أغرب واعجب تعليقات الفنانين عن فيروس كورونا خلال مهرجان الجونة السينمائي

شهدت مهرجان الجونة السينمائي، فى دورته الرابعة تأجيل بسبب فيروس كورونا المستجد الذي اكتسح العديد من دول العالم منذ مارس الماضي، وترتب عليه توقف العديد من النشاطات الحياتية كحضور الحفلات أو دخول السينمات، وكان للفنانين تصريحات وصفها البعض بـ”الغريبة” عن الفيروس والتي قالوها على هامش حضورهم المهرجان، كما مدح البعض الأخر في إدارة الدولة للأزمة.

 



ولعل أبرز تلك التصريحات كان للفنانة رانيا يوسف، التي شبهت مواجهة الإنسان لفيروس كورونا، بمحاربة الديناصورات، حيث قالت: “شايفة إننا لازم نحارب أي ظرف، البني آدم اتخلق في الغابة كان بيحارب الديناصورات، احنا مش هنحارب الكورونا؟، هنحاربها وهنتأقلم معاها حتى لو قعدت معانا شوية”.

أما الفنانة ياسمين صبري، فكان لها تصريح أثار دهشة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بل واتجه الكثيرين للسخرية منها، ومن طريقتها العفوية في الحديث، حيث قالت عن الفيروس المستجد: “اللي ياخده ياخده واللي يكمل يكمل والبقاء للأقوى”.

والفنانة إنجي المقدم وجدت أن لكورونا تأثير إيجابي في منزلها، فعلى حد وصفها أنها قضت وقت أكثر مع عائلتها بسبب فرض حظر التجول ومنع التجمعات بالخارج، بل وقالت إنها أحب عام 2020 بشكل عام، وقالت ممازِحًة: “أنا عارفة أني هاتضرب على الكلام دا”.

بينما الفنان هاني رمزي، فوجد أن مصر أدارت الأزمة بطريقة أزهلت العالم، حيث قال: “إحنا انهارده محيرين العالم كله، إزاي مصر قدرت إنها تدير الأزمة، وزارة الصحة والحكومة سخّرت جهودها لتحجيم الفيروس في مصر، وفيه ناس مش قادرة تسافر ولا تروح في مكان إحنا هنا بنمشي ونسافر في مصر وعندنا مهرجان، مصر آمنة”.

وأشارت منة شلبى أنها خشت كثيرًا من الفيروس المستجد، حيث قالت: “أنا خايفة أوي أوي من كورونا”، وعلى الرغم من هذا الأمر فهي حضرت المهرجان وجميع فعالياته كذلك منذ بدايته وحتى الختام.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق