أزهر  أسيوط يهنئ المحرصاوى و عبدالسلام لاختيارهما بلجنة الأخوة الإنسانية
تقدم  الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر لوجه قبلي و عمداء كليات الفرع والمحاسب أحمد عباس الأمين العام المساعد لفرع الجامعة بأسيوط و أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري بالفرع بأرق التهاني.


 لفضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر لاختيار فضيلته عضوا باللجنة العالمية العليا لتنفيذ أهداف " وثيقة الأخوة الإنسانية"والمستشار محمد عبدالسلام لاختياره عضوا  بلجنة تحقيق أهداف "الأخوة الإنسانية"، التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والبابا فرانسيس بابا الفاتيكان بدولة الإمارات الشقيقة، فبراير الماضي.

وثيقة "الأخوة الإنسانية"  تشكل الوثيقة الأهم في تاريخ العلاقة بين الأزهر الشريف وحاضرة الفاتيكان كما تعد من أهم الوثائق في تاريخ العلاقة بين الإسلام والمسيحية.

وهي نتاج عمل مشترك وحوار متواصل استمر لأكثر من عام ونصف بين الإمام الأكبر وبابا الفاتيكان وتحمل رؤيتهما لما يجب أن تكون عليه العلاقة بين اتباع الأديان وللمكانة والدور الذي ينبغى للأديان أن تقوم به عالمنا المعاصر.

جدير بالذكر أن اللجنة العليا تضم في عضويتها كلًا من الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر والمستشار  محمد عبدالسلام، المستشار السابق لشيخ الأزهر والمطران ميجيل أنجيل أيوسو جيكسوت أمين سر المجلس البابوي للحوار بين الأديان والأب الدكتور يوأنس لحظي جيد، السكرتير الشخصي للبابا فرانسيس ومحمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي والدكتور سلطان فيصل الرميثي الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين والسيد ياسر حارب المهيري الكاتب والإعلامي الإماراتي.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق