• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أحمد سعيد: الاقتصاد حقق نسبة نمو 2,5% خلال جائحة كورونا

قال الدكتور أحمد سعيد، أستاذ القانون الدولى والتجاري، إن الاقتصاد المصري حقق نسبة نمو بنسبة 2,5% خلال جائحة كورونا، بينما في الولايات المتحدة الأمريكية هناك انكماش بنسبة 10% وكذلك المملكة المتحدة لديها انكماش أيضًا بنسبة 10%، مشيرًا إلى أن جميع التقارير الخارجية والمعبرة عن الاقتصاد المصري نتيجة لكفاح المصريين ومواصلة العمل والإنتاج.



وأضاف سعيد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "المواجهة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن جميع الشركات والمصانع المصرية تعمل بشكل متواصل وتنتج وتورد معدات إلى جانب بناء مدن جديدة وكفاح مستمر من المصريين؛ الأمر الذي أدى إلى قوة الاقتصاد المصري وتحقيق نسب النمو للاقتصاد المصري مما سميت الدولة المصرية بالأمة الصاعدة.

وأوضح أستاذ القانون الدولى والتجاري، أن أهمية التقاير الخارجية عن الاقتصاد المصري تكمن فى جذب المستثمرين الأجانب للاستثمار في الدولة المصرية طالما هذه التقارير إيجابية عن الاقتصاد بعد الاطلاع عليها، والتى أكدت أن هناك فرص نمو فى الاقتصاد المصري وهى عوامل تعمل على تشجيع المستثمر الأجنبي للاستثمار فى مصر.

وأشار إلى أن ما نحتاجه من المستثمرين الأجانب ليس الدولار فقط ولكن عقود لنقل التكنولوجيا إلى مصر، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أدار أزمة جائحة كورونا بمنتهى الاحترافية والشجاعة، ما أدى إلى تحقيق نسب النمو للاقتصاد المصري. 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق