أغاني المهرجانات.. تخطف الفنانات

بين التأييد والرفض لأغاني المهرجانات التي سيطرت علي السوق الغنائي الفترة الحالية. دخل عدد من الفنانات اللاتي تركن بصمات واضحة في أعمالهن هذا العام. في عدد من الدويتوهات مع مطربي المهرجانات. وذلك من أجل الوصول لأكبر قاعدة جماهيرية ولشرائح مختلفة تسمع هذا النوع من الغناء.
 



4 فنانات خلال هذه الفترة طرحن أغنياتهن مع مطربي المهرجانات والفرق الغنائية وهن نيللي كريم. وياسمين رئيس. وتنتظر كل من سمية الخشاب ومايا دياب طرح دويتوهاتها اضافة لما قدمته الفنانة اللبنانية دومينيك حوراني مع سعد حريقة قبل ذلك. ومن قبلها مي كساب مع فرقة 8%.
* شاركت ياسمين رئيس مطرب المهرجانات حسن شاكوش كليبه الغنائي الجديد بعنوان "حبيبي" وهو من إخراج زوجها هادي الباجوري. حيث ظهرت ياسمين في الكليب كـ "موديل" وقدمت فقرة غنائية بمشاركة شاكوش.
تباينت آراء الجمهور في استقبال الكليب. حيث أعلن البعض إعجابه بالأغنية واختلف الجمهور حول ياسمين والبعض الآخر رفض ظهورها مشيدين بأدوارها التمثيلية ونجاحها الأخير في مسلسل "ملوك الجدعنة" وبالرغم من اختلاف الآراء. إلا أن الأغنية تصدرت تويتر والسوشيال ميديا وحققت ملايين المشاهدات.
اكدت ياسمين أن تجربتها مع حسن شاكوش جديدة. حيث خاضت تجربة الغناء من قبل واشارت إلي أنها تحب تقديم نفسها كفنانة باستطاعتها تقديم جميع أنواع الفنون.
ووصفت مشاركتها الغناء الشعبي مع "شاكوش" بأنها تجربة مميزة وخاصة جداً. وأنها ليست تجربتها الأولي في الغناء. إذ قامت من قبل بالغناء في فيلم "الشيخ جاكسون" وايضا قدمت أغنية من قبل خلال فيلم "هيبتا".

أوعدك

* "أوعدك" هو عنوان الديتو الغنائي الذي يجمع مطرب المهرجانات عمر كمال مع الفنانة سمية الخشاب حيث تحرص الخشاب علي الترويج لهذا الكليب وتشويق الجمهور له. من خلال نشرها عدد من البوسترات الخاصة بالأغنية.
وظهرت سمية في البوستر. بفستان أسود بينما طل عمر كمال ببدلة سوداء وشعر باللون الأبيض. وعلقت سمية بهاشتاج "ملبن مصر" وهو اللقب الذي اطلقه عليها الجمهور بعد مسلسل "موسي".
قالت إن الأغنية خفيفة قوي وراقصة. والفكرة روحها حلوة وتتحدث عن شاب يتقدم لفتاة ويريد الزواج منها. لكن هذه الفتاة لديها طلبات عديدة.
اضافت:" نحن عبرنا في الأغنية عن جميع أحلام البنات. فالبنت التي ترتبط بأي شخص لديه فلوس بالتأكيد تطلب طلبات عديدة. ونحن في الأغنية نقدم هذا الأمر بطريقة كوميدية.
تجربة الغناء بالنسبة لسمية ليست جديدة. إذ سبق وقدمت أغاني وكليبات منفردة باللهجتين المصرية والخليجية. كما قدمت أغنية شعبية وهي "بالحلال" لمسلسلها الذي حمل الاسم نفسه. ولكنها المرة الاولي التي تقدم فيها أغنية مهرجانات.
* كما انتهت اللبنانية مايا دياب من تسجيل أغنية دويتو مع المطرب محمود الليثي بعنوان "حطالي روج" وهي تجربة جديدة تضاف إلي رصيدها الغنائي. وخاصة أنها تتميز بالتحديد الدائم في اختياراتها وتقدم كل ما هو مختلف.
فكرة هذا الدويتو للمنتج حمدي بدر. والأغنية كتبها ملاك عادل ومن ألحان محمود الليثي وتوزيع إسلام شيبسي. وتصوير الكليب في بيروت.
يذكر أن هذا الدويتو سيكون واحداً من أغاني ألبوم مايا الجديد. الذي يتضمن خمس أغاني أربع أغنيات منفردة بصوتها. وواحدة تغنيها دويتو مع الليثي.

المدفعجية 

* اتجهت نيللي كريم إلي المشاركة في أغاني المهرجانات. وشاركت فريق "المدفعجية" في أغنية "دولا دولا" ولكنها لم تنل نفس الصدي الذي حققته بعض الأغاني مؤخراً كما أنها لم تلق أي اهتمام عكس الاعمال الفنية التي تقدمها نيللي في عالم الدراما أو السينما.
تعتبر هذه الأغنية المشاركة الثانية لنيللي كريم مع فريق "المدفعجية" وذلك بعد غنائها معهما تترث مسلسل "100 وش" بأغنية "مليونير مليونير" التي حققت نجاحاً باهراً. هذا بالاضافة لبرنامج "هيتايا" الذي كان يذاع عبر اليوتيوب. وهو فكرة نيللي وشاركها فيه هذا الفريق. وفكرته عبارة عن مزيج بين عرض الواقع وبرنامج مزيكا. ويعد أول عمل ديجتال لها ويذاع علي "يوتيوب" واذيعت الأغنية في الحلقة الأخيرة من البرنامج ولم تحقق سوي ما يقرب من 400 ألف مشاهدة حتي الآن.

حوراني وحريقة 

* ومن الفنانات اللاتي سبقن وقدمن بعض الدويتوهات مع مطربي المهرجانات. اللبنانية دومينيك حوراني. حيث قدمت منذ عامين أغنية "المزة  اللبنانية" وهي أغنية تنتمي لنوعية المهرجانات الشعبية بالمشاركة مع المطرب الشعبي سعد حريقة. من كلمات وألحان محمد غنيم. وتوزيع محمد حريقة.
حازت الأغنية علي تفاعل كبير وقت طرحها. حيث تخطت الملايين في الساعات الأولي منها.
* وقدمت الفنانة مي كساب أغنية "ازعرينا"  "8%" مع اوكا واورتيجا وشحته كاريكا. وحققت وقتها نجاحاً كبيراً مع الجمهور.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق