هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

آيفون" يتراجع إلى المركز الرابع عالميا في سوق الهواتف
تراجعت "أبل" في سوق الهواتف الذكية مرة جديدة، وخسرت المركز الثالث لصالح شركة صينية أقل شهرة، حسبما أظهرت أرقام المبيعات في الربع الثاني التي جمعتها مؤسسة لأبحاث السوق.


جديدة، وخسرت المركز الثالث لصالح شركة صينية أقل شهرة، حسبما أظهرت أرقام المبيعات في الربع الثاني التي جمعتها مؤسسة لأبحاث السوق.

وحل هاتف "آيفون" الشهير في المرتبة الرابعة في المبيعات العالمية، مع 35.3 مليون جهاز، في مقابل 36.2 مليونا للصيني "أوبو"، في الربع (أبريل-يونيو)، وفقا لشركة "آي إتش ماركت".

وكانت "أبل" توقفت في وقت سابق، عن نشر بيانات مفصلة عن مبيعاته جهاز "آيفون".


وحافظت "سامسونغ" التي كشفت الأربعاء عن جهاز "غالاكسي نوت 10"، على المرتبة الأولى بفارق كبير، بحصة 23 بالمئة من السوق ومبيعات 75.1 مليون جهاز، متقدمة على "هواوي" مع حصة 18 بالمئة، إثر بيعها 58.7 مليون هاتف ذكي.

وتريد "أبل" أن تثبت أنها قادرة على تسجيل النتائج الجيدة بعيدا عن منتجها الرئيسي "آيفون"، بفضل أجهزة وخدمات تساعدها على تعويض تراجعها في سوق الهواتف الذكية.

وفي الربع الثاني شكلت إيرادات مبيعات "آيفون" أقل من نصف رقم أعمال المجموعة للمرة الأولى، لكن "أبل" تمكنت من تحسين إيراداتها بنسبة 1 بالمئة، رغم تراجع إيرادات "آيفون" بنسبة 12 بالمئة.

وبحسب شركات أبحاث سوق أخرى، حافظت "آبل" على المركز الثالث رغم تراجع مبيعات "آيفون".

في المقابل قالت شركة "كاونتربوينت إنترناشونال"، إن شركة "هواوي" ستتأثر في المستقبل سلبيا بوضعها على القائمة السوداء من قبل واشنطن، مع أن مبيعاتها استمرت بالارتفاع في الربع الثاني.

وفي المجموع حققت الشركات الصينية (هواوي وأوبو وفيفو وريلم وشاومي)، حصة قياسية بلغت 42 بالمئة من السوق في الربع الثاني بحسب "كاونتربوينت".






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

تحديث جديد من جوجل لمحاربة الإدمان.. شاهد التفاصيل

ووفقا لصحيفة "نيويورك ديلي نيوز"، ستُظهر خرائط جوجل الآن مواقع اجتماعات التعافي من إدمان الكحول والمخدرات. وأوضحت الصحيفة أن تطبيق الخرائط سيعرض الآن مواقع أكثر من 83000 اجتماع لتوصيل أولئك الذين يناضلون من أجل التعافي بالأماكن التي تقدم الدعم لمدمني المخدرات والمشروبات الكحولية.... المزيد

خبراء يكشفون عمليات "تجسس واسعة" عبر شرائح الهاتف

وبحسب شركة "أدابتيف موبايل" المتخصصة في الأمن الرقمي، فإن شريحة الهاتف تشكل خطرا أكبر من البرامج التجسسية المثبتة على الجهاز. وتتيح ثغرة "شريحة الهاتف" أو ما تعرف بـ "سيم جاكر"، القيام بعمليات تجسس على الجهاز من قبل شركة لم يكشف عن اسمها، وفق ما نقل موقع... المزيد

"شريحة الهاتف" نقطة اختراق وتجسس

وبحسب شركة "أدابتيف موبايل" المتخصصة في الأمن الرقمي، فإن شريحة الهاتف تشكل خطرا أكبر من البرامج التجسسية المثبتة على الجهاز.   وتتيح ثغرة "شريحة الهاتف" أو ما تعرف بـ "سيم جاكر"، القيام بعمليات تجسس على الجهاز من قبل شركة لم يكشف عن اسمها، وفق ما نقل... المزيد

يوتيوب يوقف خدمة Leanback على متصفح الويب

  وليس من الواضح حتى الآن سبب وقف (يوتيوب) لسمة (Leanback) على الويب ، مشيرة إلى أن هذا الإجراء لم يمنع المستخدم من مشاهدة الفيديوهات بهذه السمة على أجهزة أخرى.   كانت شركة "يوتيوب" قد أعلنت في الأول من سبتمبر الجاري أنها أزالت أكثر من 100 ألف فيديو، وأغلقت 17... المزيد

سامسونج تسخر من تقنيات آيفون 11 الجديد.. فيديو

  ونشرت شبكة "زد نت" مقطع فيديو تروج فيه سامسونج لهاتفها "جلاكسي نوت 10"، مشيرة لوجود تقنيات متميزة فيه لا يتمتع بها هاتف "آيفون 11". وركز مقطع الفيديو على تقنية "بوكيه" الموجودة في هاتف "جلاكسي نوت 10" ولا تتمتع بها هواتف... المزيد

اترك تعليق