هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
أسعار النفط تحافظ على ثباتها وسط استمرار الثقة في التعافي

حافظت أسعار النفط على ثباتها اليوم الاثنين، متداولة في نطاق ضيق حيث عوضت عمليات إعادة الافتتاح الاقتصادية الأوروبية الكآبة من ارتفاع حالات COVID-19 في آسيا والقيود الجديدة وبيانات التصنيع الصينية المخيبة للآمال.



ارتفع خام برنت 3 سنتات أو أقل من 0.1 % ليصل إلى 68.74 دولار للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4 سنتات أو 0.1 % ليصل إلى 65.41 دولار.. وارتفع كلا العقدين بأكثر من 30٪ منذ بداية العام.

قال تاماس فارجا المحلل لدى بي.في.إم أويل ، تاماس فارجا ، "تشير حقيقة أن الأسعار ظلت مستقرة نسبيًا خلال فترة الخمسة أيام المضطربة إلى حد ما ، إلى أن الثقة في سوق نفط سليم لا تزال قائمة ، وما لم يحدث شيء سلبي غير متوقع، فإن أي احتمال سلبي سيكون محدودًا".

أعيد فتح الاقتصاد البريطاني يوم الاثنين، مما منح 65 مليون شخص قدرًا من الحرية بعد كآبة إغلاق COVID-19 لمدة أربعة أشهر. اقرأ أكثر

مع تسارع معدلات التطعيم ، خففت فرنسا وإسبانيا القيود المتعلقة بـ COVID في الأسابيع الأخيرة ، وخففت البرتغال وهولندا يوم السبت قيود السفر مع اقتراب موسم العطلة الصيفية.

الوعد بتحقيق نمو اقتصادي قوي أبقى أسعار النفط مرتفعة في الأسابيع الأخيرة ، على الرغم من أن وتيرة التضخم أبقت العديد من المستثمرين قلقين بشأن احتمال ارتفاع أسعار الفائدة وهبوط الإنفاق الاستهلاكي.

كما ظل المستثمرون حذرين بشأن المخاوف من انتشار الفيروس التاجي القابل للانتقال الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند إلى دول أخرى.

قالت بعض الولايات الهندية أمس إنها ستمدد عمليات إغلاق كوفيد -19 للمساعدة في احتواء الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 270 ألف شخص في البلاد. اقرأ أكثر

وهوت مبيعات المصافي الحكومية الهندية للبنزين والديزل بمقدار الخمس في النصف الأول من مايو مقارنة بالشهر السابق. 

تستعد سنغافورة لإغلاق المدارس هذا الأسبوع ، في غضون ذلك أعلنت اليابان حالة الطوارئ في ثلاث محافظات أخرى لاحتواء تفشي المرض.

وزادت البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال من الصين من الضغوط.

أبطأت المصانع الصينية نمو إنتاجها في أبريل، وخطت مبيعات التجزئة التوقعات بشكل كبير حيث حذر المسؤولون من مشاكل جديدة تؤثر على الانتعاش في ثاني أكبر اقتصاد في العالم. 

ارتفع إنتاج النفط الخام في الصين بنسبة 7.5٪ في أبريل مقارنة بالشهر نفسه قبل عام ، لكنه ظل بعيدًا عن الذروة المسجلة في الربع الأخير من عام 2020. 

وقال كازوهيكو سايتو ، كبير المحللين في شركة سمسار السلع Fujitomi Co. "مع تزايد المخاوف بشأن تفشي الوباء في آسيا ، من المتوقع أن تظل أسعار برنت في نطاق تداول هذا الأسبوع".

على الساحل الشرقي للولايات المتحدة ، تراجع النقص في البنزين الذي ابتلي به يوم الأحد ، مع تلقي 1000 محطة أخرى الإمدادات حيث تعافى نظام كولونيال بايبلاين الذي يبلغ طوله 5500 ميل (8900 كيلومتر) من هجوم إلكتروني معوق. 

نقلا عن رويترز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق