أغلى 10 علامات تجارية في العالم.. أبل بالقمة وضيف جديد من اليابان

 نجحت شركة أبل في الحفاظ على مكانتها كأغلى علامة تجارية في العالم في 2020، وسط سيطرة للشركات الأمريكية بتصنيف "Interbrand".



ضمت قائمة العشرة الكبار 7 شركات أمريكية، وتوزعت المقاعد الثلاث الأخرى بواقع مقعد واحد لكل من كوريا الجنوبية واليابان وألمانيا.

 

وبلغ إجمالي قيمة أغلى 10 علامات تجارية في العالم حوالي 1.16 تريليون دولار، علما بأن قيمة العلامة التجارية تتعلق فقط ببند واحد من قيمة الشركة، وتكون جزء من القيمة السوقية لكل شركة.

 

تصدر علامة شركة أبل عملاق التكنولوجيا الأمريكي التصنيف بقيمة 322.9 مليون دولار، فيما يعكس نجاح استراتيجية الشركة حتى الآن.

 

بهذا سبقت أبل نظيرتها الأمريكية أمازون أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في العالم والتي بلغت قيمة علامتها التجارية 200.6 مليار دولار، وتعد من أكثر الشركات استفادة من جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

حلت في المركز الثالث مايكروسوفت بقيمة 166 مليار دولار، وتأتي خلفها بفارق ضئيل علامة جوجل التي سجلت 165.4 مليار دولار، فيما يعكس تواجدا قويا لشركات التكنولوجيا الأمريكية.

 

    رغم إغلاق الملاهي.. طوابير بالمئات أمام "ديزني لاند" كاليفورنيا

وجاءت شركة سامسونج الكورية في المرتبة الخامسة بعلامة قيمتها 62.6 مليار دولار، بفضل المبيعات الضخمة بسوق الهواتف الذكية.

 

واقتنصت علامة شركة كوكاكولا المركز السادس بقيمة بلغت 56.8 مليار دولار.

 

فيما حلت شركة تويوتا في المركز السابع بعلامة تناهز 51.6 مليار دولار، وهي أحد الشركات المتضررة من جائحة كورونا.

 

ومع ذلك تفوق الشركة اليابانية على على منافساتها الألمانية مرسيدس بنز التي جاءت في المركز الثامن بقيمة 49.2 مليار دولار.

 

في حين احتلت ماكدونالدز المرتبة التاسعة بعلامة قيمتها 42.8 مليار دولار، وتذيلت علامة ديزني قائمة العشرة الكبار بعد أن بلغت قيمتها 40.7 مليار دولار





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق