هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أمريكا: تفتح تحقيقا في ممارسات احتكارية منصات الإنترنت
أعلنت الإدارة الأمريكية الثلاثاء، أنها ستفتح تحقيقًا بشأن ممارسات احتكارية يتناول كبرى المنصات على الإنترنت، لتحديد ما إذا "خنقت" الابتكار أو حدّت من المنافسة.


أعلنت الإدارة الأمريكية ، أنها ستفتح تحقيقًا بشأن ممارسات احتكارية يتناول كبرى المنصات على الإنترنت، لتحديد ما إذا "خنقت" الابتكار أو حدّت من المنافسة.


ويشير الإعلان الصادر عن وزارة العدل، إلى إطلاق تحقيق شامل بحق شركات الإنترنت الكبرى المهيمنة على قطاعات السوق الرئيسية، مثل البحث على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، والتجارة الإلكترونية.


وعلى الرغم من أن البيان لم يسم شركات معيّنة، إلا أن الوزارة بدت وكأنها تلمّح إلى استهداف جوجل وفيسبوك وأمازون، وهي شركات تهيمن على القطاعات الرئيسية في الاقتصاد الرقمي.


وجاء في البيان، أن قسم مكافحة الاحتكار يجري مراجعة "حول ما إذا كانت منصات الإنترنت الرائدة قد اكتسبت قوة سوقية، وما إذا كانت منخرطة في ممارسات حدّت من المنافسة وخنقت الابتكار، أو أضرت بالمستهلكين، وكيفية حصول ذلك".


وشركة فيسبوك متّهمة بالاستحواذ، أو تقليد جميع منافسيها لتحقيق الهيمنة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، ما يجعل المستثمرين مترددين في دعم أي منافسين لها، لأنهم يدركون أنهم لن يتمكنوا من الصمود لفترة طويلة.


وكان أحد مؤسسيها قد دعا في مايو الماضي إلى تفكيك عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، محذراً من أن نفوذ رئيس الشركة مارك زاكربرغ قد فاق الحد.

وبالإضافة إلى فيسبوك يسيطر زاكربرغ على منصتي إنستاجرام وواتس آب.


وفيما يخص منصة "أمازون"، التي يتبادل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاتهامات مع مؤسسها جيف بيزوس، يتّهم سيّد البيت الأبيض الشركة الرائدة في مجال التسوّق على الإنترنت بالانخراط في ممارسات ضريبية مخالفة.


ويملك بيزوس، وهو أغنى أغنياء العالم، صحيفة "واشنطن بوست"، التي يصفها ترامب بأنها "عدوة الشعب" ومصدر "للأخبار المضللة".


والأسبوع الماضي قال الرئيس الأمريكي، إنه يريد أن تقوم إدارته بـ"النظر" فيما إذا كانت جوجل تعمل مع الحكومة الصينية، وهو ما سارعت الشركة الأمريكية العملاقة إلى نفيه.

 

نقلا عن أ ش أ





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بالفيديو... اصطدام نيزك بالشمس

  واتجه الجسم الفضائي نحو النجم، حيث تم تغطيته بقرص لتقليل السطوع، ومن ثم يمكن ملاحظة دخول النيزك الغلاف الجوي للشمس. وبعد وقت قصير يصطدم بالشمس ويختفي، حيث وصل قطر النيزك إلى 50 مترا. كما يمكن رؤية كوكب الزهرة والمريخ ، اللذان يقعان أعلى قليلاً. المزيد

شاهد.. بعد إطلاق هاتفها المنتظر.. نظام هواوي الجديد يتحدي الأندرويد

وأوضح التقرير المصور الذي اذاعته قناة الغد الإخبارية، أنه فى التاسع من أغسطس الجاري كشفت هواوي النقاب عن نظام التشغيل الجديد Harmonyos، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين  ليكون بديلاً لنظام الاندرويد الذي يدعم هواتفها حاليًا، على أن يكون النظام الجديد جاهز للدخول فى السوق الدولي فى أوائل... المزيد

الصين تتحدى بأرخص هاتف ذكي يدعم خدمات الجيل الخامس

  رغم أن "فيفو" لم تكشف حتى الآن عن السعر المتوقع طرح الهاتف الجديد به، ولكن تقارير أشارت إلى أن سعره لن يتخطى حاجز الـ300 دولار أمريكي. وأوضح التقرير المنشور عبر موقع "جي إس إم آرينا" أن الهاتف فعليا حصل على تصديق من هيئة الاتصالات الصينية، حتى يتم طرحه في كل... المزيد

التفاصيل الكاملة لاختراق حسابات مستخدمي جوجل كروم

وأشار تقرير نشرته صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية إن متصفح "جوجل كروم " تعرض لأكبر اختراق في تاريخه، ما جعل نسب كبير من الكلمات المرورية للمستخدمين مخترقة وغير آمنة بالمرة. ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصادر قولها إن عملية الاختراق الكبرى تلك، نتجت عندما طرحت شركة... المزيد

هواوي" تخطط لضربة قاتلة لأبرز خدمات جوجل .. بـ 40 لغة

  ونشر موقع "تايمز ناو نيوز" تقريرا حول خطة "هواوي"، من أجل الانتقام من "جوجل" عن طريق الإطاحة بها من عرش تطبيقات الخرائط والملاحة بتطبيقها "جوجل مابس" أو "خرائط غوغل". وأشار التقرير إلى أن "هواوي" تجهز لإطلاق تطبيق جديد... المزيد

اترك تعليق