بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أمريكا ترد على تهديد إيران بغلق مضيق هرمز
علقت الولايات المتحدة، على تهديد النظام الإيراني بغلق مضيق هرمز الاستراتيجي، عقب قرار  واشنطن إنهاء الإعفاءات الممنوحة لعدد من الدول المستوردة للنفط الإيراني.


 

علقت الولايات المتحدة، على تهديد النظام الإيراني بغلق مضيق هرمز الاستراتيجي، عقب قرار  واشنطن إنهاء الإعفاءات الممنوحة لعدد من الدول المستوردة للنفط الإيراني.

 

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية، إن أي تحرك من إيران لإغلاق المضيق، الذي تمر عبره 40 في المئة من إمدادات النفط العالمية، لن يكون مبررا ولا مقبولا، وفق "رويترز".

 

وكان قائد البحرية التابعة للحرس الثوري، الجنرال علي تنكسيري، صرح في وقت سابق اليوم أن إيران ستغلق مضيق هرمز، إذا تم منع طهران من استخدامه.

 

ونسبت وكالة أنباء "فارس" شبه الرسمية عن تنكسيري قوله مضيق هرمز ممر بحري وإذا مُنعنا من استخدامه فسوف نغلقه".

 

ودأبت إيران على التهديد بغلق مضيق هرمز كلما وقعت تحت ضغط، لكن محللين يرون أن هذه التهديدات ليست إلا محاولة من طهران لرفع أسعار النفط عبر إثارة القلق والإيحاء بوجود توتر محدق بالأسواق.

 

ويصعب أن تترجم إيران وعيدها إلى أفعال، فهي لا تنوي ذلك أساسا، وكل ما تعتزم القيام به هو التأزيم السياسي والأمني في الحدود القصوى، بحسب محللين.

 

وجاء تصريح الجنرال تنكسيري، بعد أن أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قرار بلاده إنهاء الإعفاءات، التي سمح بموجبها لـ8 دول بشراء النفط الإيراني، بهدف تحقيق "صادرات صفر" من الخام في إيران.

 

واعتبارا من الثاني من مايو، ستواجه هذه الدول، عقوبات أميركية إذا استمرت في شراء النفط الإيراني.

 

وأعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات في نوفمبر 2018 على صادرات النفط الإيرانية، بعد أن انسحب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين طهران وست قوى عالمية كبرى.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بالفيديو.. الأسد يشرف على رمايات مدفعية في إدلب 

وظهر الأسد في مقطع الفيديو مع عدد من عناصر الجيش السوري، في مقدمتهم، العميد سهيل الحسن، قبل أن يقف في مواقع قريبة من المدفعية السورية المرابضة في المنطقة.   وأشرف الأسد على رمايات من المدفعية، واستمع إلى شرح ميداني من ضباط الموقع.   المزيد

وزير الخارجية الفرنسي: لا مبرر لتمديد موعد "بريكست"

وقال لودريان في كلمة أمام البرلمان، اليوم الثلاثاء: "في هذه المرحلة نعتقد أن لا مبرر لأي تمديد جديد".   ولم يتخذ الاتحاد الأوروبي حتى الآن أي قرار بعد تلقيه، السبت الماضي، رسالة من رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، طلب فيها (تحت ضغط من البرلمانيين)، إرجاء... المزيد

بحضور اعلاميي 43 دولة .. افتتاح فعاليات رابطة الحزام والطريق 

بكين - مصطفي البلك    خلال مراسم الافتتاح، منح فانغ جيانغ شان، نائب رئيس تحرير صحيفة الشعب اليومية علم الورشة للممثلين عن الوفود. كما ألقى كل من لى تشى تشيانغ، نائب مدير قسم التعاون والتبادل الدولي لصحيفة الشعب اليومية، وجيانغ شو فان نائب سكرتير لجنة الحزب بجامعة الصين... المزيد

بدعم الإمارات.. العالم يقترب من حسم معركته ضد شلل الأطفال

ويستفيد سنويا ما يقرب من 400 مليون طفل حول العالم من الحملات والمبادرات التي أطلقها ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لمكافحة شلل الأطفال، والتي باتت بفضلها البشرية أقرب لحسم معركتها والقضاء على المرض بشكل تام. وفقما ذكرت وكالة الأنباء الاماراتية.... المزيد

المغامسي : مسؤوليتنا جميعاً بقاء السعودية ناصعة

كتب - عبد المنعم البراشي  ، و مئة طالب من مختلف مناطق المملكة  : مسؤوليتنا جميعاً بقاء السعودية ناصعة ، و لا يستثنى من ذلك أحد ، منوهاً ببيت شعر للمهلب بن أبي صفرة :  و تأبى الرياح إذا اجتمعنا تكسرا          و إذا افترقنا... المزيد

اترك تعليق