عبور لاند
عبور لاند
أسعار النحاس تتراجع لأدنى مستوياتها خلال أسبوع

واصلت أسعار النحاس انخفاضها اليوم الاثنين، لتصل إلى أدنى مستوياتها في أسبوع تقريبا مع جني المستثمرين للأرباح وسط ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد -19 والمزيد من التأخير في اتفاق تحفيز أمريكي.



تتبع النحاس تراجعا في الأسواق المالية الأوسع نطاقا التي كانت تتطلع أيضًا إلى إطلاق مجمع في الصين، أكبر مستهلك للمعادن في العالم ، للاتفاق على الخطة الاقتصادية الخمسية المقبلة.

تراجعت مؤشرات وول ستريت بشكل حاد، في حين أظهرت البيانات أن مبيعات منازل الأسرة الواحدة الجديدة في الولايات المتحدة تراجعت بشكل غير متوقع في سبتمبر.

هبط النحاس لأجل ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن 1.1 بالمئة إلى 6790 دولارا للطن بحلول الساعة 1555 بتوقيت جرينتش وهو ثالث يوم من الخسائر بعد أن سجل في وقت سابق 6758.50 دولارا وهو أضعف مستوياته منذ 20 أكتوبر تشرين الأول.

في الأسبوع الماضي، اخترق النحاس مستوى 7000 دولار لأول مرة في 28 شهرًا خلال أسبوع بورصة لندن للمعادن على الإنترنت ، حيث يقيس المحللون والمستثمرون العام المقبل لقطاع المعادن الصناعية.


اضاف المستشار المستقل روبن بهار: "نحن لا نبيع بشكل كبير ، لا يزال هناك الكثير من التفاؤل بشأن النحاس والنيكل والقصدير".


يتوقع بهار، أن يستأنف النحاس اتجاهه الصعودي ويتحرك مرة أخرى فوق 7000 دولار بحلول نهاية العام.

 كان الضغط على المعادن هو مؤشر الدولار الأكثر ثباتًا ، مما يجعل السلع المسعرة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

قال السمسار Marex Spectron في مذكرة إن النيكل ، الذي يستخدم بشكل أساسي في صناعة الفولاذ المقاوم للصدأ ، انخفض بنسبة 0.6٪ إلى 15.615 دولارًا للطن ، متأثرًا بتراجع العقود الآجلة للفولاذ المقاوم للصدأ في شنغهاي والبيع المضارب.

- تراجع ألومنيوم LME 0.8٪ إلى 1827 دولارًا للطن ، وتراجع الزنك 0.5٪ إلى 2547 دولارًا ، وتراجع الرصاص 0.2٪ إلى 1782 دولارًا ، وتراجع القصدير 2٪ إلى 18045 دولارًا.

نقلا عن رويترز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق