بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أسوان ترفع شعار الاستفتاء لصناعة مستقبل مصر
انطلق ماراثون الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمحافظة أسوان، وبدأت اللجان الانتخابية في فتح أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وسط تأمينات مشددة من قبل رجال الشرطة حيث تمركزت عدد من سيارات الشرطة بجانب كل لجنة لتأمين الناخبين فضلا عن توافر سيارات الإسعاف تجنبا لحدوث أي طوارئ.


انطلق ماراثون الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمحافظة أسوان، وبدأت اللجان الانتخابية في فتح أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وسط تأمينات مشددة من قبل رجال الشرطة حيث تمركزت عدد من سيارات الشرطة بجانب كل لجنة لتأمين الناخبين فضلا عن توافر سيارات الإسعاف تجنبا لحدوث أي طوارئ. 

ومع إنطلاق الساعات الأولى لفعاليات عملية الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 والتى تستمر على مدار 3 أيام تابع اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان سير عملية الإستفتاء والتأكد من تمام فتح اللجان ووصول رؤساء اللجان الإنتخابية من السادة أعضاء الهيئة القضائية وأيضاً أعضاء اللجان حيث تم فتح جميع اللجان أمام الناخبين فى جميع أنحاء المحافظة .

كما عقد محافظ أسوان إجتماعاً مع أعضاء غرفة العمليات الرئيسيّة بالمحافظة بحضور اللواء حسام الدين مصطفى ممثل المجلس العسكرى ومساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة واللواء سعيد حجازى نائب المحافظ واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة ، بجانب اللواء أشرف عبد المحسن رئيس وحدات المراقبة بالدفاع الجوى ، بالإضافة إلى ممثلى كافة الجهات المعنية المشاركة فى الإستفتاء ، مؤكداً على ضرورة المتابعة المستمرة للعملية الإنتخابية بكافة اللجان على مدار الـ 24 ساعة من خلال التواصل المستمر مع غرف عمليات المراكز والمدن عبر تقنية الفيديو كونفرانس والواتس آب لتلقى البلاغات ومواجهة أى معوقات أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم مع تسهيل الإجراءات والتيسيرات أمامهم وخاصة من كبار السن والسيدات وذوى الإحتياجات الخاصة .

 وكلف المحافظ جميع الجهات بضرورة المتابعة الحية لكافة الأحداث التى تتم بجميع المقار الإنتخابية على مدار الساعة طوال فترة الإستفتاء، والتأكد المستمر من إنتظام سير العملية الإنتخابية .

وقد أوضح اللواء أحمد إبراهيم بأن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الإستفتاء على مستوى المحافظة يبلغ 28 لجنة وتضم 230 مركزاً إنتخابياً و252 لجنة فرعية ، مشيراً إلى أن إجمالى عدد من يحق له التصويت بجميع المراكز والمدن يبلغ 974 ألف و972 ناخب وناخبة . 

كما توافد الناخبين في الساعات الأولى على اللجان الانتخابية بوسط مدينة أسوان .

 يقول الناخب  احمد الحسينى ، موظف - ان النزول للاستفتاء ضرورة حتمية للحفاظ على وطننا الحبيب ويجب على الجميع التواجد والمشاركة وخاصة الشباب لأنهم هم من يصنعون المستقبل ووجه رسالة لهم قائلا:مشاركتكم هامة في صنع مستقبل مصر. 

وحرص الناخبون من كبار السن على المشاركة في الساعات الأولى تزامنا مع فتح اللجان الانتخابية

ومن جهة أخرى حرص العاملون بقطاع البترول بمحافظة أسوان على الحشد والمشاركة في ماراثون الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث تجمع العشرات من العاملين أمام مدرسة عيد المجيد حسين، فضلا عن تجمع العشرات في طوابير من أعضاء حزب النور للإدلاء بأصواتهم. 

وتوافد العشرات في الساعات الأولى من انطلاق الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أمام مقاراللجان الانتخابية .

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أسوان تشهد ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى

حضر ظاهرة التعامد اللواء طارق علام مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد واللواء محمد عماره مدير أمن أسوان ، بجانب القيادات الأمنية وقيادات المحافظة وزارات الثقافة والأثار والسياحة ، وبمشاركة فرق الفنون الشعبية التى قدمت فقراتها الفنية المختلفة فى صحن معبدى رمسيس الثانى ونفرتارى... المزيد

وزير التعليم العالي يشارك في كرنفال فني علي هامش اسبوع الجامعات الافريقية بجامعة أسوان

دولة أفريقية فى الكرنفال الفني الذى أقيم على كورنيش النيل بأسوان بمناسبة إنطلاق فعاليات اسبوع الجامعات الافريقية الذي تنظمه جامعة اسوان حتي يوم الجمعة المقبل. بدأ الكرنفال من امام احد الفنادق الكبري وصولا الي نادي التجديف لمسافة تقترب من 2 كم متر تقريبا  ، وشهد الكرنفال تقديم الوفود... المزيد

مجموعات تقوية مجانية من صوت الشعب لطلاب الإعدادية بأسوان

بإشراف محمد الداعون امين عام الحزب في محافظة أسوان وعضو الهيئة العليا. قال هيثم طوالة مساعد رئيس الحزب وعضو الهيئة العليا في بيان للحزب  :ان هذه المبادرة تأتي في إطار الدور المجتمعي القوى لحزب صوت الشعب في الشارع ولتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين من البسطاء ومحدودي الدخل ولمحاربة الدروس... المزيد

"عنيك فى عنينا" تصل بخدماتها الطبية في محاربة العمى إلى أسوان

وقالت الدكتورة شيماء صبرى المدير التنفيذى لمبادرة عنيك فى عنينا إن المبادرة بدأت نشاطها الطبي لمحاربة العمي هذا الأسبوع بتقديم خدمة نوعية لاهالينا في أقصى جنوب مصر حيث تم تسليم جهاز فحص قاع العين لمستشفى رمد أسوان وذلك بهدف تحسين الخدمة الطبية لغير القادرين، وتجهيز عدد من عيادات الرمد بالمحافظات... المزيد

قيمة تذكرة دخول معبد أبوسمبل خلال تعامد الشمس

وأكد الأثرى أحمد مسعود، كبير مفتشى آثار أبوسمبل، أن قيمة التذكرة بلغت للفرد السائح الأجنبى 415 جنيها مصريا، وللطالب الأجنبى 213.5 جنيها، وللفرد الزائر المصرى 30.5 جنيها مصريا، وللطالب المصرى 15.5 جنيها.   وأضاف كبير مفتشى آثار أبوسمبل، فى تصريحات خاصة، أنه تقرر فتح أبواب المعبد... المزيد

اترك تعليق