المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أفضل الأطعمة للحصول على قلب سليم
إن المحافظة على تناول الطعام الصحي إحدى الخطوات الهامة التي تساعدك على الوقاية من أمراض القلب التي تعد السبب الأول للوفاة في العالم، و هناك العديد من اطعمة مفيدة للقلب التي تساعدك على الاختيار بحكمة.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

اطعمة مفيدة للقلب

 القليل من الدهون. القليل من الأملاح. القليل من الكوليسترول. القليل من السعرات الحرارية. الكثير من الألياف. و أوضحت الدكتورة “باربارا شنيمان” رئيسة مؤسسة الغذاء و الأدوية أنه ليس معنى المحافظة على الطعام الصحي أن يتخلى الفرد عن كل الأطعمة التي يحبها و قد أضافت أيضا أنه من الضروري المحافظة على التوازن بين ما يتناوله الفرد من عناصر وسعرات حرارية خلال وجباته اليومية.

 فعلى سبيل المثال: إذا تناولت في يومك وجبة مشبعة بالدهون، فيجب عليك أن توازنها خلال يومك بالتقليل من الدهون في الوجبات الأخرى حتى تحافظ على نظام غذائي متوازن. والمحافظة على ذلك تتطلب متابعة المعلومات الغذائية المدونة على عبوات الطعام الجاهز مثل الخبز، والحبوب، والطعام المعلب، والمجمد، والحلويات، والمشروبات، وغيرها، و يمكنك وحدك أن تحدد ما يحتاجه جسمك من الفواكه، والخضروات، والسمك.

 اطعمة مفيدة للقلب

 اختار قطع الفراخ، أو اللحم الرقيقة، و يمكنك إما سلقها، أو خبزها، أو شويها. أثناء تناول الأكل بالمطعم اختار الأطباق المطهية على البخار، أو المشوية بدلا من تلك المقلية. 

ابحث عن الأطعمة قليلة الاحتواء على الكوليستيرول أو الدهون المشبعة، وتناول الأطعمة التي يكثر بها الدهون الأحادية، أو المتعددة الغير مشبعة المتواجدة في الأسماك، وزيوت الخضار، أو زيت الجوز. 

ابحث عن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ” إلا إذا نصحك طبيبك الخاص بالتقليل منها ” فالبوتاسيوم يحد من تأثير الأملاح على ارتفاع ضغط الدم. 

اختار الأطعمة، والمشروبات التي تحتوي على القليل من السكريات المضافة، اقرأ قائمة العناصر لتضمن أن السكريات المضافة ليست في مقدمة العناصر حيث أنها مرتبة على حسب حجم الكمية المضافة والسكريات المضافة مثل: سكروز، جلوكوز، فركتوز. 

و أخيرا، اختار الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه، والفول، والخضروات، والحبوب.
 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق