجال التسوّق على الإنترنت بالانخراط في ممارسات ضريبية مخالفة.


ويملك بيزوس، وهو أغنى أغنياء العالم، صحيفة "واشنطن بوست"، التي يصفها ترامب بأنها "عدوة الشعب" ومصدر "للأخبار المضللة".


والأسبوع الماضي قال الرئيس الأمريكي، إنه يريد أن تقوم إدارته بـ"النظر" فيما إذا كانت جوجل تعمل مع الحكومة الصينية، وهو ما سارعت الشركة الأمريكية العملاقة إلى نفيه.

 

نقلا عن أ ش أ





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

واشنطن تتراجع وتمد الترخيص لـ"هواوي" 90 يوما

ورفضت وزارة التجارة في وقت متأخر من الجمعة التعليق على تصريحات وزير التجارة ويلبور روس عبر قناة "سي إن بي سي" والتي قال فيها مؤخرا إن "التراخيص الحالية سارية حتى يوم الاثنين". وعندما سئل روس عما إذا كان سيتم تمديد الترخيص أجاب: "يوم الاثنين سأكون سعيدا بإطلاعك على... المزيد

ناسا تختار ولاية "رحلات القمر"

وأعلن بريدنستين عن ذلك داخل مقر المنشأة بصحبة نواب من الولاية. وأثار الإعلان الذي سيسهم على الأرجح في طرح فرص عمل ورفع شأن الولاية، إحباط نواب من ولاية تكساس الذين سعوا لاختيار ولايتهم مقرا للبرنامج. وقال بريدنستين "نظام الهبوط سيكون هنا في مركز مارشال لرحلات الفضاء في هانتسفيل... المزيد

Snap تطلق جيلها الجديد من النظارات الذكية

وعلى خلاف النظارة الذكية الموجودة في الأسواق، لم تأت نظارة Snap الجديدة بتصميم غريب أو هيكل كبير، بل أتت على هيئة نظارة شمسية تقليدية بتصميم عملي ومميز. وزودت جوانب هيكل النظارة بكاميرات قادرة على توثيق الصور والفيديوهات وإرسالها إلى الهاتف أو الحاسب اللوحي، يمكنها التقاط صور بدقة... المزيد

هواوي ترد على اتهامات بالتجسس على سياسيين عرب وأفارقة

ورفضت شركة "هواوي"، في بيان نشرته اليوم، ما وصفته "بمزاعم وول ستريت جورنال التي لا أساس لها من الصحة ضد أنشطتها التجارية في الجزائر وأوغندا وزامبيا". وأضافت الشركة: "تحظر قواعد سلوك العمل الخاصة بشركة هواوي أي موظف من المشاركة في أي نشاط من شأنه أن يعرض البيانات أو... المزيد

"إنستجرام" يحارب "الأخبار الزائفة"

بدءا من اليوم، سوف يتمكن مستخدمو موقع التواصل الشهير من إرسال علامات للإبلاغ عن محتوى يعتقدون أنه خاطئ، ويحتاج للمراجعة، على أن يستخدم الموقع هذه الإشارات لتدريب الذكاء الاصطناعي على اكتشاف محتويات الأخبار الزائفة والمضللة، حيث سوف يتم الاعتماد على معايير مختلفة مثل عمر المنشور والسلوك السابق... المزيد

اترك تعليق