• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أعماله خلدت اسمه وتلاميذه وصلوا للنجومية ..النجوم يودعون عملاق الفن سناء يوسف بكلمات مؤثرة

خيم الحزن على الوسط الفنى بعد وفاة الفنان سناء شافع اليوم بعد صراع قصير مع المرض عن عمر ناهز 77 عاما، حيث تدهورت حالته الصحية خلال اليومين الماضيين داخل أحد المستشفيات، عقب تعرضه لالتهاب رئوى حاد.



وحرص عدد كبير من النجوم على نعى النجم الكبير سناء شافع بكلمات مؤثرة حيث قالت الفنانة صفاء أبو السعود إن الفنان الراحل ساهم فى إثراء الساحة الفنية والثقافية، بعشرات الأعمال التى خلدت اسمه، سواء مسرحية أو تليفزيونية أو سينمائية، بالإضافة إلى دوره الأكاديمى المؤثر كأستاذ ثم عميد للمعهد العالى للفنون المسرحية.

وكتب نبيل الحلفاوى، عبر حسابه بموقع تويتر قائلا: "وداعًا سناء شافع كان من النوعية التي لا أقتنع أبدًا أنه يتقدم في السن حتى بعد أن صار له تلاميذ أعرفهم وبعد أن صار عميدًا للمعهد.. وحتى بعد خبر رحيله، رحمك الله يا صديقي.. سأنسي بعد فترة قصيرة أنك لست معنا كما هو الحال مع أغلب من رحلوا من أصدقائنا".

وقال الفنان يوسف الشريف عبر حسابه بموقع تويتر: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعاً الفنان القدير سناء شافع".

وقدم الفنان محمود البزاوى، التعازى لأسرة الفنان سناء شافع، قائلاً: "البقاء لله في وفاة أستاذ الأجيال والفنان الكبير عمنا سناء شافع.. ألف رحمة ونور عليك يا أستاذي".

وقال الفنان أحمد السقا عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر : "رحمه الله عليك يا استاذنا الدكتور سناء شافع".

كما نشرت الفنانة ريم البارودي صورة للفنان الراحل وعلقت عليها قائلة:رحم الله الاستاذ الدكتور سناء شافع وتغمده برحمته.

وقال النجم أمير كرارة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: "رحم الله الاستاذ الدكتور سناء شافع وتغمده برحمته البقاء لله".

ونعى الفنان طارق لطفي، الفنان سناء شافع عبر حسابه الخاص بـ"فيس بوك" بنشر صورة للفنان الراحل معلقا: "رحم الله أستاذي الجليل صديقي العزيز، والدي الطيب الدكتور سناء شافع".

وكتبت الفنانة رانيا يوسف قائلة: "رحم الله الفنان سناء شافع وتغمده برحمته، ويلهم أهله الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون "

وحرصت الفنانة ندى بسيونى على نعى طليقها الفنان سناء شافع وكتبت تغريدة عبر حسابها الشخصى بموقع تويتر، قائلة: "ألف رحمه على الدكتور سناء شافع اللهم اغفر له واجعل مثواه الجنة".

ونشرت الفنانة لقاء الخميسى صورة له من خلال حسابها الشخصى عبر موقع التواصل الاجتماعى " انستجرام " وعلقت قائلة "أستاذي العزيز الغالي سناء شافع  شُكرًا إلىٰ العالم الأفضل والأعذب بإذن الله ".

وكتب الفنان محمد صبحى قائلا: "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون.. رحل اليوم الصديق والزميل الفنان سناء شافع.. رحلة كفاح طويلة فى الفن والتدريس بالمعهد.. دعائى إلى الله لك بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته وللأسرة الصبر والسلوان".

وقال المخرج خالد جلال، إنه يفتخر لكونه أحد تلاميذ الفنان الدكتور سناء شافع، الذين درسوا وتعلموا منه الكثير، وقد تخرج على يديه أجيال عديدة من الفنانين، استطاعوا أن يصلوا الى النجومية اليوم، وقد ترك لنا تراثا فنيا فى مختلف مجالات الفن، فى المسرح والتليفزيون والإذاعة والسينما، رحم الله الفنان سناء شافع وألهم أهله وأصدقائه ومحبينه الصبر والسلوان  .

ونشرت الفنانة غادة عبدالرازق صورة للفنان الراحل من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعى " انستجرام " وعلقت عليها قائلة: "الله يرحمه ويدخله فسيح جناته ياااااارب #الفنان القدير سناء شافع ".

سناء شافع، هو ممثل ومخرج مسرحي وأستاذ أكاديمي مصري،  ولد في قرية موشا بمحافظة أسيوط بصعيد مصر، مكث بقريته قرابة 8 سنوات قبل أن ينتقل إلى القاهرة مع والده الذي كان من علماء الأزهر الشريف،  وعاش بحي الجمالية ثم حدائق القبة، جذبه الفن والتحق بفرق الهواه بشارع عماد الدين إلى أن سار بمشوار الدراسة الأكاديمية حتى تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية وعمل مدرسًا به إلى أن أصبح عميدا للمعهد، كما عمل بالتلفزيون والسينما والمسرح.

أخرج مسرحية (دون كيشوت) عام 1975، من أهم أعماله السينمائية دور (رؤوف) في فيلم (حتى لا يطير الدخان) ودور (إبراهيم) في الفيلم التلفزيوني الشهير (فوزية البرجوازية) وكان دورا محوريا دارت حوله معظم أحداث الفيلم، أما بالنسبة للتلفزيون، فقد شارك في عدة مسلسلات أهمها (الزيني بركات) و(حضرة المتهم أبي) و(حنان وحنين) و(باب الخلق) و(الصفعة) وبعد البداية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق