أردوغان يتحدى واشنطن: لن نوقف إطلاق النار على سوريا والعقوبات لا تقلقنا
وكالات..


أكّد الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان الأربعاء أنّ بلاده غير قلقة من العقوبات الأمريكية ولن تمتثل أبدًا لطلب واشنطن بإعلان وقف لإطلاق النار في شمال سوريا، حيث تشنّ عملية عسكرية ضدّ فصائل كردية سورية تعتبرها أنقرة تنظيمات إرهابية.

 

وأضاف ”لا يمكننا أن نعلن وقفًا لإطلاق النار“ قبل أن تقضي تركيا على أي وجود ”للتنظيم الإرهابي“ قرب حدودها، في إشارة إلى الوحدات الكردية.

 

ونقلت صحيفة حرييت التركية عن أردوغان قوله للصحافيين الذين رافقوه على متن الطائرة خلال عودته من أذربيجان ”إنهم يطلبون منّا أن نعلن وقفًا لإطلاق النار، لا يمكننا أبدًا أن نعلن وقفًا لإطلاق النار“.

 

ومن جانبه قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنّ نائبه سيهدّد أردوغان بالمزيد من العقوبات الاقتصادية الأمريكية على تركيا إذا لم توافق على وقف إطلاق النار في شمال شرق سوريا.

وقال ترامب ”لقد فرضنا أقوى العقوبات التي يمكنكم تخيّلها“، مضيفًا أنّه في حال تبيّن أنّ هذه العقوبات لن يكون لها التأثير الكافي فإن الولايات المتحدة تمتلك خيارات كثيرة أخرى ”بما في ذلك فرض رسوم جمركية ضخمة على الصلب. إنهم (الأتراك) يصدّرون الكثير من الصلب إلى الولايات المتحدة. إنّهم يجنون الكثير من المال من تصدير الصلب. لن يكسبوا الكثير من المال“.

وردًّا على التهديدات الأمريكية قال أردوغان: ”إنّهم يضغطون علينا لوقف العملية. لدينا هدف واضح. لسنا قلقين بشأن العقوبات“.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق