• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أطعمة مفيدة لمرضى السكر .. منها الفراولة والخيار
يتسبب ارتفاع مستويات السكر بالدم لفترة طويلة في خشونة الجدران المبطنة للشرايين، ما يزيد من خطر تعرضها للتصلب، فضلًا عن الإصابة بالجلطات.


 يستعرض التقرير التالى ، قائمة بأبرز الأطعمة التي تساهم في ضبط نسبة السكر بالدم، وفقًا لموقع " "Healthline.

الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية على نسبة عالية من الألياف، التي تساهم في ضبط نسبة السكر بالدم، فضلًا مضادات الأكسدة المسئولة عن تقوية الجهاز المناعي لمرضى السكري.

بذور الشيا

من المصادر الغنية بالألياف التي تقلل من خطر ارتفاع نسبة بالسكر بالدم، لأنها تعمل على تبطئ امتصاصه بالدم، كما تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع إلى مستواه الطبيعي، وتحد من الإصابة بالالتهابات التي تهدد مرضى السكري.

البروكلي

أحد الخضروات الغنية بالألياف الغذائية، التي تساهم في ضبط نسبة السكر بالدم، فضلًا عن فيتامين سي الذي يساهم في تقوية الجهاز المناعي عند مرضى السكري.

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لمرضى السكري، مثل مضادات الأكسدة التي تحفز البنكرياس على إفراز الأنسولين، ومنع تراكم الدهون بالكبد، فضلًا عن الألياف التي تعمل على ضبط نسبة السكر بالدم.

الفراولة

من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الأنثوسيانين المسئول عن تقوية المناعة عند مرضى السكري، إلى الجانب الألياف التي تحتوي عليها والتي تساهم في ضبط نسبة السكر بالدم.

البنجر

يتميز البنجر باحتوائه على الجلوكوز الذي يصل إلى مجرى الدم ببطء، ما يساعد على ثبات نسبة السكر بالدم، نظرًا لاحتوائه أيضًا على نسبة مرتفعة من الألياف.

الخيار

يحتوي الخيار على نسبة مرتفعة جدا من المياه، التي تحافظ على رطوبة الجسم عند مرضى السكري، بالإضافة إلى الألياف التي تعمل على ضبط نسبة السكر بالدم.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق