هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أمريكا تحبط 3 "مذابح جماعية" كادت أن تقتل العشرات
بعد أيام قليلة من جريمتين أدتا معا إلى سقوط 31 قتيلا، ذكرت شبكة (سي إن إن)، الاثنين، أن السلطات الأميركية اعتقلت 3 أشخاص كانوا يخططون لهجمات بإطلاق نار عشوائي على حشود.

وأوضحت أن مكتب التحقيقات الفيدرالي وشرطة مدينة نورواك في ولاية أوهايو كشف أن المتهم الأول، الذي تم القبض عليه، هو براندون فيكشول (22 عاما)، الذي احتجز في ولاية كونيتيكت، بعد أن أعلن على صفحته على فيسبوك نيته إطلاق النار العشوائي على جموع.

وقال مسؤولو إنفاذ القانون إن فيكشول حاول الحصول على مخازن رصاص، ذات سعة أكبر، وتعديل بندقيته.

وأفادت الشرطة بأنه تم العثور على العديد من الأسلحة في منزله، بما في ذلك مسدس وبندقية ومصوب ليزر وذخيرة بكميات كبيرة ودروع وخوذة بالستية ومعدات تكتيكية أخرى.

واتهمت السلطات فيكشول بحيازة مخازن أسلحة، وزيادة قدرات بندقيته.

 إحدى أقارب ضحايا مجزرة إل باسو
مرتكب مجزرة إل باسو: "أردت قتل المكسيكيين"
وقالت (سي إن إن) إن فيكشول يمثل أمام المحكمة في 6 سبتمبر المقبل، بعدما أفرج عنه بكفالة.

أما الجريمة الثانية، ترتبط بشاب يدعى تريستان سكوت ويكس الذي اعتقلته السلطات بعد أن كتب سلسلة من الرسائل إلى صديقته السابقة، هدد فيها بفتح النار على الجموع، ربما في مدرسة، وإطلاق الرصاص على 100 شخص على الأقل.

لكن صديقته السابقة سارعت بإبلاغ رجال إنفاذ القانون بخططه. وقال شريف مقاطعة فولوسيا في ولاية فلوريدا إن الشرطة عثرت على بندقية صيد من عيار 22 و400 طلقة في شقة ويكس.

بينما يتعلق الهجوم الثالث بشخص متهم بالتهديد بإطلاق النار في مركز الجالية اليهودية في مدينة يونغستاون في أوهايو، حيث لاحظت الشرطة مقطعا مصورا غريبا على حساب إنستغرام عائد لجيمس باتريك ريردون (20 عاما).

وفي الفيديو يظهر شخص يطلق النار من سلاح على المركز اليهودي، دون أن يؤكد ضباط إنفاذ القانون ما إذا كان الشخص هو ريردون أو أي شخص آخر.

وألقت السلطات القبض عليه، ووضعته قيد الحبس، بعد اتهامه بسلوك عنيف على الإنترنت وتوجيه تهديدات متشددة.

يذكر أن الولايات المتحدة شهدت في وقت سابق من الشهر الجاري مقتل 22 شخصا في إطلاق نار في أحد متاجر وولمارت في في إل باسو بولاية تكساس، فيما قالت السلطات إنه جريمة كراهية لها دوافع عنصرية على ما يبدو.

وبعد 13 ساعة فقط من هذا الحادث، قتل مسلح آخر في وسط دايتون بولاية أوهايو 9 أشخاص، وأصيب العشرات أيضا في الهجومين.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

خفر السواحل الليبي ينقذ 500 مهاجر غير شرعي

وقال المتحدث باسم خفر السواحل، أيوب قاسم، إنه تم نقلهم جميعا إلى مراكز احتجاز تديرها حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة. ويعد الساحل الغربي لليبيا نقطة انطلاق رئيسية للمهاجرين الفارين من الحرب والفقر والذين يأملون في حياة جديدة في أوروبا، لكن عدد الذين يحاولون عبور البحر المتوسط... المزيد

داعش يتبنى المسئولية عن مقتل 24 جنديا في بوركينا فاسو

ذكر ذلك موقع سايت أنتليجنس الذي يتابع أنشطة الجماعات الإسلامية المتطرفة اليوم الخميس. كان جيش بوركينا فاسو قد أعلن في أغسطس أن 24 جنديا قتلوا فى هجوم نفذه إرهابيون على وحدة تابعة له في شمال البلاد. وأضاف الجيش أن سبعة جنود آخرين أصيبوا فيما فقد خمسة. المزيد

إطلاق نار عشوائي على عدة أشخاص في العاصمة الأمريكية .. فيديو

وعرضت قناة تلفزيونية أميركية محلية صورا على حسابها في تويتر تظهر سيارات إسعاف تنقل ضحايا من المكان، وذكرت أن هناك ردا من الشرطة الأميركية "على نطاق واسع". ونقلت سيارت الإسعاف عددا من المصابين من مكان الحادث الذي وقع في الشارع رقم 14 وكولومبيا إلى المستشفى في ضاحية كولومبيا هايتس،... المزيد

التحالف العربي: تدمير 4 مواقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المسيرة عن بعد في اليمن

وطلب التحالف من المدنيين عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة لسلامتهم. وقال التحالف إنه تمكن من تدمير ٤ مواقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المسيرة عن بعد والألغام البحرية، مشيرا إلى أن تدمير المواقع المعادية يسهم في حرية الملاحه البحريه والتجاره العالميه بجنوب البحر الاحمر. وأكد التحالف العربي... المزيد

البنتاجون يعلن عن عقد اجتماعات بمشاركة السعودية وقطر والإمارات

وأوضحت أن الاجتماعات جرت في 17 و18 سبتمبر الحالي بمقرها في واشنطن، وتطرقت إلى "مواصلة العمل بتطبيق مبادرة التحالف الاستراتيجي للشرق الأوسط وبناء تعاون أوسع في منطقة الخليج في وجه التهديدات المشتركة". وقال البيان إن "الشركاء في التحالف الاستراتيجي للشرق الأوسط بحثوا التوتر... المزيد

اترك تعليق