بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أطعمة مفيدة لمرضى السكر .. منها الفراولة والخيار
يتسبب ارتفاع مستويات السكر بالدم لفترة طويلة في خشونة الجدران المبطنة للشرايين، ما يزيد من خطر تعرضها للتصلب، فضلًا عن الإصابة بالجلطات.


 يستعرض التقرير التالى ، قائمة بأبرز الأطعمة التي تساهم في ضبط نسبة السكر بالدم، وفقًا لموقع " "Healthline.

الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية على نسبة عالية من الألياف، التي تساهم في ضبط نسبة السكر بالدم، فضلًا مضادات الأكسدة المسئولة عن تقوية الجهاز المناعي لمرضى السكري.

بذور الشيا

من المصادر الغنية بالألياف التي تقلل من خطر ارتفاع نسبة بالسكر بالدم، لأنها تعمل على تبطئ امتصاصه بالدم، كما تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع إلى مستواه الطبيعي، وتحد من الإصابة بالالتهابات التي تهدد مرضى السكري.

البروكلي

أحد الخضروات الغنية بالألياف الغذائية، التي تساهم في ضبط نسبة السكر بالدم، فضلًا عن فيتامين سي الذي يساهم في تقوية الجهاز المناعي عند مرضى السكري.

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لمرضى السكري، مثل مضادات الأكسدة التي تحفز البنكرياس على إفراز الأنسولين، ومنع تراكم الدهون بالكبد، فضلًا عن الألياف التي تعمل على ضبط نسبة السكر بالدم.

الفراولة

من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الأنثوسيانين المسئول عن تقوية المناعة عند مرضى السكري، إلى الجانب الألياف التي تحتوي عليها والتي تساهم في ضبط نسبة السكر بالدم.

البنجر

يتميز البنجر باحتوائه على الجلوكوز الذي يصل إلى مجرى الدم ببطء، ما يساعد على ثبات نسبة السكر بالدم، نظرًا لاحتوائه أيضًا على نسبة مرتفعة من الألياف.

الخيار

يحتوي الخيار على نسبة مرتفعة جدا من المياه، التي تحافظ على رطوبة الجسم عند مرضى السكري، بالإضافة إلى الألياف التي تعمل على ضبط نسبة السكر بالدم.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

 فوائد عدة لتناول كوب شاى يومياً ...تعرف عليها 

أكد العلماء أن تناول الأطعمة التي تحتوي على حوالي 500 ميلجرام من الفلافونويد يحمي من ظهور وتطور أمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وأمراض الشرايين، بحسب ما نشرته مجلة "لايف ساينس". وأشاروا إلى أن الكمية المطلوبة من هذه المادة يحتويها كوب واحد من الشاي، ونصحوا بالتوقف عن التدخين... المزيد

العلماء يكتشفون سر متلازمة الموت المفاجئ عند الرضع 

وقال العلماء إن البعض يموتون بشكل غير متوقع من هذه الحالة كل عام، ربما بسبب المعاناة من اعتلالات قلبية قاتلة لأنهم لا يستطيعون تحطيم الدهون. وتعرف متلازمة موت الرضع المفاجئ، أيضا، باسم "موت المهد" (لأنها عادة ما تحدث أثناء النوم)، وغالبا ما يكون الأطباء غير قادرين على تحديد سبب... المزيد

كيف تعرف انك قابل للاصابة بمرض السكر؟.. طبيبة تجيب

واوضحت خلال برنامج ست الستات المذاع على فضائية صدى البلد ان هذه المرحلة يزيد فيها مستوى السكر فى الدم عن الطبيعى لكنه لايصل لمرحلة ان يكون مريض سكر والمشكلة هنا هى عدم وجود اعراض تدل على ذلك واكتشافها يكون من خلال تحليل الدم. ونصحت الدكتورة ولاء انور خليفة بضرورة اجراء هذا التحليل لكل من... المزيد

بهذه الطريقة.. تجنب تلوث المياه فى الزجاجات المعدنية لاستخدامها مرة أخرى فى الشرب

وأشار تيرنو إلى ضرورة تنظيف الزجاجات بالماء الساخن والصابون والفرشاة، مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، وفقًا لموقع "ذي صن". كشف أن تراكم البكتيريا مشابه لما يحدث على متن قارب، أو تراكم الصابون في حوض الاستحمام، مشددًا على أهمية نظافة العبوة من الخارج أيضًا، حيث قد ينقل الناس سلالات... المزيد

رئيسة القومى للمرأة تشارك غدا فى افتتاح سوق زنين بعد تطويره

بحضور اللواء أحمد راشد ، محافظ الجيزة ، وجيلان المسيري، نائبة ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة ، و شيري كارلين، رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر . تجدر الإشارة إلى أن سوق زنين تم بناؤه في منتصف تسعينات القرن الماضي في منطقة بولاق الدكرور ، وقد تم البدء فى تنفيذ مشروع ... المزيد

اترك تعليق