أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أطعمة تصيبك بالتسمم عند إعادة تسخينها ..أغربها السبانخ والأرز والدجاج
تقوم بعض السيدات بوضع الطعام في الثلاجة وإعادة تسخينه مرة أخرى، ولكن قد تحمل تلك العادة بعض المخاطر على الصحة على المدى البعيد، إذا تزيد من فرص التسمم الغذائي خاصة لدى الأشخاص أصحاب المناعة الضعيفة ككبار السن والأطفال.

إقرأ أيضاً

أول كلمات لـ سوزان مبارك بعد وفاة الرئيس الأسبق
مرتضى منصور يعلن رحيله عن الزمالك
رئيس الزمالك يتحدى الجبلاية من جديد : لن تخصم نقطة واحدة من الأبيض
رئيس الجبلاية يكشف للمرة الاولى سر تغليظ عقوبة كهربا
الأمن ينفى شائعة غلق مداخل ومخارج القاهرة الجديدة بسبب جنازة مبارك
بأبواب حديدية وجدران فاصلة.. أول صورة لمدفن عائلة مبارك

 يستعرض  التقرير التالي قائمة بأبرز الأطعمة التي لا يفضل إعادة تسخينها مرة أخرى، وفقًا للدكتور كريم جمال أخصائي التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية للتغذية.

1- السبانخ

السبانخ من الخضروات الورقية المفيدة للصحة لأنها غنية بعنصر الحديد، ولكن عند إعادة تسخينها مرة أخرى قد يشكل ذلك خطورة على الصحة على المدى الطويل، إذ يتسبب ذلك في تعرضها للتأكسد بسبب تحول النترات إلى النيتريت مما يعرض للإصابة بالتسمم.

2- البيض

البيض من أكثر الأطعمة التي يجب تناولها فور إعدادها، ولا يفضل إعادة تسخينه مرة أخرى سواء كان مقلي أو مسلوق، وذلك لاحتوائه على النيتروجين الذي يتحول إلى بعض المركبات الضارة التي تتسبب في الإصابة بالتسمم عند تراكمها في الجسم.

3- الدجاج

الدجاج من الأطعمة التي لا يفضل إعادة تسخهينها مرة أخرى إذ يتسبب ذلك في زيادة النشاط البكتيري وعند تناولها يزيد ذلك من فرص الإصابة بالتسمم الغذائي، ولا يحدث ذلك بشكل تلقائي وإنما عند تكرار الأمر لمرات عديدة، خاصة لدى الأشخاص أصحاب المناعة الضعيفة ككبار السن والأطفال.

4- أطعمة تحتوي على نترات

الأطعمة التي تحتوي على النترات تعتبر ضمن قائمة الأطعمة التي لا يجب إعادة تسجينها، ومنها البصل، والكرفس، واللفت، والجزر، فأي طعام يتضمن تلك المكونات لا يفضل إعادة وضعه على النار إذ تتحول النترات إلى نيتريت مما يتسبب في زيادة فرص حدوث التسمم.

5- الأرز

عند تسخين الأرز مرة أخرى يزيد ذلك من نشاط الحويصلات البكتيرية والتي تتسبب في حدوث تسمم غذائي للشخص بشكل مباشر أو على المدى الطويل، وما يزيد الأمر سوءًا التخزين السيئ للطعام أي تركه معرض للهواء الطلق دون غطاء لفترة طويلة، ثم حفظه في الثلاجة ومن ثم تسخينه أكثر من مرة.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق