بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أفضل 10 دول.. عليك زيارتها ولو مرة في حياتك
إذا كنت من محبي السفر والترحال، فلا تحرم نفسك من زيارة إحدى هذه الدول ولو لمرة واحدة في حياتك، حيث ضمن القائمة أفضل 10 بلاد بينهم دولة عربية.


واختار موقع "ثويتس ماغ" أفضل 10 دول نصح متابعيه بزيارتها مرة واحدة على الأقل في حياتهم، دون أن يذكر إن كانت هنالك دراسة علمية وراء اختيار هذه الدول العشرة التي جاءت كالتالي:

ألبانيا
يقول الموقع: "تظل ألبانيا إلى حد ما لغزًا لمعظم المسافرين. لكن أولئك الذين يستكشفونها سيجدون مواقع تراث عالمية ساحرة تابعة لليونسكو، بما في ذلك مدينة بوترينت اليونانية القديمة".

علاوة على ذلك، تتميز ألبانيا بالبحيرات الجبلية الرائعة والشواطئ البكر والهندسة المعمارية العثمانية والناس الودودين الذين سيظهرون لك الطريق بكل سرور عندما تكون في حاجة إلى معرفة أي اتجاه عليك أن تسلكه.

إيطاليا
موطن الرومان ومثال حي للهندسة المعمارية لعصر النهضة، فهي دولة لا مثيل لها. مليئة بمسارات خلابة وجميلة والتاريخ الثقافي، فأي مكان تقريبًا في إيطاليا يمنحك ذاكرة ممتعة ودائمة.

والأفضل من ذلك كله، أن نضمن لك الحصول على أفضل غذاء في العالم، حتى لو انتهى بك الأمر إلى زيارة المناطق الريفية في إيطاليا.

الهند
من كهوف أجانتا البوذية القديمة إلى شواطئ جوا الرملية، لا تنتهي أبدًا المواقع التي تشاهدها في ثاني أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان. وبعيدًا عن حشود مومباي، يوصف شمال كشمير عادة باسم سويسرا الهند.

ويلز
يشير الموقع إلى أنها واحدة من أجمل مناطق أوروبا. لا يزال العديد من المسافرين يستخفون بويلز التي تحظى بمواقعها تاريخية المحفوظة بشكل رائع، والتي يبدو جمالها غير عادي.

نيبال
بعد سلسلة من الزلازل الكارثية وتوابعها، بدأت صناعة السياحة في نيبال تعود لأوجها مرة أخرى، حيث يمكنك الوصول إلى قمة إفريست عبر زيارتك لنيبال.

اليابان
اليابان هي مزيج غير عادي من الابتكار في العصر الحديث والتقاليد القديمة. التراث الثقافي والديني المذهل وهو يتعايش بشكل ملحوظ مع الإنجازات المعمارية والتكنولوجية في الوقت الحاضر، يجبرك على زيارة هذا البلد العملاق.

المغرب
المغرب تحتوي على كنز رائع يضم مجموعة من المساجد ذات المستوى العالمي، ومناظر طبيعية سريالية، وأسواق التوابل. فالمطبخ المغربي لا يشبه أي مطبخ آخر، مع مزيج من النكهات الفرنسية والفارسية والإفريقية والعربية.

إسبانيا
يقول الموقع: "من المؤكد أن زيارتك لإسبانيا ستجعلك تتوق إلى العودة مرارًا وتكرارًا. فالشواطئ الرائعة والحياة البرية والجزر إلى جانب المأكولات اللذيذة والحياة الليلية المتحركة والكرنفالات النابضة بالحياة تجعل إسبانيا واحدة من أفضل الدول التي يجب زيارتها".

نيوزيلندا
ربما لا يوجد شخص زار نيوزيلندا ولم يقع في حب هذه الأرض الغامضة على الفور. فإذا كنت تريد العثور على بلد يكون فيه مدمنو السفر أكثر امتنانًا من عظمة الطبيعة ستكون نيوزيلندا بالتأكيد.

كينيا
يقول الموقع "أثرت الهجمات الرهيبة التي وقعت في غاريسا ومومباسا في السنوات السابقة على قطاع السياحة". لكن هذا التحذير لم يحرم هذا البلد الأخاذ والأنيق متعة السفر للسائحين بفضل مواقعه الخلابة والطبيعة الساحرة التي تمتد لآلاف الكيلومترات.

 


نقلا عن سكاي نيوز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اكتشاف 10 جينات تزيد خطر الإصابة بالفصام

ويمكن أن يكون الفصام منهكا بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض عقلي غير مفهوم جيدا. لذا، فإن تطوير عقاقير جديدة لعلاج انفصام الشخصية، يمكن أن يؤدي إلى تحسينات كبيرة في حياة الكثيرين. وفي الدراسة، أجرى فريق البحث أحد أكبر التحليلات الجينية لمرض الفصام، التي أجريت على الإطلاق. وحللوا... المزيد

ضعف الجهاز المناعي مرتبط بالعدوى البكتيرية الخطيرة لدى الأطفال

وتشير الدراسة – التي أجريت فى كلية الطب جامعة "واشنطن" - إلى أن مرض المكورات الرئوية الغازية، وخاصة أكثر من حلقة واحدة، يمكن أن يكون علامة مهمة للطفل المصاب بنقص المناعة .. لكن التأخير في التشخيص يمكن أن يتسبب في إحالات متأخرة وإحالات متخصصة للعائلات. ومرض المكورات الرئوية،... المزيد

مفعول جديد لعقار قديم يسهم فى إنقاذ حياة مئات الآلاف من ضحايا الحوادث

وقال الشربينى - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إن نتائج الدراسة لهذا العقار نشرت بمجلة "اللانست الطبية" والاسم العلمى له هو "ترانكسيمك اسيد" ومتاح منذ سنوات طويلة فى مصر وبريطانيا وأغلب دول العالم ، ويستخدم فى غرف العناية المركزة وأقسام الطوارئ فى المستشفيات... المزيد

اكتشاف سبب إصابة النحفاء بمرض السكري

وتقليديا، يُنظر إلى مرض السكري النوع 2 على أنه ناتج عن خلل في مستويات الأنسولين، وهو هرمون ينظم مستويات السكر في الدم. ويؤدي نمط الحياة والسمنة المفرطة، إلى جعلنا أكثر مقاومة للأنسولين، وبالتالي ترتفع مستويات السكر في الدم. ولكن دراسة جديدة أجرتها جامعة جنيف في سويسرا، وجدت أن اختلال... المزيد

دراسة تكشف مدى تأثير مخدر "الحشيش" على النساء الحوامل

وأكدت الدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل البريطانية"، أن الرجال الذين استخدموا أحد مخدري "الحشيش أو الماريغوانا" أكثر من مرة واحدة في الأسبوع قبل حمل نسائهم، عرض ذلك نسائهن الحوامل لخطر الإجهاض مرتين.   وشددت الدراسة على أنه إذا قل استخدام الحشيش أو الماريغوانا... المزيد

اترك تعليق