أبرزها حبوب الإفطار.. 5 أطعمة قليلة الدسم تضر بصحتك

ليس بالضرورة أن تكون جميع الأطعمة قليلة الدسم مفيدة للصحة العامة، لأن بعضها يحتوي على مكونات ضارة، قد تؤدي على المدى الطويل إلى الإصابة ببعض الأضرار.



نستعرض فيما يلي أبرز الأطعمة قليلة الدسم المضرة بالصحة، وفقًا لموقع "Health line".


1- حبوب الإفطار


رغم قلة الدهون الموجودة بحبوب الإفطار وغناها بالفيتامينات والمعادن، ولكنها تحتوي على نسبة عالية من السكر، الذي يزيد من فرص الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب ومشاكل الكلى.

2- نكهات القهوة
تعتبر القهوة من المشروبات المنبهة المفيدة للصحة العامة، نظرًا لاحتوائها على مادة الكافيين التي تساعد على الشعور باليقظة وإمداد الجسم بالطاقة وتعزيز التركيز، فضلًا عن مضادات الأكسدة التي تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.ولكن النكهات التي تضاف إلى القهوة، مثل المبيض قليل الدسم، يكسبها نسبة عالية من السكر، وهذا ما يحول فوائدها إلى مخاطر جسيمة.


3- الزبادي المنكه

يعتاد بعض متبعي الدايت على تناول الزبادي قليل الدسم المنكه، دون إدراك أن نسبة السكر الموجودة فيه تعادل النسبة المتوفرة بالحلويات، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

4- زبدة الفول السوداني 


ينصح خبراء التغذية بتحضير زبدة الفول السوداني في المنزل، لأن الأنواع المنتشرة بالأسواق تفتقد للدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على تعزيز صحة القلب وضبط نسبة السكر والكوليسترول بالدم والتحكم في الشهية، كما تحتوي على مكونات في غاية الخطورة، مثل السكر وشراب الذرة عالي الفركتوز.

5- ألواح الحبوب


يعتقد بعض الأشخاص أن ألواح الحبوب من الوجبات الصحية الخفيفة، وهذا غير صحيح، ويرجع السبب إلى افتقادها للألياف والبروتين، واحتوائها على سكريات أكثر من الفاكهة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق