بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أكتوبر حكاية نصر- ندوة بجامعة حلوان يرويها اللواء ناجى شهود بالصور
نظمت جامعةحلوان تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة ضمن سلسلة من الندوات التثقيفية والتعريفية عن حرب أكتوبر المجيدة  للعام ٤٦  ندوة  بعنوان " اكتوبر حكاية نصر.. العبور الجديد" بهدف صقل الثقافة الوطنية لدى الطلاب وتنمية حسهم الوطنى .


وتعريفهم بانتصارات حرب أكتوبر وتعميق صلتهم بتاريخ مصر الحديث وبطولات المصريين وضباط القوات المسلحة خلال هذه الحرب التي أعادت للمصريين كرامتهم.

  حاضر في الندوة اللواء  أركان حرب ناجي شهود مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، وأحد ابطال حرب اكتوبر المجيدة. 

افتتحت الندوة  الأستاذة الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بالنيابة عن الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة بالترحيب باللواء ناجى شهود،  وأشارت إلى أن شهر أكتوبر من الشهور الذى سطر التاريخ فيه للعسكرية المصرية  بأحرف من نور  بطولات انتصارات حرب أكتوبر وقالت انها تعد نقطة فارقة فى تاريخ مصر، مؤكدة أن جامعة حلوان دائما تهتم باستضافة رجال حرب اكتوبر وصناع النصر  لأنهم بمثابة مثل أعلى للشباب لإثراء وعي وثقافة طلاب الجامعة. 

وأكد اللواء أركان حرب  ناجي شهود المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية،  أن جموع الشعب المصري بطوائفه من فلاحين ومدرسين ومهندسين ونساء وعمال، قد أظهروا بطولات خلال  ملحمة حرب أكتوبر المجيدة و خاضوا الكثير من التحديات بجانب القوات المسلحة التي كانت بمثابة ذراع الشعب في تنفيذ إرادته في التخلص من العدو الصهيوني، ورفض الهزيمة. 

 

وأوضح سيادته أن هناك تحديات للأمن القومي المصري في العصر الحديث يجب ادراكها لتجاوز هذه المرحلة الحرجة من تاريخ مصر، حيث يسعى أعداء الوطن للتسلل إلى شبابنا والتأثير السلبي على روحه المعنوية ببث لاينقطع للافكار السلبية التى من شأنها التأثير على سلوكه وفكرهوذلك  من خلال التليفون المحمول ووسائل التواصل الاجتماعي،  ووصفها بأنها حرب الجيل الرابع البديلة عن الحروب التقليدية المتعارف عليها .
 وجدد ثقته فى أن شباب مصر لديهم الوعى والقدرة على فهم هذا النوع من الحروب وطالبهم بنقل كل ما تعرفو علية من معلومات تثقيفية من هذه الندوة إلى ذويهم واهليهم  واصدقائهم  أينما وجدو و فى كل مكان يذهبون اليه  مؤكدا أن هذه هى الوطنية الحقيقية  التى يصنع فيها  الجيل الحالى المجد للأجيال القادمة .

وأضاف اللواء ناجي شهود أنه تم الترويج قبل حرب أكتوبر  لأسطورة الجيش الذي لا يقهر وأن الساتر الترابى لايمكن اختراقه لكن تكاتف الشعب المصري وصموده  وتماسكه ووقوفه خلف قيادته وجيشه فضلا عن استعادة الجندي المصري ثقته بنفسه وسلاحه،  هوا ما أدى إلى تحقيق النصر بعد تخطيط مصري متكامل وخلق قناعة لدى العالم أننا لا نريد الحرب حتى تحقق الانتصار يوم السادس من أكتوبر. 

وفي ختام الندوة أهدت  الأستاذة الدكتورة منى فؤاد درع جامعة حلوان إلى اللواء  ناجي شهود  تقديراً له ولدوره البارز الذي قدمه في حرب أكتوبر المجيدة. 
 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

جامعة جنوب الوادى تشارك فى الصالون العلمى الأول بمديرية تعليم قنا

والذى أقيم بقصر ثقافة قنا، وترأس وفد الجامعة الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث السابق بعضوية د. رأفت شيبة الحمد الأستاذ بكلية الزراعة و د. ندي نبيل المدرس بكلية العلوم. تناول الدكتور محمود خضارى نائب رئيس جامعة جنوب الوادى للدراسات العليا والبحوث السابق، أهمية... المزيد

التعليم: قبول 120 طالبا وطالبة بمدرسة الشهيد أحمد تعلب للتكنولوجيا التطبيقية

وذلك تحت رعاية وإشراف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم تحقيقًا لرؤية مصر 2030. ورحب الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، بجميع الطلاب والمعلمين ووجه الشكر لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وممثلي مؤسسة مصر الخير على تعاونهم المثمر مع الوزارة لافتتاح مدرسة الشهيد النقيب... المزيد

ندوة بمدرسة المروة الرسمية المتميزة للغات احتفالا بالمولد النبوي الشريف

وبحضور وفاء سرور مديرة المدرسة و معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية وتلاميذ وطلاب وطالبات المدرسة  وألقي الندوة الشيخ صابر العراقي مدير التعليم النوعي بالمنطقة الأزهرية بجنوب سيناء كلمة   تحدث خلالها عن السيرة النبوية ومكارم الأخلاق التي تحلي بها رسول الله صلي الله عليه... المزيد

تأخر الإعلان عن تعاقدات المعلمين.. يؤرق المدارس ويقلق المتسابقين

وكانت الوزارة قد حددت مدة مراجعة مستندات المتقدمين لشغل وظيفة معلم 10 أيام مع الجهات المختصة، على  أن ترسل رسالة إلكترونية لكل معلم ينطبق عليه الشروط في التعيين، من البوابة تطلب منه الذهاب إلى المدرسة التي سيتسلم فيها عمله الجديد وسيجد عقده هناك, ولكن هذا مالم يحدث على ارض الواقع. فمنذ... المزيد

مؤتمر كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط يوصي بتنمية الثروة الحيوانية

" وشارك فيه نخبة من الأساتذة والباحثين من كليات الطب البيطرى من عدد من الجامعات المصرية والعربية والإفريقية تحت رعاية اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، والدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، والدكتور أحمد المنشاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة مديحة درويش عميدة... المزيد

اترك تعليق