هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أسعار الذهب تتراجع لليوم الثانى على التوالى
تراجعت أسعار الذهب، الخميس، مع بيع المستثمرين المعدن الأصفر لجني الأرباح، بعد أن ارتفع نحو واحد بالمئة في الجلسة السابقة بفضل عمليات شراء لأصول الملاذ الآمن.


تراجعت أسعار الذهب، الخميس، مع بيع المستثمرين المعدن الأصفر لجني الأرباح، بعد أن ارتفع نحو واحد بالمئة في الجلسة السابقة بفضل عمليات شراء لأصول الملاذ الآمن.

ويأتي ذلك في ظل مخاوف من انخفاضا تاريخيا في عوائد سندات الخزنة الأميركية الطويلة الأجل، ما قد ينذر بركود عالمي.

وبحلول الساعة 0732 بتوقيت غرينتش، نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1512.45دولار للأوقية (الأونصة). وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1523 دولاراً.

وقال بنجامين لو المحلل لدى فيليب فيوتشرز "نرى تحركا صوب الأمان، ثقة السوق مهتزة قليلا. نرى الاقتصاد يُظهر مؤشرات على الضعف وبدأ في التباطؤ في النصف الثاني من العام الجاري، مما يدعم الذهب".

انقلب منحنى العائد على السندات الأميركية لجلسة التداول الثانية على التوالي، الخميس. وأطلق انقلاب منحنى العائد، الذي يشير تاريخياً إلى ركود وشيك، تدافعاً كثيفاً صوب أصول الملاذ الآمن.

وسيطرت مخاوف من حدوث ركود عالمي على الأسواق المالية في أنحاء العالم في الوقت الذي انخفضت فيه الأسهم لأدنى مستوى في أكثر من عامين، مقتفية أثر هبوط سجلته "وول ستريت جورنال".

وتشير بيانات اقتصادية من الصين وألمانيا إلى ضعف الاقتصاد العالمي، الذي يتضرر من تفاقم الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، وانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي وتوترات جيوسياسية.

وتترقب الأسواق بيانات مبيعات التجزئة الأميركية المقرر صدورها في وقت لاحق، والتي قد تكون مؤشراً على قوة أكبر اقتصاد في العالم.

 وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.4 بالمئة إلى17.15 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 841.50 دولار للأوقية وارتفع البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1432.64 دولار.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

انطلاق النسخة الرابعة من ملتقى "أدوات التمويل غير المصرفية" 22 أكتوبر المقبل

المشروعات الاستثمارية الكبرى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة. ويأتى الملتقى الذي ينعقد تحت عنوان «التمويل المبتكر.. رؤية جديدة لدعم الاستثمار»، في إطار الدور المتنامي لمؤسسات التمويل غير المصرفية في تمويل المشروعات المتنوعة في ظل فرص الاستثمار الواعدة التي تحظى... المزيد

تفاقم الخلافات التجارية بين كوريا الجنوبية والياباناق

ويأتي القرار الكوري الجنوبي ردا على القرار الذي كانت اليابان قد اتخذته في وقت سابق من الشهر الحالي بحذف اسم كوريا الجنوبية من قائمتها الخاصة بالدول المفضلة تجاريا. وقال وزير الصناعة الكوري الجنوبي سونغ يون مو إن اليابان ستوضع في قائمة استحدثت مؤخرا للدول المحددة التجارة معها. وكان... المزيد

الرى .. برنامج تدريبي عن استخدامات الموارد المائية غير التقليدية لمتدربين من ١٣ دولة أفريقية

. وفى إطار التعاون المشترك بين وزارة الموارد المائية والرى و الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية  تم اليوم إفتتاح فعاليات البرنامج التدريبي في مجال  "  إدارة وإستخدمات الموارد المائية الغير تقليدية"   بقطاع التدريب الإقليمى للموارد المائية... المزيد

الرقابة المالية تصدر نموذجا" محدثا"للشركات الخاضعة لأحكام القانون 95 لسنة 1992

، أجاز الدكتور محمد عمران – رئيس هيئة الرقابة المالية إصدار نموذج محدث للنظام الأساسي للشركات الخاضعة لأحكام القانون رقم95 لسنة 1992 -يُحتذى به -وفقًا لأحدث التعديلات التشريعية التي جرى صدورها بغرض تحديث البنية التشريعية للقطاع المالي غير المصرفي. وقال رئيس الهيئة ان نموذج النظام... المزيد

أبوعيش: القانون الموحد للموازنة يستهدف الإدارة الرشيدة للمال العام

من خلال التطبيق السليم لموازنة «البرامج والأداء»، والتحول التدريجى لنظام الاستحقاق لضمان التوافق فى النظم المعمول بها سواءً بجهات الموازنة العامة أو الهيئات العامة الاقتصادية بما يُحقق التكامل بينها. أضاف في بيان اليوم أن القانون الجديد يستهدف رفع كفاءة الأداء المالى... المزيد

اترك تعليق