هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

خلال لقائه قيادات التعليم

آل الشيخ : تعزيز نواتج التعلم يعكس تطور العملية التعليمية
دعا وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ، قيادات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة إلى أهمية الوقوف الميداني على مستجدات العملية التعليمية،

وتسخير إمكاناتها ؛ لاستكمال كافة التجهيزات مع بداية العام الدراسي الجديد، والعمل على خدمة الطالب والطالبة وربطهم بنواتج التعلم. 


جاء ذلك في ملتقى قيادات التعليم الذي أقيم في مقر وزارة التعليم بالرياض، واستهله  بتقديم الشكر لإدارات التعليم على جهودهم المبذولة في فصل الصيف للاستعداد لبداية العام الدراسي، وتهيئة البيئة المناسبة في مدارس الطفولة المبكرة، مؤكدا على بداية عام دراسي جاد في جميع المراحل. 


ولفت وزير التعليم إلى أن الوزارة وضعت خطة متكاملة للطفولة المبكرة تنسجم مع قرار مجلس الوزراء والأوامر السامية ورؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تحسين جودة التعليم، وحصول كل طفل على فرص التعليم الجيد وفق خيارات متنوعة، مشيرا إلى إسناد تدريس الصفوف الأولية بنين لمعلمات متخصصات، من خلال إعادة تأهيل المدارس الحكومية القائمة وتطويرها، مع مراعاة تجهيز فصول ودورات مياه مستقلة للبنين وأخرى مستقلة للبنات.


وقال وزير التعليم :" نحن في وطن جعل ربع ميزانيته للتعليم فلا عذر أمامنا إذا قصرنا ولَم نحقق المأمول ونواكب التطلعات"، مبينا أننا  نعيش مرحلة تاريخية في مسيرة التعليم على مستويات عديدة أهمها تمهين وظيفة المعلم ومدارس الطفولة المبكرة وتطوير المقررات الدراسية واستكمال البنية التحتية للمدارس، والتركيز على جودة عمليات التعلم ونواتجها ، وتقديم معالجات سريعة المكاسب  . 
وأضاف :" نحن أمام جيل سيحاسبنا على أي تقصير، ولن نقبل في خدمة الطالب والطالبة بأنصاف الحلول، كوننا نعمل لأجل خدمتهم ونعدهم للمستقبل "، لافتاً إلى أن أساس التطوير هو التقييم السليم وقياس أدائه .


ونوه إلى إعطاء الإشراف التربوي مزيدا من المرونة لأداء المهام الإشرافية الفنية، وعدم شغل المشرف التربوي بأعمال إدارية قد تحد من أداء مهامه الأساسية التي ستسهم في تطوير المعلم، مؤكدا على استثمار كل دقيقة من وقتنا في الإشراف التربوي لمصلحة العملية التعليمية وتفعيله بالطريقة الصحيحة. 


وأكد  وزير التعليم أن المحافظة على حقوق المعلمين والمعلمات واجب معنية به الوزارة  ابتداءً من العمل على تطويره المهني وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة لأداء رسالته، مشيراً إلى أن الجهد الذي لا ينعكس على مستوى الأداء داخل الفصل هو هدر للعملية التعليمية . 
وتطرق آل الشيخ  ، إلى ضرورة الحوكمة والتدرج في سلسلة المسؤوليات كمهمة استراتيجية باعتبار منح الصلاحية مرتبط بوجود المحاسبة المبنية على تحديد الأدوار وتقنينها وتطبيقها، كما تناول دور الإعلام والاتصال كشريك وذراع استراتيجي لوزارة التعليم ولابد أن يقوم بدوره وفق أسس منهجية وحوكمة واضحة باتجاهين تبدأ من الوزارة وتنتهي في المدرسة مروراً بإدارات ومكاتب التعليم والعكس صحيح  .


وشدد وزير التعليم أنه من حق الطالب والطالبة أن يحصل على أفضل رحلة تعليمية ممكنة ، وأن يقول رأيه وأن يسمع صوته فهو المعني بالتطوير.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إضراب طلاب في عدة دول لمطالبة زعماء العالم بتجنب كارثة

    ودعا الطلاب زعماء العالم المجتمعين في قمة الأمم المتحدة عن المناخ إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب كارثة بيئية بسبب تغير المناخ، في جزر المحيط الهادي، وهي بعض من الدول الأكثر تعرضا للخطر بسبب ارتفاع منسوب مياه البحار وأستراليا، بحسب "رويترز". وأظهرت منشورات... المزيد

الكويت ترفع درجة التأهب الأمني في الموانئ

وقالت مؤسسة الموانئ الكويتية في بيان لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، إن القرار الوزاري الذي حمل رقم "448" ينص على رفع المستوى الأمني لمرافق الموانئ للبلاد جميعها سواء التجارية أو النفطية. وأضافت المؤسسة أن القرار "يشدد على اتخاذ كل جهة الإجراءات والتدابير اللازمة... المزيد

محكمة أسترالية تدين لبنانيا بالتخطيط لتفجير طائرة

  واتهمت الشرطة محمود الخياط وشقيقه خالد الخياط بالتخطيط لهجومين إرهابيين هما تفجير القنبلة وهجوم كيميائى بالغاز على الطائرة التى كانت متجهة إلى أبوظبى فى يوليو تموز 2017. وأدانت المحكمة العليا فى نيو ساوث ويلز خالد فى مايو أيار لكن هيئة المحلفين لم تتمكن من التوصل إلى حكم على... المزيد

العراق يدعو الشركات الصينية لإعادة بناء بنيته التحتية

و قال عبد المهدى - خلال كلمته فى مؤتمر التصنيع العالمى 2019، بمدينة خيفى الصينية، وفقا لقناة "السومرية نيوز"- إن " هناك لجنة مركزية تتولى تأمين ما يناسب هذه الشركات من الظروف والفرص للوصول إلى أعلى مستوى من العمل المشترك بين البلدين . وكان عبد المهدى قد وصل أمس الخميس... المزيد

الأمم المتحدة تحذر من صراع ضخم في الخليج ستترتب عليه نتائج كارثية

  أعرب غوتيريش في مقابلة مع CNN عن قلقه للغاية من تزايد التوتر في منطقة الخليج بعد استهداف منشآت نفطية في السعودية بصواريخ وطائرات مسيرة في منطقتي بقيق وخريص. وقال "أرسلت أمس خبيرين بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن 2231 لفحص الحطام والتمكن من تحليل ما هي ومن صنعها وفي الوقت... المزيد

اترك تعليق