بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أردوغان: سأبحث مع ترامب شراء منظومة باتريوت الصاروخية
 الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إنه سيبحث مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هذا الشهر شراء منظومة باتريوت الأمريكية للدفاع الصاروخى مشيرا إلى أن العلاقة الشخصية مع ترامب يمكن أن تساعد على تجاوز الأزمة التى نجمت عن قيام أنقرة بشراء منظومة الدفاع الصاروخى الروسية إس400.


وأبلغ أردوغان رويترز بأنه ناقش شراء منظومة باتريوت فى اتصال هاتفى مع ترامب قبل نحو أسبوعين وسيتابع الأمر عندما يلتقيان على هامش اجتماعات الجمعية العام للأمم المتحدة التى تبدأ الأسبوع القادم.

وقال أردوغان لرويترز "قلت له بغض النظر عن صفقة .. إس 400 التى حصلنا عليها، يمكن أن نشترى منكم كمية معينة من (صواريخ) باتريوت".، "لكن قلت علينا أن نرى الشروط التى يتعين على الأقل أن تتناسب مع (منظومة) إس400".

وتابع أردوغان "قال: هل أنت جاد فيما تقول؟ قلت له نعم". ومضى يقول إنه أبلغ ترامب بأنهما سيبحثان الأمر بمزيد من التفاصيل عندما يلتقيان.

 

وردا على سؤال عما إذا كان سيطلب أيضا من ترامب منع وزارة الخزانة الأمريكية من فرض غرامة ضخمة على بنك خلق المملوك للدولة التركية لانتهاكه العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، قال أردوغان إنه واثق من إمكانية تجنب مثل هذا "الخطأ" مشيرا إلى ما وصفه "بنوع مختلف من الثقة" بين الزعيمين.

 

وقال أردوغان فى المقابلة التى جرت فى قصر دولما بهجة العثمانى على البوسفور فى اسطنبول "أرى أن دولة مثل الولايات المتحدة لن ترغب فى الإضرار بحليفتها تركيا بعد ذلك. هذا سلوك غير عقلاني".

 

وكرر أردوغان تهديده "بفتح الأبواب" أمام اللاجئين السوريين إلى أوروبا ما لم يتم تقديم مساعدات ومزيد من الدعم بشأن "المنطقة الآمنة".

 

وقال الرئيس التركى إن المساعدات الغربية لمواجهة أزمة اللاجئين السوريين فى تركيا غير كافية وبطيئة للغاية مشيرا إلى أن تركيا أنفقت 40 مليار دولار حتى الآن.


نقلا عن رويترز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

لافروف: نسعى لاتفاق بين دمشق والكرد

وأكد لافروف، خلال تصريحات في المنتدى الاقتصادي الروسي الأفريقي المنعقد في سوتشي، أن الحوار بين دمشق والأكراد يحقق نتائج ملموسة، وفقا لما نقل عن وكالة الإعلام الروسية. وأشارت الوكالة إلى أن لافروف طالب الجيشين السوري والتركي بتحديد كيفية التعاون على الأرض في شمال سوريا، مؤكدا استعداد بلاده... المزيد

اليابان تبحث عن صيادين كوريين غارقين

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيد سوغا: "تلقت سفينة دورية تابعة لوكالة مصائد الأسماك في بحر اليابان رسالة من قارب يبدو أنه كوري شمالي، يفيد بأن قاربا آخر انقلب وسقط طاقمه في البحر هذا الصباح". وأضاف في مؤتمر صحفي: "في أعقاب ذلك، هرعت سفينة تابعة لحرس السواحل... المزيد

أنباء عن مقتل 3 من جنود الجيش السوري في اشتباكات مع الوحدات الموالية لتركيا

ونقلت وكالة فرانس بريس عن "المرصد السوري" أن اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم شمال شرق عين عيسى بين القوات النظامية والوحدات الكردية من جهة والفصائل الموالية لتركيا من جهة أخرى حيث تدور المعارك قرب الطريق الدولي، في المناطق الفاصلة بين مناطق السيطرة الكردية والمناطق التي سيطرت عليها القوات... المزيد

خسائر العراق ترتفع إلى مليار دولار جراء حجب الإنترنت

أفادت منظمة "نيتبلوكس" غير الحكومية المتخصصة بالأمن السيبراني، بأن الخسائر التي تكبدها الاقتصاد العراقي بأكمله، حيث لا تزال التجارة الإلكترونية ناشئة، تصل الى 951 مليون دولار، وفقا لـ "السومرية نيوز". وهذا يشمل فقط سبعة أيام، أما القيود المفروضة منذ 12 يوماً على... المزيد

لافروف: روسيا ستسهم في تعاون سوريا وتركيا لضمان أمن حدودهما

وقال لافروف خلال المنتدى الاقتصادي الروسي الإفريقي المنعقد في سوتشي اليوم، إن روسيا ستشجع على تطبيق الاتفاق الأخير بين دمشق والأكراد لانتشار الجيش السوري على طول الحدود بين سوريا وتركيا.   وأضاف: "يجب مساءلة الدول التي توفر المأوى للمقاتلين الذين يغادرون سوريا... الدول... المزيد

اترك تعليق