• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أسيوط تنظم ندوة تعريفية بمشروع تمكين لريادة الاعمال
أناب اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط ،اليوم الاربعاء ، نائبه المهندس عمرو عبد العال لحضور لقاء مقدمي الخدمات المالية وغير المالية الخاصة بمشروع تمكين 2 بالتنسيق مع هيئة بلان والجمعية المصرية للباحثيين العلميين وجمعية رسالة بأبوتيج، والذي يهدف إلي تشجيع إقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر للشباب.


بالاضافة الى تدريب الشباب علي المهارات الحياتية وريادة الأعمال والتدريب المهني، وذلك في ضوء البروتوكول المنعقد بين محافظة أسيوط وهيئة بلان انترناشيونال ايجبت. 

 

جاء ذلك بحضور رميح عبدالحسيب رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بأسيوط وحازم علي وكيل وزارة القوي العاملة وعلي عبد الله مدير مشروع تشغيل الشباب بديوان عام محافظة أسيوط والدكتور ثابت عبد المنعم ابراهيم مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة أسيوط وإسراء عبد الجابر مدير مكتب الهيئة.

 

وأعلن نائب بالمحافظ – خلال كلمته – اهتمام الدولة بتأهيل الشباب لسوق العمل ودعم جهود تشغيل الشباب وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مشيرًا إلى مبادرة محافظ أسيوط بربط التعليم الفني بسوق العمل ودعم مؤسسات المجتمع المدني لرعاية مشروعات ريادة الأعمال وتشجيع الشباب على العمل بالقطاع الخاص بعد الحصول على دورات تدريبية متنوعة بالتنسيق مع كافة القطاعات.

 

واستعرض رميح عبد الحسيب دور جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والتنسيق بين كافة الهيئات التي تعمل في هذا المجال من وزارات وهيئات وجمعيات ومنظمات.

 

يذكر أن مشروع تمكين (2) يهدف إلي تعزيز المشاركة الإقتصادية للشبان والشابات من سن (18- 35 سنة) في المناطق المهمشة في مصر ( القاهرة والإسكندرية وأسيوط ) وتعزيز فرص الحصول علي فرص إقتصادية متساوية لعدد 2000 شاب وفتاة ( 850  في القاهرة ، 650 في الإسكندرية ، 500 في أسيوط ) علي أن يكون70 % من الفتيات و30% رجال لتحقيق المساواة بين الجنسين حيث استطاع 800 شاب وفتاة استطاعوا بالفعل عمل مشروعات خلال مشروع تمكين (1) .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق